مواقع تسوق صينية الدفع عند الاستلام

كاتب مُشارك: Ahmad Salamon
عدد الزيارات 386
مواقع تسوق صينية الدفع عند الاستلام

إنَّ التّسوق عبر الإنترنت يعد موضة العصر الحالي حيث ما إن احتاج أحدٌ إلى منتجٍ ما سارع إلى مواقع التسوق لشراء ما يحتاجه، ولكن سابقا كان هناك العديد من الصعوبات التي تواجه الشراء عبر الإنترنت فيما يخص طريقة الدفع حيث في الماضي لم يكن الأمر بسيطاً كما هو الآن لأنَّ العديد من الدّول العربيّة تتعامل بالمال نقداً ولا تعتمد في مبادلاتها المالية على البطاقات الائتمانية لذلك ظهرت مواقع لتلبي متطلبات السوق فسمحت بالدفع للمنتجات المشتراة عند الاستلام، ويبقى السوق الصيني هو الأفضل على مستوى العالم فلا تكف شركة في العالم عن توسيع أفق استثماراتها بإضافة فروع لها في الصين وذلك لكثرة الأيدي العاملة ومهارتها وانخفاض أجورها، في هذه المقال سوف نتحدَّث عن أهمِّ مواقع التسوق الصينية الدَّفع فيها عند الاستلام حيث الرابط الخاص بالموقع متوفر في نهاية كل فقرة

موقع Ali Express:

  1. يعدُّ من أشهر مواقع التسوق الصينية وهو ينتمي إلى مجموعة مواقع التسوق Alibaba الغنية عن التعريف، يتميز الموقع بأنّه يقدم كافّة أنواع المنتجات من ملابس وأدوات كهربائية والكترونيات وكل ما تحتاجه إضافةً إلى إمكانية اختيارك طريقة الدفع التي تلائمك ومن ضمنها الدفع عند الاستلام مع إمكانية إرجاع البضائع التي قمت بشرائها حيث يمكنك استعادة مالك خلال 15 يوم مع إمكانية تقديم شكاوى، يقدم الموقع الكثير من العروض والتخفيضات على البضائع التي يقدمها ويمكن تصفح الموقع باللغة العربية إضافة إلى توافر تطبيق خاص بالموقع يمكن تحميله على أجهزة الأندرويد.

موقع Banggood:

  1. يعد من أفضل مواقع التسوق الصينية التي توفر خدمة الدفع عند الاستلام والذي ينافس الكثير من أكبر المواقع في هذا المجال ويقدم مجموعة كبيرة جداً من المنتجات من ملابس وأحذية واكسسوارات وغيرها، ومن الملفت للنظر أنَّ الموقع يقدّم خدماته باللغة العربية مما يسهِّل التعامل معه وشراء كافة المنتجات التي تحتاجها.

موقع SHEIN:

  1. لا يُخفى عن أحدٍ موقع الأزياء الصيني الشّهير المختص بأزياء النساء بشكل رئيسي إضافة إلى الأحذية وملابس الأطفال وقد زاد الموقع من مبيعاته وأرباحه بتوفير خدمة الدفع عند الاستلام إضافة إلى طرق الدفع الأخرى بالبطاقات الائتمانية وغيرها ويوفر الموقع خيار اللغة العربية أثناء الاستخدام.

موقع Fordeal:

  1. حظي بشهرةٍ واسعةٍ خلال زمنٍ قياسيٍ جداً وينافس حالياً أفضل مواقع التّسوق الصينيّة، يقدِّم الموقع مختلف أنواع المنتجات التي تحتاجها بأفضل الأسعار والتخفيضات والعروض تصل إلى 50% في بعض الأحيان، يوفِّر الموقع طرق دفع مختلفة كالبي بال وغيرها كما يوفر خدمة الدّفع عند الاستلام والموقع متاحٌ باللغة العربية.

موقع Zaful:

  1. أصبح حديثاً من المواقع التي تدعم خدمة الدفع عند الاستلام مع خدمة الشحن لكافة الدول، يقدم تصنيفاً واسعاٍ من الملابس والأزياء للجنسين والموقع متوفر باللغة العربية.

موقع Newchic:

  1. من المواقع المتخصصة بالأزياء والموضة للجنسين، يعرض أفضل التصميمات والملابس المصنوعة بحرفية عالية ومشابهة لأهم الماركات العالمية وبأسعارٍ منخفضةٍ جداً قد تصل إلى بعض الدولارات لذا لا تتردد في زيارته عند رغبتك بشراء أزياء عصرية، الموقع متوفر باللغة العربية ويشحن إلى الكثير من البلدان.

موقع GEARBEST:

  1. يتخصص ببيع مختلف أنواع المنتجات الالكترونية من هواتف نقالة وحواسيب وإكسسورات الأجهزة الالكترونية وكاميرات المراقبة والتصوير وغيرها من الأجهزة الالكترونية، يملك الموقع سمعةً ممتازةً على مستوى الوطن العربي والعالم وذلك بسبب جودة المنتجات التي يقدمها وأسعاره التنافسية بشدة وتوفيره ميزة الدفع عند الاستلام والشحن لقسم كبير من الدول.

إيجابيات التسوق عبر الانترنت:

  1. هناك الكثير من الميزات التي تشدك تجاه التّسوق الالكتروني لنتعرف على بعض هذه الميزات:
    • يوفر التسوق عبر الانترنت الراحة أثناء التسوق وذلك بشراء المنتجات التي تعجبك وأنت جالس في منزلك وبذلك لن تتكبّد عناء المواصلات والتسوق وحمل الأكياس وكذلك الخوض في نقاشات مع البائع.
    • توفير الوقت اللازم لارتداء ملابسك والذهاب في أوقات محددة حيث يمكنك التسوق في منتصف الليل أو أثناء تصفحك لمواقع التواصل الاجتماعي قبل النوم.
    • رؤية كافة المنتجات والبضائع من كافة الأسواق مما يمكنك من المقارنة بين المنتجات المتوفرة وشراء ما يلزمك إضافةً إلى حصولك على السعر الأفضل.

سلبيات التسوق عبر الانترنت:

  1. على الرغم من أن التسوق عبر الانترنت أحدث ثورةً في عالم التسوق إلا أنّه يعاني من بعض المعوٍّقات التي لا تتوفر في التَّسوق التقليدي نذكر منها:
    • يمكن أن يتم الاحتيال عليك في حال قمت بالشِّراء من موقع غيرَ موثوقٍ.
    • قد يخيب أملك عند رؤية المنتج حيث لم يظهر المنتج كما تم عرضه.
    • الاضطرار إلى الانتظار حتى شحن المنتج حيث يستغرق ذلك بعض الوقت.
    • غياب تجربتك الشخصية للمنتج حيث قد يكون مخالفاً لما قد ترغب به.
    • حصول الموقع على بياناتك الشخصية.