معلومات عن قانون سحب الأطفال في السويد

ظهر  قانون الخدمات الاجتماعية  هو قانون سحب الأطفال في السويد، التي تسمى قانون سوسيال في عام 1982، وبغرض حماية الأطفال ورعايتهم بصورة أفضل عن طريق تقديم الدعم لهم، ولم يستخدم العمل الإجباري في سحب الطفل من الأسرة إلا في الحالات القصوى.

عمل هذا القانون أيضاً على استقبال الأطفال التي لا ترغب أسرتهم برعايتهم لأسباب كثيرة مثل الحمل خارج إطار الزواج أو غير قادرين على تربيتهم بشكل صحيح وغيرها، مما يوفر لهم حياة آمنة للعيش ويمكن للعائلة استرداد أطفالهم في بعض الحالات.

 

 

 

 

 

  

أسباب إنشاء قانون سحب الأطفال في السويد

 

يتم سحب الأطفال وتوفير الرعاية اللازمة للأطفال والمراهقين دون سن 19 في حالة تعرض الطفل للأذى الجسدي أو النفسي أو الإهانة اللفظية أو الإهمال من الوالدين.

أو في حالة تعرضه لمخاطر صحية اجتماعية تسبب لهم الأذى مثل الإدمان والعنف والنشاط الإجرامي.

 

كيف يعمل قانون سحب الأطفال في السويد

 

يتم إصدار قرار من قانون سحب الأطفال في السويد بوضع الطفل أو المراهق في الرعاية الإلزامية لمدة أسبوعين قبل ذهاب الخدمة الاجتماعية إلى المحكمة الإدارية ثم تقرر إذا كانت الرعاية الإلزامية الفورية ستستمر أم لا.

وإذا تم إصدار المحكمة الإدارية قرار قضائي بوضع الطفل في الرعاية الإلزامية، يتوجب على لجنة الرعاية الاجتماعية بطلب إلى المحكمة للحصول على رعاية الطفل على حسب القانون بشرط أن يتم تقديمها في خلال أربع أسابيع من اليوم الذي نفذت فيه الرعاية الإلزامية.

ويتم اتخاذ قرار المحكمة في خلال أسبوعين بقبول الطلب بسحب الطفل حيث يجبر الطفل الامتثال الإجراءات التي تم اتخاذها بأنه ليس ناضج وغير قادر على اتخاذ القرارات لوحده.

كيفية استرداد العائلة الاطفال

 

يوجد ثلاث طرق لاسترداد الاطفال وهما كالاتي

توكيل أحد الوالدين محامي مجاني تدفع أتعابه الدولة، لكن يجب إبلاغ مكتب الخدمة الاجتماعية أو المحكمة الإدارية بقرار توكيل محامي ليتم الفحص المسبق لكفاءة المحامي من المؤسسات.

توكيل أحد الوالدين محامي مختص في قانون السوسيال (قانون سحب الأطفال في السويد) ويفضل وجود شهود وتقرير المدرسة لضمان سلامة تربية الطفل.

وجود أدلة كافية، حيث يمكن أن يطلب أحد الوالدين من مكتب الخدمة الاجتماعية وضع خطة لأعاده الطفل إلى المنزل وأن يعرف المطلوب منه لاسترجاع الطفل إليه، يجب تقديم الأدلة لأن مكتب الخدمة الاجتماعية يعتمد أساسا الفرضيات والتوقعات.

  كيف يمكن سحب الطفل من عائلته

 

أي جهة من جهات الحكومة يمكن أن يتقدم ببلاغ في حالة وجود قلق خاصة بالطفل عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني الخاص بقانون سوسيال، يمكن أن يتقدم الفرد نفسه لمكتب السوسيال.

في بعض الأحيان يكون البلاغ من شخص مجهول ويكون البلاغ بلا قيمة إذا لم يكن من مصدر رسمي مثل مدرسة أو مستوصف أو شخص معروف رسمي أو قريب أو جار.

وإذا وجد الإخصائي الاجتماعي الذي استلم البلاغ بأنه ذلك خطر على الطفل، يقوم الموظف بالتصرف على الفور.

وبعد استلام البلاغ والتأكد منه يمكنهم أن يأخذ الطفل فوراً من المدرسة أو الروضة دون بمعرفة الآباء ويتم نقل الطفل إلى منزل مؤقت،  ولذلك يجب على السوسيال خلال أسبوع التقدم بطلب للمحكمة للاحتفاظ بالطفل، وتقرر المحكمة قرار قضائي بسحب الطفل وسحب الحضانة الأهل له.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد