Ultimate magazine theme for WordPress.

ما هي شروط القبول في جامعات كندا

شروط القبول في جامعات كندا، الدراسة في كندا حلم يمكن تحقيقه وذلك لما توفره تلك الدولة من فرص دراسة متميزة للطلاب من مختلف بلدان العالم كما أنها تتيح منح دراسية بشروط معينة ولأن كندا الأفضل فيما يخص التعليم الجامعي على مستوى العالم نجد البحث عن شروط القبول في جامعات كندا متصدر محركات البحث الخاصة بشبكة الإنترنت لذلك وفرنا لكم كل ما يخص شروط وضوابط الالتحاق بالجامعات الكندية.

 

 

نبذة عن الجامعات في كندا

إن كندا بلد محبة للعلم وتعطيه إهتمام كبير لذلك فهي تمتلك العديد من الجامعات المتألقة ذات التخصصات المختلفة وبصفة عامة جامعات كندا تتفق فيما بينها بخصوص الضوابط والقوانين المنظمة للعملية التعليمية بها فتلك الجامعات تهتم بالآتي:

  • أن يكون الراغب في الالتحاق بالجامعة لديه إتقان في اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية وتختلف مستوى اللغة المطلوب حسب الجامعة وقواعدها.
  • لابد من حصول الطالب على خطاب رسمي بالقبول من الجامعة وذلك قبل السفر إلى كندا إذ لابد من التقدم للجامعة وانتظار هذا الطلب.
  • يشترط أيضًا إلى جانب الحصول على القبول الرسمي من الجامعة وجود تصريح دراسة وذلك في حال كانت الدراسة لمدة تزيد عن ستة أشهر.

أبرز شروط القبول في الجامعات الكندية

هناك شرط هام للغاية لا يمكن التمكن من دونه من الالتحاق بأحد الجامعات في كندا وهذا الشرط هو التمكن من استخراج تصريح الدراسة وهذا التصريح لا يمكن الحصول عليه إلا من خلال الإلتزام بالآتي:

  • أن يسعى الطالب من أجل الحصول على قبول رسمي من الجامعة التي ينوي الالتحاق بها في كندا.
  • أن يكون جواز الطالب ساري المفعول حتى يتمكن من إتمام كافة الإجراءات الخاصة بالتصريح والسفر من أجل الدراسة.
  • يجب أن يتأكد الطالب من كون الجامعة التي اختارها تقبل الطلاب الوافدين من خارج كندا.
  • في حال كان الطالب سوف يأخذ تدريبات أو دورات ما تابعة إلى أحد الجامعات الكندية فإن الأمر لا يتم أيضًا بدون تصريح الدراسة.
  • في حال كان يلي الدورات التدريبية التحاق بأحد الجامعات الكندية فإن الأمر يتطلب أيضًا تقديم من أجل جعل تصريح الدراسة ممتد.

طريقة استخراج تصريح الدراسة

النظام المتبع من أجل الحصول على التصريح الخاص بالدراسة في كندا يلزم الطالب إما بطلب هذا النوع من التصاريح عبر شبكة الإنترنت أو في حال تعذر ذلك يقوم الطالب بزيارة المركز الخاص بطلب التأشيرات من البلد التابعة لها الطالب، ومن المعروف أن استخراج التصريح يأخذ من الوقت حوالي ثلاثة شهور من بعد الحصول على القبول الجامعي من كندا.

وفي النهاية يمكننا القول أن الالتحاق بأحد الجامعات الكندية يحتاج إلى تنظيم وتفكير جيد من أجل اختيار الجامعة الأنسب للطالب ومن ثم إتباع خطوات الالتحاق الجامعي كما وضحنا بالتسلسل الصحيح.

التعليقات مغلقة.