ما هي شروط الجنسية السويدية

شروط الجنسية السويدية لأجل الحصول على الجنسية السويدية يكون هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن يتحلى بها الشخص الذي يريدها، وهي تكون خمس شروط أساسية، لذا عن طريق المقال سوف نتعرف على هذه الشروط لأجل الحصول على الجنسية.

 

شروط الحصول على الجنسية

وضعت الحكومة السويدية مجموعة من الشروط الأساسية التي يتم من خلالها سهولة الحصول على الجنسية السويدية، وهذه الشروط تتمثل في:

السن يكون أكبر من 18 عام

أكدت العديد من السلطات السويدية أن يكون من ضمن الشروط الأساسية هو أن يكون سن المتقدم للحصول على الجنسية يفوق ال 18 عام، بجانب أن هناك عدد من الاستثناء، وهو أن يكون لديه والدين حاصلين على الجنسية ويقومون بتقديم طلب لأطفالهم الصغار أقل من 12 عام.

ولكن في حالة إذا كان الطفل يعيش يفوق عمرة عن ال 15 عام يجب عليه أن يقوم بالمكوث داخل مدينة السويد على الأقل مدة 3 سنوات متتالية ليقوم بالحصول على الجنسية السويدية.

سهولة اثبات الهوية

يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الجنسية السويدية لدية اثبات للهوية، ويمكن أن يكون جواز سفر أو بطاقة هوية أو أي اثبات أخرى ولكن يشترط أن يكون به صورة للشخص نفسه، وهذا لسهولة الحصول على الجنسية، وفي حالة وجود أي مشكلة في هذه الوثيقة يجب أن يقوم الشخص بتحضير مجموعة من الأشخاص الذين عاشوا معه في السويد.

وذلك ليثبتوا وجودهم وسطهم والأفعال التي يقوم بها، وطريقة العيش كاملة، وهذا لكي تتمكن السلطات من اثبات هذه الواقعة والتحقيق فيها ليسهل حصوله على الجنسية السويدية.

امتلاك إقامة دائمة في السويد

إذا كنت مضطر إلى البقاء في مدينة السويد لمدة ثلاث شهور، لكي يتم الحصول على العمل أو الدراسة أو القيام بخطة تجارية يجب عليك أن تقم بالحصول على تصريح إقامة لأجل الإقامة الكاملة، وهذا في حالة حصولك إلى هذا التصريح يراعى أن يتم الحصول على الجنسية وهذا يحتاج إلى مدة من الوقت.

قضاء 5 سنوات للإقامة الدائمة

إذا كنت لا تحتاج إلى أن تصبح مواطن في السويد يكون من الضروري أن تقوم بتقديم طلب إلى مكتب الهجرة لكي تقوم بإثبات المدة التي تعيش فيها داخل السوية، ويجب أن تكون أقل مدة خمس سنوات، وبعدها يكون من السهل أن تقوم بالانتقال إلى أي مدينة أخرى حسب الظروف التي تقوم بالحصول عليها.

حسن السير والسلوك

يجب أن يتمتع المواطن بأن يكون مطيع لأجل للقانون ولا يعمل الخلاف فيه، وذلك في حالة تسجيل أي مخالفات قانونية، هذا يعمل على التقليل من فرصتك في الحصول على الإقامة السويدية.

الاهتمام بتعلم اللغة الفرنسية

يجب عليك أن تحرص باجتياز اللغة الفرنسية وهذا لكي تتمكن من الحصول على الإقامة بسهولة، ويجب أن يكون لديك شهادات جوده فيها حتى تندمج مع جميع الثقافات، مكاتب الهجرة تعمل تقديم دورات لتعليم اللغة السويدية للجميع المهاجرين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد