ما هي شروط الاستثمار العقاري في ألمانيا

مع الزيادة الكبيرة في سعي عدد كبير من المواطنين الغير ألمانيين، للحصول على جنسية البلد عن طريق الاستثمار العقاري، وهنا يتساءل الكثيرين عن الوسائل التي تجذب الكثير من الناس تجاه الحصول على إقامة وجنسية ألمانيا، والسبب وراء ذلك هو أنك ستشارك في رفع الأموال الخاصة بالدولة الأوروبية التي ترغب في الحصول على إقامتها وجنسيتها، وكذلك ستقوم بتنشيط الاقتصاد الخاص بها، ومن خلال كل ذلك ستتمكن من الحصول على جنسية هذا البلد، والاستثمارات العقارية ستساهم في رفع المال العام للدول الفقيرة في الاتحاد الأوروبي التي تحتاج إلى عدة معونات، لذا وضعت ألمانيا عدة شروط للاستثمار العقاري بها سنوضحها في هذا المقال.

 

 

 

 

شروط الاستثمار العقاري في ألمانيا

يعتبر شراء إحدى العقارات في ألمانيا إحدى الوسائل الآمنة للمستثمرين حتى يقدموا طلب هجرة إلى ألمانيا، وهناك عدة أسباب جعلت المستثمرين يختارون ألمانيا للاستثمار وشراء العقارات بها، ومنها الرفاهية الاجتماعية العالية المستوى الموجودة بها، وكذلك إنخفاض التكاليف، وأنه ليس هناك قوانين مقيدة للاستثمار العقاري بها، ويجب على المستثمرين الراغبين في الهجرة إلى دولة ألمانيا عن طريق شراء إحدى العقارات، أن يعرفوا أن جنسية وإقامة ألمانيا لا يمكن الحصول عليهما من خلال شراء العقارات.

وحتى يتم الحصول على إقامة في دولة ألمانيا عن طريق شراء أي عقار كخطة تجارية، وهذه الخطة يتم الموافقة عليها عن طريق الحكومة الألمانية، والهجرة إلى دولة ألمانيا عن طريق شراء العقارات تتطلب إجراء بحث عن مواقع العقارات وأسعارها وسوق الإسكان، ومن الجدير بالذكر أن مقدمي طلبات الهجرة إلى دولة ألمانيا عن طريق شراء العقارات، يعتبر مواطن من المركز الثاني في دولة ألمانيا، ولا يمكنه المشاركة في أي انتخابات برلمانية ورسمية.

معايير الاستثمار في ألمانيا

والمتقدمين للحصول على إقامة ألمانيا من خلال شراء إحدى العقارات، فيجب عليهم أن يتأكدوا من مدى ربحية وأمان هذا الاستثمار قبل القيام بأي شيء، ومن أهم الأمور التي يجب عليهم القيام بها هو النظر بإمعان في المعايير الخاصة بالاستثمار، مثل العوامل السياسية، والقضائية، والاقتصادية في ألمانيا، حيث أن النظام القضائي الموثوق به الموجود في ألمانيا يخلق جواً من الأمن والأمان للمستثمر الأجنبي، وفي حالة وجود أي مشاكل يقوم النظام القضائي بالنظر إلى الدعوى المقدمة، وبعدها يتم فحص كافة المعدلات الخاصة بمراقبة الفساد، وكذلك المعدلات الخاصة بالجودة التنظيمية ومصادرة الممتلكات.

المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر على شراء العقارات

كما يجب على الراغبين في الاستثمار بدولة ألمانيا أن ينظروا إلى إلى المؤشرات الاقتصادية للبلد، مثل المعدلات الضريبية، والناتج الإجمالي المحلي، والتضخم، لأن أي بلد إذا كانت غير ممتلكة للاستقرار السياسي والاقتصادي، فلن يتمكن من تحقيق الأرباح المرغوبة للمستثمرين الأجانب.

في النهاية تحدثنا عن شروط الاستثمار العقاري في ألمانيا ، ووضحنا معايير الاستثمار في ألمانيا، والمؤشرات الاقتصادية التي تؤثر على شراء العقارات في ألمانيا، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد