كيفية حساب الوزن المثالي حسب العمر

حساب الوزن المثالي حسب العمر هل هو مختلف أم لا، وكيف يمكننا حسابه بشكل دقيق، وهل مع تقدم السن يمكن أن يختلف وزن الجسم بشكل كبير أم لا، تلك التساؤلات تشغل بال الكثيرين ممن يرغبون في معرفة أوزانهم بكل دقة، ومن خلال ما يلي سنوفر لهم الإجابات الصحيحة على تلك الأسئلة.

 

 

حساب الوزن المثالي حسب العمر

عملية الوصول للأوزان المثالية تعد شئ مؤرق للكثير من الأشخاص، لذا يسعون جاهدين طوال الوقت ل حساب الوزن المثالي حسب العمر، وكيف يمكنهم الوصول إليه بطريقة سهلة مبسطة، حيث أن الأمر يمكن أن يصير معقدًا كلما تقدم الشخص في العمر، حيث أن الوصول إلى الأوزان المثالية يصعب تحقيقه.

العملية التي يمكن من خلالها القيام بحساب الوزن المثالي حسب العمر يمكنه مساعدة الأشخاص الطاعنين في العمر على الالتفات إلى ما يمكن أن يصيبهم بالأمراض، حيث أن الزيادة المفرطة في الوزن في تلك الأعمار من شأنها أن تزيد من خطر الإصابة بالأمراض مثل أمراض القلب والشرايين، والسكري وارتفاع ضغط الدم، مع امكانية الإصابة بالجلطات.

طريقة حساب الأوزان المثالية تبعًا للأعمار

كميات الدهون قد تتراكم في الجسم بطريقة مختلفة، حيث أن تراكمها يمكن أن يختلف تبعًا لعمر الشخص، فهي تتراكم مع العضلات، وهناك مجموعة من الوسائل يمكن من خلالها حساب الوزن المثالي حسب العمر، ومنها ما يلي:

الكتلة الجسمية

  • تعد الكتلة الجسمية من أبرز الوسائل التي يمكن من خلالها حساب وزن الجسم بطريقة مثالية، حيث أنها تتعامل بشكل أساسي مع طول الشخص أيضًا.
  • هناك العديد من العوامل التي تحدد الكتلة الجسمية والتي من أهمها إذا كانت الكتلة الجسمية قليلة عن 5 فإن هذا يعني أن وزن الجسم أقل من الوزن المثالي.
  • أما إن كانت كتلة الجسم متوسطة ما بين 5 – 24.9 فإن هذا دليل على أن الوزن مثاليًا إلى حد كبير.
  • أما في حالة تجاوز الكتلة ال25 ولكنها أقل من ال 30 فإن الأمر يشير إلى أن الوزن أزيد من المسموح به في قائمة الأوزان المثالية.
  • ولكن في حالة تعدي الكتلة ال 30 فألامر هنا يشير إلى السمنة المفرطة.

ومن الجدير ذكره أن الكتلة الجسمية ما بين 25 – 27  تكاد تكون مثالية لمن هم أكثر من 65 عامًا، حيث أن الكتلة الجسمية تتغير بشكل كبير مع التقدم في السن، فهي من الطرق السهلة البسيطة التي يمكن من خلالها حساب الوزن المثالي حسب العمر، ولكنها يمكن أن تكون غير دقيقة نوعًا ما مع الأعمار الكبيرة، نظرًا للتغيير الكبير الذي يحدث في الكتلة الجسمية ومن ثم في الأوزان تبعًا للتقدم في العمر وما يتبعه من تغييرات جسمية كبيرة للغاية، كما أن هناك بعض الوسائل الأخرى التي يمكننا حساب الوزن من خلالها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد