طريقة تحميل تطبيق كوفيد-19 الإمارات

كاتب مُشارك: فاتن سليمان
عدد الزيارات 272
طريقة تحميل تطبيق كوفيد-19 الإمارات

مع تطور التكنولوجيا وخدمات الإنترنت أصبحت أغلب الخدمات متاحة عن طريق الهاتف الذكي أو اللاب توب باستخدام تطبيقات معينة. إذ أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات تطبيق يعتبر الأول عربياً من بين التطبيقات المخصصة لفيروس كورونا. يتضمن هذا التطبيق جميع المعلومات الخاصة بالوباء وتطور الفيروس. بالإضافة إلى إمكانية حجز موعد فحص كورونا أو موعد لأخذ لقاح كورونا من أقرب مركز طبي وغيرها من الخدمات. أصبحت هذه الخدمات مهمة وأساسية لدى الجميع خلال هذا الوباء العالمي. سوف نتعرف في هذا المقال عن هذا التطبيق بشكل مفصل بالإضافة إلى الخدمات والميزات التي يقدمها وكيفية تحميله من متجر غوغل بلاي.

تعريف بتطبيق كوفيد 19

  1. هو التطبيق الرسمي الذي أطلقته وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة الخاص بالإحصائيات والخدمات الخاصة بفيروس كورونا، يؤمن هذا التطبيق جميع المعلومات والإحصائيات والدراسات الجديدة الخاصة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى خاصية المحادثات الحية، وقناة خاصة بالمشورة النفسية وأقرب مركز صحي لديك وغيرها من الخدمات.

ميزات تطبيق كوفيد 19

  1. يقدم تطبيق كوفيد الكثير من الخدمات نذكر منها:
    1. خدمة التقييم الذاتي:
    يقدم تطبيق كوفيد 19 خدمة التقييم الذاتي، وهي مهمة للمصابين بفيروس كورونا أو لمن يظنون أنهم مصابين به، تخبرك هذه الخدمة بدرجة خطورة حالتك وتصنفها إلى خفيفة أو متوسطة أو شديدة وذلك عن طريق مجموعة من الأسئلة عن الأعراض التي تشعر بها، بالإضافة إلى أنها تقدم النصائح الواجب اتباعها على حسب الحالة، وإرسال الحالات الخطرة إلى أخصائيين للتوصل معهم عن طريق المكالمات المرئية.
    2. خدمة المشورة النفسية:
    يؤثر هذا الوباء العالمي على الصحة النفسية لعدد كبير من الأفراد ولا سيما خلال الحجر المنزلي والخوف من الإصابة بالفيروس. يقدم تطبيق كوفيد 19 قسم خاص للاهتمام بمثل هذه الحالات عن طريق مكالمات صوتية أو مرئية أو محادثات واتساب أو عن طريق البريد الإلكتروني.
    3. خدمة حجز فحص فيروس كورونا
    بوفر تطبيق كوفيد 19 إمكانية حجز موعد فحص الكورونا عن طريق الإنترنت، وهي خدمة مهمة جداً لأنها تحافظ على التباعد الاجتماعي وتحافظ على إجراءات السلامة عن طريق تجنب التجمعات قدر الإمكان.
    4. خدمة حجز لقاح فيروس كورونا
    وهي خاصية مهمة لنفس الأسباب السابقة، إذ تقلل من التجمعات وتحافظ على إجراءات السلامة.
    5. مكالمات فيديو للحالات الخطيرة مع أخصائيي رعاية صحية:
    يمكنك التطبيق من الاتصال بشكل مباشر مع أخصائيين في الحالات الخطرة والطارئة، يخبرك الأخصائيين بما عليك فعله.
    6. آخر الأخبار عن فيروس كورونا المستجد:
    ستجد في التطبيق جميع المعلومات التي تهمك عن فيروس كورونا جميعها في مكان واحد ومن مصدر موثوق، بالإضافة إلى الدراسات والأبحاث الجديدة التي أجريت في هذا المجال.
    7. مواد توعية عن فيروس كورونا:
    يحتوي التطبيق على قسم مخصص لتوعية الأشخاص حول فيروس كورونا وكيفية التعامل معه، مثل التنبيه على تجنب التجمعات والحرص على لبس الكمامة الطبية وغسل اليدين بشكل جيد والحفاظ على مسافة أمان بين الأشخاص وغيرها من المعلومات.

كيفية تحميل تطبيق كوفيد 19 من متجر غوغل بلاي

  1. يمكنك تحميل تطبيق كوفيد 19 على هاتفك الذكي والاستفادة من خدماته عن طريق اتباع الخطوات التالية:
    1. افتح متجر غوغل بلاي.
    2. اكتب (تطبيق كوفيد 19) في مربع البحث.
    3. اضغط على تحميل وانتظر حتى يكتمل.
    4. اضغط على تثبيت بمجرد انتهاء التحميل.
    5. الآن أصبح التطبيق على هاتفك وبإمكانك فتحه.
    6. افتح التطبيق واكتب جميع البيانات الشخصية المطلوبة.