ما هي منظمة الكاريتاس في ألمانيا

منظمة الكاريتاس في ألمانيا واحدة من المؤسسات الألمانية التي تعمل على توفير الكثير من الخدمات المختلفة والتي تقوم بتوفير الدعم للكثير من اللاجئين وغيرهم العديد من الأشخاص الموجودين داخل ألمانيا فهي تكون من المنظمات التي توفر الحماية للكثير من الأشخاص ومساعدتهم في الحياة بجانب تقديم الدعم لهم من كافة الاتجاهات.

 

 

دور منظمة الكاريتاس في ألمانيا

منظمة الكاريتاس تكون متاحة للجميع ولكل من يحتاج إلى الحماية والدعم النفسي والاجتماعي، وهي من المنظمات التي تخدم الأشخاص الذين اضطروا على الفرار من بلادهم ومساعدة الأشخاص بشكل عام، وهي تمثل اهتمام كبير بالعالم السياسي وفي العديد من المجالات المتنوعة، وهي تعمل من أجل أن يسود المجتمع حب وسلام ورقي.

الهدف من إنشائها هو أن يحصل كل شخص على حياة كريمة داخل وطنهم وهذا لتحقيق الكثير من أحلامهم مع تقديم الدعم الفوري للعديد منهم، فهم يحتاجون إلى المساعدة باستمرار والمشورة من قِبل الأشخاص ولكن هذا الأمر يتم وفقًا للشروط والقوانين السياسية ولا يتم الخلل بها نهائيًا فجميع أعمال المنظمات الإنسانية تتم وفقًا للقانون.

الخدمات الخاصة بـ منظمة الكاريتاس

تعمل منظمة الكاريتاس من بين العديد من الجمعيات الأخرى على توفير الرعاية للعديد من الأشخاص ومساعدتهم في أن يقوموا بالبحث عن الحماية الخاصة بالبلد، والمنظمة تواجه الكثير من المتطلبات الأخرى ضمن خدماتها على مستوى كبير وبالأخص البلاد الحالية، تقوم المنظمة بتشغيل العديد من القرى المجاورة لوجود العديد من فروع المنظمة بالكثير من المدن.

تكون المنظمة من المنظمات التي تعمل على الوصل بين الشركات التي تقوم بتقديم المساعدة مع المعاهد والخدمات المحلية وهي تعمل على تقديم دعم متوسط ويكون طويل الأجل وهذا للأشخاص الذين يبحثوا عن حماية لهم ومن ضمن الخدمات التي تخص المنظمة:

  • تساعد الجميع من أجل الوصول إلى سوق العمل والحصول على وظيفة خاصة بهم.
  • توفير مراكز للتدريب على اللغة الألمانية بسهولة الوصول إلى الدورات الكاملة.
  • توفير السكن المناسب للاجئين ولم شمل أسرهم.
  • توفير الاستمارة الخاصة باللجوء والمساعدة على ملئها بالطريقة الصحيحة.

الدعم المقدم من الكاريتاس في ألمانيا

تقدم المنظمة دعم كبير في علاج ضحايا التعذيب في كولونيا وهذا لتوفير العلاج والدعم النفسي للأشخاص المصابين بصدمات نفسية ومن يقوموا بطلب الحماية، تعمل على تقديم الخدمات الاجتماعية الخاصة باللاجئين وهذا من أجل وجود المعلومات والمساعدات الفردية والقيام بعمل إجراءات الدمج من بين العديد من الشبكات الأخرى.

بالإضافة إلى أن المؤسسة تعمل على تقديم الكثير من الخدمات التعليمية التي تقوم بتمويلها الكنيسة الكاثوليكية وتهتم بتقديم الدعم إلى اللاجئين القصر والغير مصحوبين بذويهم.

وفي الأخير تعرفنا على جميع المعلومات التي تخص المنظمة والخدمات التي تقدمها للأشخاص اللاجئين إلى ألمانيا والمقيمين فيها وهذا للاستمتاع بحياة كريمة فهي من أكبر المنظمات التي تهتم بالمجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد