Ultimate magazine theme for WordPress.

ما هي شروط الإقامة الدائمة في السويد

تعتبر السويد من البلاد التي تقع في شمال قارة أوروبا، ويتولى البرلمان إدارتها هي وحكومتها، كما أنها تتمتع بمكانة ممتازة في العديد من جوانب الحياة، مثل التنمية البشرية، والرعاية الاجتماعية، والصحة، والتعليم، والبطالة، ونوعية الحياة نفسها، ويستند الاقتصاد السويدي على مساهمة الناس واستثماراتهم، ونتيجة كل هذه المزايا، حدث إزدياد في الطلبات المقدمة للهجرة إلى السويد والحصول على إقامتها الدائمة، لذا حددت السويد عدة شروط لكي يتمكن الشخص من الحصول على الإقامة الدائمة بها، وسنوضحها اليوم في هذا المقال.

شروط الإقامة الدائمة في السويد

  • يجب على المتقدم أن يكون لديه حساب به مال كافي، أي يجب أن يثبت قدرته المالية، لأن مصروفات المعيشة في دولة السويد تكون عالية جداً عن أي دولة أوروبية أخرى، لذا يواجه الطلاب الذين يتوجهون إلى السويد بهدف الدراسة مشكلة كبيرة في مصروفات المعيشة هناك.
  • ينبغي على هذا الشخص أن يكون بحوزته جواز سفر ساري المفعول، أو أي وثيقة تثبت شخصيته ويكون معترف بها.
  • أن يكون هذا الشخص قد حصل على العمل بالفعل قبل قيامه بتقديم طلب تجديد للإقامة المؤقتة وتحويلها إلى إقامة دائمة، حتى لو كان قبله ب (24) ساعة فقط.

طرق الحصول على الإقامة الدائمة في السويد ومتطلبات كل منها

  • من خلال العمل

يعتبر الحصول على الإقامة الدائمة في دولة السويد بعد العمل بها، من الأمور الضرورية التي يطلبها الأجانب، وهذا الأمر يمكن حدوثه عند إيجاد عرض مناسب للعمل والحصول على تصريح الدخول إلى هذا البلد، حينها يتمكن الشخص من طلب الحصول على الإقامة السويدية الدائمة، لكنه يجب أن يكون قد مر أربعة أعوام على تاريخ عمله، ويثبت أنه قد دفع الضرائب المفروضة في دولة السويد.

  • من خلال الدراسة

يلجأ العديد من الأشخاص للدراسة في دولة السويد حتى يتمكنوا من الحصول على إقامتها، وهذه الطريقة شائعة جداً بين الأجانب الراغبين في دخول البلد، حيث تعطى الإقامة للطلاب الذين يدرسون في إحدى الجامعات السويدية، وتكون شاملة للإقامة الدراسية وكذلك الدراسات العليا، كما يمكن لهؤلاء الطلاب أن يظلوا في السويد لمدة ستة أشهر بعد إنتهاء دراستهم بغرض إيجاد عمل مناسب، والطلاب الذين يمكن اختيارهم للتعيين في ذلك التوقيت ولديهم قدرة كافية على العمل، يمكنهم تغيير الإقامات الخاصة بهم من إقامة دراسية إلى إقامة عمل.

  • من خلال الاستثمار

يستطيع أي مستثمر أجنبي أن يقوم بالاستثمار في السويد، وتتزايد نسبة الاستثمار الأجنبي بها بشكل كبير، ويتمكن المستثمر هناك من تقديم طلب لامتلاك الإقامة الدائمة السويدية، بعد حوالي خمسة أعوام من إقامته واستثماره بها.

  • من خلال الزواج

يمكن لأي شخص أن يحصل على جنسية هذا البلد وإقامتها عن طريق الزواج، وحتى تتمكن من تحقيق ذلك، يجب أن تتزوج مواطن أو مواطنة سويدية حاملة للجنسية السويدية، أو حاصلة على إقامة دائمة في السويد، كما يجب أن يكون الشخص السويدي قادراً بالشكل الكافي على دعمك بالمال اللازم.

في النهاية تحدثنا عن شروط الإقامة الدائمة في السويد، وطرق الحصول على الإقامة الدائمة بها ومتطلبات كل منها، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

التعليقات مغلقة.