هل شراء عقار في ألمانيا تمنح الإقامة الدائمة

الحصول على الإقامة في دولة ألمانيا لمباشرة إحدى الأنشطة التجارية الحرة، يخضع للأحكام المذكورة في المادة (21) من القانون الخاص بإقامة الأجانب، فتعمل الحكومة الألمانية على مساعدة المستثمرين الأجانب أو الشركات الأجنبية، وكذلك أصحاب الأعمال المتعددة الحرة، حتى يحصلوا على تأشيرة دخول لدولة ألمانيا، وبعد ذلك يحصلوا على الإقامة بها، علاوة على ذلك تساعدهم على وضع الخطة التجارية الخاصة بهم، وكيفية تحقيقها بالشكل العلمي، وتساعدهم على تقديم الطلبات إلى السلطات المحلية حتى يحصلوا على موافقة الحكومة الألمانية، ونظراً لأهمية هذا الموضوع للكثيرين، سنتحدث في هذا المقال عن شراء عقار في ألمانيا تمنح الإقامة الدائمة.

 

 

 

شراء عقار في ألمانيا تمنح الإقامة الدائمة

يتضمن قانون الإقامة الموجود في ألمانيا مادة توضح قيام ألمانيا بإعطاء الأثرياء من الأشخاص الأجانب العاطلين عن العمل، فرصة الحصول على الإقامة بها بشكل دائم ومستمر، من خلال الاستثمار في العقارات، وهذه المادة تقوم بمنح الإقامات للمواطنين الأجانب عند إرادتهم في العيش في أملاك خاصة بهم في ألمانيا، وهذه المادة من القانون تكون رقم (7)، والاستثمار العقاري المقدم من المواطنين الأجانب في ألمانيا حتى يحصلوا على الإقامة الدائمة بها عن طريق حصولهم على الجنسية، يقوم بتوفير فرص عمل متعددة في ألمانيا، لذا تعتبر فكرة شراء عقار في ألمانيا للحصول على الإقامة بها تعتبر كصفقة مربحة للطرفين، طرف منهم خاص بالمواطن الأجنبي الذي يرغب في الإقامة والجنسية، وطرف آخر لدولة ألمانيا التي ستستفيد من الاستثمار بها.

يوضح هذا النموذج الاستثماري والتجاري أن أعضاء دول الاتحاد الأوروبي مثل اليونان ومالطا، يستفادون بطريقة مباشرة من هذه الاستثمارات، عن طريق ربح المبالغ الضخمة والكبيرة كل عام، ويمكننا الإشارة إلى أن شعار وقاعدة هذا النموذج تتمثل في الإقامة بدولة ألمانيا في مقابل الأموال، وتسبب هذا النموذج الموضح لفكرة الهجرة العقارية لألمانيا، في إثارة القلق عند المفوضية بداخل الاتحاد الأوروبي، وأيضاً تسبب في إثارة الانتقادات المتعددة، وذلك بسبب قيام هذا النموذج بإعطاء المواطنين الأجانب فرصة للاستثمار في الثروة السيادية، أو المجالات العقارية، في مقابل تأمين الحقوق الخاصة بالمواطنين في الاتحاد الأوروبي.

شروط الحصول على إقامة دائمة لمباشرة نشاط تجاري

  • أن يكون هناك مصلحة عليا تمس الدولة الألمانية، أو المنطقة التي سيتم إنشاء المشروع بها.
  • أن يكون هذا النشاط التجاري له دوراً إيجابياً وملموساً على اقتصاد دولة ألمانيا.
  • أن يتم تمويل هذا المشروع عن طريق الأموال الخاصة بمقدم الطلب.
  • كل ولاية موجودة في ألمانيا لها الحق في تفسير كافة المواد القانونية وفقاً لظروف وطبيعة كل ولتية بمفردها.

في النهاية تحدثنا عن شراء عقار في ألمانيا تمنح الإقامة الدائمة، وشروط الحصول على إقامة دائمة لمباشرة نشاط تجاري، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد