ما هي أرخص الجامعات في كندا

كاتب مُشارك: أية سعد
عدد الزيارات 275
ما هي أرخص الجامعات في كندا

أرخص الجامعات في كندا هو الخيار الأمثل للطالب الجامعي الذي ما زال في بداية طريق المستقبل ويأمل في الجمع بين دراسة جامعية متميزة وتكاليف في حدود المعقول، فليس الجميع قادر على دفع مصاريف الجامعات الغالية، حقق حلمك بالسفر والدراسة بكندا من خلال اختيار الجامعة الأنسب لك من حيث التكاليف ونوعية الدراسة، تابع معنا قائمة بارخص الجامعات الكندية ونظام الدراسة بها.

 

 

 

أرخص الجامعات في كندا

  1. تأتي جامعة براندون في مقدمة الجامعات الأرخص تكلفة في كندا إذ أنها جامعة تتيح للوافدين فرصة الحصول على درجات علمية متعددة مثل Bfa وكذلك Bn وغيرها، وهي جامعة بها أنماط مختلفة من الدوام حيث الدوام الكلي الذي يتطلب الانتظام في الحضور والدوام الجزئي الذي يناسب ظروف بعض الطلبة.

    كذلك من الجامعات الأرخص تكاليف في كندا جامعة جيلف وهي جامعة تتيح درجة البكالوريوس في مجالات متعددة مثل الهندسة والفيزياء والاجتماع وتشتهر تلك الجامعة بتفوقها في مجال الطب البيطري كما أنها تضم ما يقارب 32 ألف طالب وما هو أكثر من ذلك.

    أما بالنسبة إلى جامعة ميموريال فإن الرسوم الخاصة بها حوالي 11 ألف دولار ونصف وهي جامعة تتيح درجات علمية متميزة للمتخرجين عبرها حيث درجة البكالوريوس وكذلك الماجستير وغيرها فهي شاملة للعديد من التخصصات وبها عدد هائل من أعضاء هيئة التدريس ممن يمتلكون الخبرة والمهارة في مجال تخصصهم.

أرخص الجامعات في كندا

  1. إذا كان هدفك الحصول على دراسة تكميلية متميزة في إحدى جامعات كندا والحصول على درجة علمية مثل الماجستير والدكتوراه بأرخص التكاليف فتلك هي الجامعات التي تحقق لك ما ترغب به إذ تجمع بين قلة تكاليف الدراسة وجودة المحتوى التعليمي وتنوع الدرجات العلمية:

    • جامعة سيمون فريزر ذات المجالات التخصصية المتنوعة حيث الفنون والأعمال التجارية والعلوم الخاصة بالبيئة وكذلك الخاصة بالنفس والاجتماع وغير ذلك الكثير، وهي جامعة معتمدة من الولايات المتحدة.
    • جامعة كالجاري الموجودة في ألبرتا حيث أن الدراسة بها تكلف ثلاثة آلاف دولار ونصف وجميع الدرجات العلمية التي يمكن الحصول عليها عبر تلك الجامعة مبنية في الأساس على الدراسة البحثية.

مميزات الدراسة في جامعات كندا

  1. إن الاتجاه إلى الدراسة داخل أحد الجامعات الكندية أمر صائب لدى الشباب الوافد من الطلاب إلى مدن كندا إذ توفر تلك الجامعات أنظمة دراسية بتكاليف منخفضة وتتيح فرصة الدراسة باللغة الإنجليزية والفرنسية، كما أن بعض جامعات كندا حاصلة على الاعتماد من الولايات المتحدة مما يجعل الدراسة في كندا شبيه إلى حد كبير بالدراسة في جامعات الولايات المتحدة الشهيرة.

    إذا كنت تنوي الدراسة في جامعات كندا فعليك أولًا تحديد مجال الدراسة بكل دقة ومن ثم اختيار الجامعة الأمثل من حيث الأسعار والدرجات العلمية وأسلوب الدراسة ومن ثم توفير كافة شروط الالتحاق بجامعة المستقبل.