شرح تطبيق Byte الجديد البديل لـ Vine مع خاصية الربح من الفيديوهات

عدد الزيارات 102
شرح تطبيق Byte الجديد البديل لـ Vine مع خاصية الربح من الفيديوهات

Byte هو تطبيق دخل حديثًا على ساحة وسائل التواصل الاجتماعي صدر في أوائل 2020. يسمح للمستخدمين برفع مقاطع فيديو قصيرة مدتها 6 ثوان. يمكن اعتباره تطبيق من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي مثل انستجرام أو فيسبوك.

 

ما هو بايت؟

  1.  يعتبر تطبيق Byte منصة أساسية لإنشاء مقاطع فيديو متكررة مدتها ست ثوانٍ ومشاركتها على التطبيق. إنها منصة  جديدة ومستقلة غير تابعة لأي شركة. فهي لا تشبه التطبيقات الأخرى مثل تيك توك الذي يرفع مقاطع من 15 إلى 60 ثانية، وسناب شات الذي مقاطعه تدوم 10 ثواني.

    أعلنت شركة بايت عن برنامج partner شراكة لدفع أموال للمبدعين و لصناع المحتوى مقابل فيديوهاتهم.

    تركز المنصة على  تطوير مجتمع بايت ، حيث المؤسس دوم هوفمان يشارك بنشاط ويتبادل ويتناقش التحديثات مع صناع المحتوى.  يتطور تطبيق Byte بسرعة استجابة لطلبات المستخدمين ، حيث يتم تحديث التطبيق كل أسبوع عند إصداره بتحديثات جديدة مثل التحكم بقوة الصوت ومشاركة الروابط.

كيفية استخدام بايت

  1. لدى تطبيق بايت نافذة بسيطة و جذابة.  سهلة جداً عملية رفع مقاطع الفيديو و الإطلاع على المحتوى رؤية  ما نية  المستخدمون الآخرون فعله.

إليك كيفية البدء في استخدام بايت:

  1. كيفية عمل صفحة شخصية لتطبيق بايت:

     أولا: اسم المستخدم يجب أن يكون 20 حرفًا أو أقل من هذا العدد وتتطلب الصفحة أيضًا تحميل الصورة الشخصية.  يوجد  خيار إضافة لاسم عرض مختلف وسيرة ذاتية إلى ملف البروفايل الخاص بك.  

     التنقل في قائمة Byte:

     سترى فيديو شائع محددًا لك ليكون شاشتك الأولى.  يوجد في الجزء السفلي شريط القائمة ، و خمسة أزرار: الصفحة الرئيسية ، و التسجيل و الإستكشاف ،والملف الشخصي ,  والنشاط .

     ستُظهر لك الصفحة الرئيسية مقاطع الفيديو الشائعة على النظام الأساسي.  اضغط على الشاشة لرؤية التعليقات على كل فيديو ، بالإضافة إلى إجمالي عدد المشاهدات.  اسحب للأسفل بإصبعك لمشاهدة مقاطع فيديو جديدة.  بالإمكان مشاركة (“rebyte”)  أو التعليق على كل فيديومن خلال الضغط على الأزرار المجاورة لاسم منشئ الفيديو.  اضغط فوق اسم Byter لرؤية ملفهم الشخصي ومتابعة حساباتهم وفيديوهاتهم.

     سيسمح لك الاستكشاف بالبحث في المنصة الأساسية عن طريق  username اسم المستخدم أو حسب القناة ، مثل الكوميديا ​​والحيوانات الأليفة  والجمال.   أيضاً يمكنك  الاطلاع على مقاطع الفيديو المشهورة (الشائعة الآن) و الإطلاع على الأحدث (أحدث المقاطع التي تم رفعها على تطبيق بايت).سيسمح لك زر التسجيل بنشر مقاطع الفيديو.أما النشاط فيسمح  بمراجعة التفاعلات على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، بما في ذلك الإعجابات والتعليقات والمتابعة من زملائك على تطبيق بايت.

    سيعرض الملف الشخصي سيرتك الذاتية واسم المستخدم username ، و تعديل ملفك الشخصي ، يعرض لك مقاطع الفيديو التي قمت برفعها.  يمكنك العثور أيضًا على options الإعدادات الخاصة بك .

كيفية تحميل الفيديو الأول الخاص بك

  1.  اضغط فوق الزر في وسط الشاشة لفتح شاشة التسجيل.  يمكنك رفع الصور ومقاطع الفيديو  من الألبومات مثل ألبوم الكاميرا أو التسجيل مباشرةَ في التطبيق.  يظهر على شريط التقدم في الجزء العلوي الوقت المتناقص(ست ثوانٍ !). في وضع تسجيل الكاميرا الافتراضي ، تضغط باستمرار على الزر الذي في الوسط لبدء التسجيل .  أيضًا يمكنك تغيير وضع الكاميرا بالانتقال إلى ملف التعريف الخاص بك.  اضغط على النقاط الثلاثة الموجودة بجوار زر تحرير ملف التعريف في الجزء العلوي الأيمن لفتح الإعدادات ، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى وضع الكاميرا.  حدد كلاسيكي للتسجيل عن طريق اللمس مع الاستمرار في أي مكان على الشاشة.  الوضع الافتراضي هو Classic.

     بمجرد الانتهاء من التسجيل ، انقر على السهم للأمام في الزاوية اليمنى العليا لمشاهدة الفيديو النهائي.  يمكنك إضافته إلى قناتك وكتابة تعليق إذا أردت ، لكن هذه اختيارية!  تعتبر حدود التسميات التوضيحية سخية ، ولكن معظم Bytes يبقيها قصيرة وسريعة.

    على عكس TikTok ، لا يمكنك إضافة تأثيرات مثل الملصقات أو النصوص إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.  إنه مبسط للغاية.  لذلك بمجرد إضافة التسمية التوضيحية ، تكون جاهزًا للنشر!

    في النهاية بايت هو تطبيق رائع ومنافس شرس لأقوى التطبيقات في عالم وسائل التواصل الإجتماعي , وفي المستقبل سوف يصبح منصة داعمة لصانعي المحتوى وتدر عليهم أرباحاً هائلة, لذا ما المانع من تثبيت التطبيق على هاتفك الذكي و البدء بنشر الفيديوهات وانتشار اسمك بين المتابعين.