الشكوى على شركة المياه الوطنية بالمملكة العربية السعودية

كاتب مُشارك: أسامة ديب
عدد الزيارات 180
الشكوى على شركة المياه الوطنية بالمملكة العربية السعودية

تزايدت في الآونة الأخيرة, أعداد الشكاوى التي وردت إلى شركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية, من قبل الكثير من سكان المملكة, سعوديين و غير سعوديين, نتيجةً للعديد من المشكلات التي تواجههم عند استخدام المياه عن طريق خدمات الشركة. إحدى أبرز هذه المشاكل التي يعاني منها الكثير, هي الارتفاع الكبير في قيمة فواتيرهم, و الذي لا يتناسب أبداً مع استهلاكهم من المياه, و نتيجةً لذلك قامت الشركة بالعمل على حل هذه المشكلة و غيرها, بسرعة و كفاءة, من خلال طرق عملية سنتعرف عليها في هذا المقال.

شركة المياه الوطنية في المملكة السعودية:

  1. انطلاقاً من الأهمية الحيوية للمياه في مختلف مجالات الحياة, و دورها الحيوي و المهم في حياة المملكة السعودية و ازدهارها, أدركت حكومة المملكة السعودية أهمية قطاع المياه, و أولته اهتماماً كبيراً, خاصةً في ظل التحديات الكثيرة التي تواجه واقع المياه في المملكة السعودية, فنتيجةً لذلك كله, تم إنشاء شركة المياه الوطنية, بهدف النهوض بكل من قطاع المياه, و قطاع الصرف الصحي أيضاً, بما يحقق الأمن المائي للمملكة من جهة, و الرفاهية للمواطنين من جهة أخرى, مقدمةً خدماتها وفقاً للمعايير العالمية الحديثة.

المشكلات و التحديات التي تعترض عمل الشركة:

  1. إن الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية, و افتقارها إلى مصادر المياه الطبيعية, جعل من السيطرة على القطاع المائي و تنظيمه تحدياً صعباً, و خاصةً في ظل التزايد الكبير في النمو السكاني, و ما يترتب على ذلك من زيادة في استهلاك المياه, لتلبية احتياجات السكان اليومية, و الإيفاء بمتطلبات الصناعة على حد سواء.

كيف أقدم الشكوى على شركة المياه الوطنية؟

  1. نتيجةً لما سلف ذكره, فإن شركة المياه الوطنية تسعى إلى التعاون مع كل الجهات المعنية بقطاع المياه في المملكة السعودية, حتى تواجه هذه التحديات, و تقدم خدماتها لكل المشتركين, مواطنين كانوا أو مقيمين, بجودة و كفاءة عالية, و حرصاً منها على ضمان رضا المشتركين, حيال الخدمات التي تقدمها, فقد أولت شكاويهم اهتماماً كبيراً, و سعت إلى تحسين خدماتها.

    فإذا كنت ممن يعانون من مشكلة ما, و ترغب بتقديم شكوى, تستطيع اتباع إحدى الطرق الآتية:

    • تستطيع تقديم الشكوى من خلال أن تتواصل مع خدمة العملاء, عن طريق الرقم المجاني الذي خصصته الشركة, و هو (920001744), بعد طلب هذا الرقم, تقوم بتقديم بياناتك الخاصة, و الفاتورة التي ترغب بتقديم الشكوى عليها.
    • يمكنك أيضاً تقديم الشكوى لأحد الموظفين في خدمة العملاء مباشرةً, و لكن في هذه الحالة, ينبغي عليك أن تذهب إلى إحدى فروع شركة المياه, و تقدم شكواك في مواعيد الدوام الرسمية.
    • الطريقة الأخيرة لتقديم الشكوى على شركة المياه الوطنية, هي عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة, و حتى تستطيع تقديم شكواك إلكترونياً, ينبغي أن يكون لديك حساب خاص بك على الموقع الخاص بالشركة, فتقوم عندها بملء نموذج الشكوى, و إرسالها لتتم مراجعتها, و تتم الإجابة عليها عن طريق إرسال رسالة نصية, إلى الهاتف الجوال, الذي قمت بتسجيل رقمه في الشكوى, تخبرك هذه الرسالة بأنه الاعتراض الذي أرسلته قد تم تسجيله, و تتضمن هذه الرسالة رقم الاعتراض, رقم حسابك و الشكوى التي قدمتها.

    كما تخبرك هذه الرسالة أيضاً بأنه حالما يتم إنهاء الإجراءات الخاصة, و التي تتعلق بالشكوى التي قدمتها, فسوف يتم الاتصال بك.

هل أستطيع متابعة الشكوى التي قدمتها؟

  1. أتاحت شركة المياه الوطنية في المملكة السعودية, لكل المشتركين فيها, إمكانية متابعة الشكاوى التي قاموا بتقديمها, حتى يقدروا على معرفة الإجراءات التي تتخذها الشركة حيال الشكاوى المقدمة لها, حتى الوصول إلى الحل المناسب, و اتخاذ الإجراءات الضرورية بهدف تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة.

    تستطيع متابعة الشكوى التي قدمتها, عن طريق اتباع هذه الخطوات البسيطة:

    • بدايةً, قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية.
    • انقر على “اختيار”.
    • سوف تجد في الصفحة الرئيسة عدة أقسام, اختر قسم متابعة حالة الطلب.
    • هناك عدة طرق تقدمها الشركة, لتتمكن من خلالها من الاستعلام, و هي إما رقم الطلب, أو رقم الشكوى, أو رقم الحساب, اختر الطريقة التي تراها مناسبة.
    • الآن قم بإدخال الرقم الذي ترغب بالتشاور معه.

تقديم الشكوى لجمعية حماية المستهلك:

  1. في شهر يناير للعام 2021, بدأت جمعية حماية المستهلك في المملكة السعودية, بالتعاون مع الشركة الوطنية للمياه, من خلال استقبالها للشكاوى التي تتعلق بارتفاع قيمة فواتير المياه, بشكل غير مبرر, و قامت الجمعية بتخصيص نموذج من أجل تقديم الشكاوى, و يمكن التواصل معها عن طريق الرابط الخاص بتقديم الشكاوى.