Ultimate magazine theme for WordPress.

ما هي شروط الحصول على الجواز السويدي

الحصول على الجواز السويدي يتطلب مجموعة هامة من الشروط التي يجب توافرها، مع امتلاك المستندات والوثائق التي تثبتها، وتلك الشروط التي سوف نتعرف عليها بشكل أوضح من خلال مقالنا اليوم، تابعونا….

 

 

 

 

 

 

شروط الحصول على الجواز السويدي

لابد من توافر شروط للحصول على حق الإقامة على الأراضي السويدية، كما أن هناك بعض الوثائق التي يجب الحصول عليها أيضًا لكي يتم الحصول على الجواز السويدي، ومنها ما يلي:

  • أن يكون الشخص المتقدم لطلب الحصول على الجواز السويدي قد بلغ السن القانونية، وهو ما يعرف بسن الرشد.
  • أن يكون حاصلًا على حق الإقامة بشكل دائم على أراضي السويد.
  • يمكنه إثبات هويته الشخصية.
  • أن يكون مقيمًا بالفعل على أرض السويد منذ ما يقرب من خمسة سنوات على الأقل.
  • إلا يكون الشخص قد تعرض اعقوبة قضائية، أو مخالفة قانونية أثناء فترة إقامته بالسويد.

من الجدير بالذكر أن مصلحة الهجرة السويدية تتواصل مع الكثير من مؤسسات الحكومة السويدية مثل الضرائب والشرطة، ومصلحة الاستخبارات لكي يتم التحقق كاملًا من صحة ما تقدم به الشخص من معلومات، وأنه خالي من أي عقوبات أو ارتكاب أي جرائم، وفي حالة ثبوت عكس ما تقدم به لا يتمكن من الحصول على جواز السفر.

اختبار قبول طلب الحصول على جواز السفر

يمكنك عبر الصفحة الرسمية الالكترونية لمصلحة الهجرة السويدية أن تجري بعض الاختبارات التي توضح لك إن كنت مستوف للشروط اللازمة للتقدم لطلب الحصول على الجواز السويدي أم لا، وذلك من خلال أجابتك على بعض الأسئلة التي سوف تطرح عليك من خلال الموقع، في حالة عدم التمكن من الإجابة على تلك الأسئلة، لا تتقدم بالطلب من الأساس، حيث أن النتيجة ستكون الرفض الحتمي لطلبك، وهذا يعني أنك سوف تتقدم للمرة الثانية من جديد والانتظار للحصول على الرفض أو القبول أيضًا.

طريقة سهلة للحصول على الجنسية السويدية

هناك طريقة مبسطة يمكنك الحصول بها على الإقامة على الأراضي السويدية، والتي هي كالتالي:

  • أن تكون قد تخطيت الثامة عشرة من العمر.
  • الوالدين المقيمين على أرض السويد يتقدموا بطلب لحصول أطفالهم من هم دون الثانية عشرة من العمر على الجنسية السويدية.
  • في حالة كون الطفل يمتلك خمسة عشرة سنة، أو أكثر يجب أن يقضي الطفل ما يقرب من حوالي ثلاثة سنوات بشكل متتالي على أرض السويد لكي يتم حصوله على الإقامة، تبعًا لقوانين مصلحة الهجرة السويدية.
  • كما أنه يجب أن تتمكن من إثبات هويتك عبر الوثائق والمستندات، وفي حالة صعوبة الأمر يجب إحضار مجموعة من الشهود على أن كل ما تقدم به صحيح من معلومات، وذلك قبل أن يلجأ للحصول على الجنسية السويدية.

وذلك إلى أن تتحقق الجهات المختصة من كافة ما أدلوا به من معلومات وتثبت صحتها من عدمه.

التعليقات مغلقة.