كيف طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي

كاتب مُشارك: فاطمة أحمد
عدد الزيارات 97
كيف طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي

موضوع مقالنا اليوم عنك بنك الراجحي وكيفية تغيير الرقم السري لبطاقة الصراف. الاقتصاد في أيامنا هو نشاط مهم في جميع الدول. يشمل كل ما تقوم به من البيع والشراء وغيرها ولضمان سير هذا النشاط بشكل قانوني. لذلك هناك العديد من الشركات الماليّة المعنية بذلك، كمصرف الراجحي في المملكة العربيّة السعوديّة.

 

البنك الراجحي

  1. هو مؤسسة ماليّة سعوديّة، تم فتحها عام ١٩٥٧، كشركة ماليّة مُساهمة ضمن المملكة، وفيما بعد تطورت، وانتشرَتْ أقسامها في بعض أرجاء حول العالم، كماليزيا والأردن. يملك البنك ما يزيد عن ٢٠ مليار ريال سعودي. ويقدم البنك الراجحي جميع خدماته مراعيًّا الالتزام بمبادِئ الإسلام.

خطوات تبديل رقم الكود لصراف بنك الراجحي

  1. كثيرًا ما يتم البحث والسؤال من قبل المُستخدمين حول كيفيّة تبديل رقم الكود للصّراف الراجحي، وذلك لأنّ المُستخدم يسعى دائمًا لضمان أمن وسلامة بياناته البنكيّة. وفيما يلي الخطوات الواجب اتّباعها لمن يرغب في تبديل كود حسابه المصرفي:

    1.  يقوم المُستخدم بالدخول إلى موقع الصّراف من خلال الرابط، الذي يمكن الدخول له إلكترونيًا عبر شبكة الأنترنت.
    2.  بعدها يختار المُستخدم كلمة (بطاقة) من قائمة الخيارات الرئيسيّة.
    3.  بعد الضغط على الزر، يظهر للمُستخدم جميع البطاقات المصرفيّة التابعة للراجحي التي يملكها.
    4.  يختار المُستخدم البطاقة التي يريد تبديل الكود الخاصّ بها.
    5. عند اختيار زر (بطاقات)، يظهر أمام المُستخدم على الشاشة، جدول يتضمن عدد من الاحتمالات. عندها يختار المُستخدم (تبديل الكود السري).
    6.  ينتقل برنامج الصّراف تلقائيًّا إلى صفحة جديدة، تحتوي هذه الصفحة مجموعة من المربعات الفارغة، يقوم المُستخدم بملئها بالمطلوب، ثمّ يضغط على زر (تم).
    7.  يؤكِّد المُستخدم طلبه من خلال الضغط على زر (تأكيد) وبعدها (أوافق).
    8.  هكذا تكون العملية قد تمت، فتصل رسالة على جوال المستخدم، لتأكيد نجاح الخطوات.

كيفيّة التصرف في حال كتابة الكود السري للبطاقة المصرفيّة الخاصّة ببنك الراجحي بشكل خاطئ لما يزيد عن مرتين متتاليتين

  1. يتعرض المُستخدم أحيانًا لنسيان الكود السريّ الخاصّ ببطاقته، أو أنّه يقوم بإدخال الكود لأكثر من مرّة ويتم رفضه، نتيجةً لخطأ إلكتروني ما. ولحلّ هذه المشكلة على المستخدم اتّباع ما يلي:

    1. لا يسمح الصراف بإدخال الكود مرّة أخرى، إلاّ بعد مرور يوم كامل، لذا انتظر يومًا وبعدها عُد لجهاز الصرّاف.
    2.  يجب على المُستخدم تغيير الكود السريّ عند معاودة الدخول بعد الفترة الزمنية التي ذكرناها سابقًا، لعدة أسباب أوّلها منع تكرار هذا الخطأ وكذلك لحماية بيانات المستخدم البنكية. كما يتوجب أيضًا على المُستخدم ألاّ يشارك كوده السريّ مع أي شخص أخر.

كيفيّة معرفة الرقم الخاصّ ببطاقة ائتمان الراجحي

    1. يمكن ذلك من خلال الاتصال الهاتفي بشركة الراجحي، على الرقم المخصص للمستخدمين. وهو أحد الخدمات الخاصة بالبنك، والتي يوّفرها لروّاده.
    2.  كذلك يستطيع المستخدم الذهاب لأي قسم من أقسام البنك، والتي تنتشر في أنحاء متنوعة داخل المملكة العربية السعوديّة، وخارجها.
    3. أيضًا من خلال موقع بنك الراجحي الموجود على الأنترنت. حيث يستطيع المُستخدم الدخول له، وتقديم طلب لمعرفة الرقم. وستتم الإجابة مباشرةً بعد تأكيد الطلب.
    4. يمكن التوّجه لأي جهاز آلي خاص بالتصريف وتابع لبنك الراجحي، وطلب الحصول على الرقم من خلاله.

    كل تلك الخيارات السابقة تخضع لشرط موّحد هو حضور المستخدم شخصيًّا مصطحبًا بياناته الخاصّة التي تؤكد هويته.

أماكن ماكينات التصريف الٱلي الخاصّة ببنك الراجحي، وأوقات تواجد الموظفين

  1. بالنسبة لأوقات تواجد الموظفين يختلف بحسب القسم في حال كان مخصصًّا للرجال، أو كان خاصًّا بالنساء، وبشكل عام التواجد يكون ما بين العاشرة صباحًا وحتى الرابعة مساءً.

    وتنتشر أجهزة التصريف الألي في أماكن كثيرة نذكر منها ما هو متواجد في عاصمة المملكة العربية السعوديّة (الريّاض): كقسم مول الحياة، وقسم النسيم، وقسم العزيزيّة، وقسم المنصورة، وقسم الربوة، وقسم المشرفة، وغيرها الكثير.

بعض مزايا بنك الراجحي

  1. كما ذكرنا سابقًا يتّبع بنك الراجحي في جميع أعماله لمبادِئ الشريعة الإسلاميّة. ويتّصف بمجموعة من القيم التي تجعله من البنوك الرائدة داخل المملكة العربية السعوديّة وخارِجها، ومن هذه القيم:

    1.  الصدق والوضوح: من خلال السير مع الواقع، والعمل الدؤوب للوصول إلى أرقى درجات الأخلاق المهنيّة، سواء كشركة أو كموظفين.
    2. محبّة العمل وامتلاك الشغف والطموح للتطوير: من خلال السعي الدائم لمعرفة متطلبات الزبائن، والعمل على تأديتها بصورة ترضيهم، وتسمو بسمعة البنك، وصولًا لتحقيق الراحة لكل من الموظف والزبون.
    3.  الابتعاد عن الغرور: بحيث يحتفظ البنك بروح المنافسة، ويحرص على التواضع في جميع خدماته، كمبدأ أساسي في العمل.
    4.  الفكر المتجدد والمبدع: بحيث يُشجّع ويُرّحب البنك بجميع الأفكار الجديدة، التي تعمل على تطويره، وتطوير خدماته وازدهارها.

    ممّا سبق نجد أهميّة البنك الراجحي في المملكة العربيّة السعوديّة، من خلال ما يقدمه من خدمات وتسهيلات لجميع المستخدمين في كافة المجالات