Ultimate magazine theme for WordPress.

ما هي شروط الحصول على اللجوء السياسي في السويد

اللجوء السياسي في السويد يكون اللجوء السياسي مختلف كثيرًا عن اللجوء الإنساني، وذلك يعود إلى الشروط التي تنطبق على اللجوء السياسي في السويد، ويكون هذا النوع من اللجوء متاح للجميع من مختلف أنواع الدول، ففي هذه الأيام كثر عد اللاجئين إلى السويد، وذلك بسبب الاضطهاد والحروب التي يتعلق بها الكثيرين والذي يشعرهم بعدم الأمان في البلاد الذين يعيشون فيها.

 

شروط الحصول على اللجوء السياسي في السويد

اللجوء السياسي بالسويد يكون له مجموعة من المتطلبات والشروط التي يجب أن تتعرف عليها، ويجب أن يكون قائمة عليها كل فرد داخل مدينة السويد، ولأجل القبول بالعيش في أراضيها، وتكون هذه الشروط متمثلة في الآتي:

  • أن يكون الشخص المتقدم إلى اللجوء فرد من الضباط في الجيش والذي يعد عن جيشه، وذلك لأي سبب من الأسباب، ويخاف أن يتعرض إلى السجن أو الاضطهار.
  • أن يكون عضو من أعضاء الجماعات أو فئة من الفئات التي لا ترضى عنهم الأنظمة السياسية في البلاد، ويكونوا معرضين للاضطهاد، أو التعذيب، ولكن يجب أن لا يكونوا متورطين في أي جريمة.
  • أن يكون الشخص من الأشخاص الناشطين السياسيين في بلادهم، ويكون هذا النشاط من النشاطات التي لا ترضى عنها الحكومة، ويكون رهن الاعتقال وهذا يساعده في الهرب واللجوء إلى السويد.
  • الأشخاص الذين يميلون إلى الأمور الجنسية والتي لا يتم الاعتراف بهم في بلادهم يمكنهم اللجوء إلى السويد.
  • الصحفيين الذين يقومون بقول الحقيقة والتي تقوم الدول بمعاقبتهم ويكون نظرة المجتمع لهم نظرة غير طبيعية ويكونوا رهن الاعتقال، يمكنهم طلب اللجوء.
  • الأشخاص الذين يقوموا بتغيير الديانات الخاصة بهم، ويكونوا معرضين إلى الاضطهاد أو التعذيب الشديد لذا يمكنهم اللجوء.
  • الأعضاء في الأحزاب المعارضة للسياسة في الدولة، والتي يتم تسليط الأضواء عليهم.

الحصول على الإقامة بالسويد

يسهل لجميع اللاجئين أن يقوموا بالحصول على إقامة في السويد بسهولة، وتكون إقامة اللجوء السياسي لها أنواع مختلفة، وهذا لأنها تمنح جميع الناشطين السياسيين أو القادة المسؤولين، وتكون هذه الإقامة هي التي تمنح صاحبها وثيقة سفر تكون resedokument، وبعد أن يتم مرور 4 سنوات يسهل عليه التقديم لأجل أن يقوم بالحصول على الجنسية السويدية.

ويسهل للشخص الحاصل على الجنسية السويدية أن يقوموا بعمل الزيارة إلى كافة الدول بالعالم، ويسهل ان يعود مرة أخرى إلى السويد بدون وجود مشاكل، ولكن لا يمكنه أن يقوم بزيارة الدولة القادم منها، وتعد إقامة اللجوء السياسي واحدة من أفضل أنواع الإقامة التي يتم استخراجها للاجئين وذلك لأنها تتيح أمامك الكثير من الفرص واختيارك للمناسب لك.

وأخيرًا نكون وصلنا لنهاية مقالنا وتحدثنا عن اللجوء السياسي في السويد، وذكرنا عدد من الأشخاص الذين يمكنهم اللجوء السياسي إلى السويد وطريقة الحصول على إقامة وجنسية سويدية لسهولة الاستمتاع بالحياة، ويسهل السفر إلى مختلف دول العالم.

التعليقات مغلقة.