Ultimate magazine theme for WordPress.

كيفية شراء سيارة في السويد

شراء سيارة في السويد أمر يحتاج إلى ترتيب مسبق وفق الإمكانيات واختيار صائب لنوع السيارة حسب الاستخدام فكثير من الوافدين إلى السويد بعد فترة من قدومهم واستقرارهم في الأعمال وتأسيس حياة مناسبة يبدأون في التفكير الجدي في إقتناء سيارة لكي تكون حركتهم أسهل وأسرع داخل السويد، تابع معنا كل ما يخص شراء السيارات السويدية واستخدامها.

 

لماذا يفكر الوافد في شراء سيارة بالسويد؟

السيارة بوجه عام ضرورة لا غنى عنها خصوصًا لهؤلاء الأشخاص الذين يقيمون داخل المدن السويدية، فهي ليست نوع من الرفاهية فقط كما يظن البعض وإنما هي أفضل وسيلة لتوفير الوقت وإنجاز الأعمال داخل السويد بشكل محترف، ويكون اختيار السيارة ونوعها عند الشراء وفق الاستخدام وطبيعة المعيشة وعدد أفراد الأسرة التي تنوي استخدامها، فكلما كان عدد الأسرة أكبر كلما كان التفكير في نوع سيارة أوسع وذات عدد ركاب أكبر هو الصائب.

أهم المميزات الواجب توفرها في السيارة

أثناء البحث عن سيارة للشراء داخل السويد يجب الإنتباه إلى توفر بعض الأمور بها التي تجعلها أكثر تميزًا وتناسبًا لاستخدام الوافد وتجعلها أيضًا أقل مشاكل من حيث أمور الصيانة والإصلاحات على المدى البعيد، إذ لابد من التأكد من هذه الأمور التالية قبل شراء السيارة:

  • التأكد من كون السيارة المعروضة للبيع تابعة إلى الاتحاد الخاص بصناعة السيارات السويدية وليست من النوع المستورد حيث أن السيارة السويدية الصنع تتمتع بالعديد من المزايا ويمكن الاستفادة من المهلة الخاصة بإرجاع السيارة التي تصل إلى شهر في حال تم اكتشاف أي مشاكل أو عيوب في السيارة.
  • النظر المتمعن في الدفتر الخاص بالصيانة لأي سيارة قبل الشروع في شراؤها إذ أن دفتر الصيانة يجعل كثير من الأمور واضحة وأهم شيء أنه يوضح الحالة العامة للسيارة هل هي جيدة أم لا.
  • لابد من التعرف على عدد ملاك السيارة السابقين في حالة كانت السيارة مستعملة حيث أن السيارة ذات عدد الملاك الكبير تكون مستهلكة عن تلك التي كانت ملك شخص أو شخصين في السابق.
  • في حال الرغبة في شراء سيارة اقتصادية فإن السيارة السويدية المانوال أو ذات القيادة المعتمدة على الفتيس هي الأقل سعرًا من الاوتوماتيك، إذ أن الأخيرة سعرها قد يزيد بمقدار عشرة آلاف كرون.

نصائح ما بعد شراء السيارة

بعد شراء السيارة في السويد هناك بعض الأمور البسيطة التي قد يسهو البعض عنها لكنها مهمة وتلك الأمور مثل الانتباه إلى ضرورة الاحتفاظ بأوراق السيارة الصفراء في مكان آمن وذلك للتمكن من سرعة التصرف في حال تعرضت السيارة لأي نوع من السرقات، كذلك يفضل وليس لزامًا الاعتماد على الإطارين الشتوي والصيفي حسب كل فصل من فصول السنة والابتعاد عن الإطارات ذات الاستخدام المزدوج لأنها مستهلكة للوقود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.