كيفية شراء بيتكوين عن طريق الباي بال خطوة بخطوة

كاتب مُشارك: فاطمة أحمد
عدد الزيارات 134
كيفية شراء بيتكوين عن طريق الباي بال خطوة بخطوة

يعتبر باي بال البنك الإلكترونيّ الخاصّ في حفظ الأموال للقيام بعمليّات البيع والشّراء عن طريق الإنترنت. لذلك يبحث مستخدمي العملات الرّقمية عن طّرق أفضل لشراء البيتكوين من خلال باي بال. وفيما يلي نستعرض طرق شراء بيتكوين خطوة بخطوة عن طريق هذا الموقع. طبعًا يوجد الكثير من الأساليب الممكن استخدامها لشراء البيتكوين عن طريق باي بال. وهناك العديد من المنصّات الّتي يمكن استخدامها في شراء العملات الرقمية، وسوفَ نتحدّث عنها.

شراء بيتكوين عن أيّ منصّة دون تحديد

  1. تعدّ المنصّة الأسلوب الأكثر شعبيّة من بين الأساليب المُعتمدة في شراء بيتكوين عبر موقع باي بال، ولكن بعض المنصّات لا تمكّن المستخدمين من إنهاء عمليّة تبادل الأموال بشكل تام ومباشر، لأنّهُ يوجد خطوات انتقاليّة يحتاج المُستخدم لتجاوزها أوّلًا.

    والبعض من هذه المنصّاتِ يكون التّبادل فيها مباشر، دون وجود وسيط أو عائق. كما يجب على المستخدم شراء نوع من العملات الرّقمية، تُدعى ليندينز ، وهي عملة متداولة بالعالم الافتراضي، ليقوم بتحويلها إلى بيتكوين، أو في بعض المنصّات يقوم بشراء بطاقات بلاستيكيّة لسحب البيتكوين عن طريقها.

    وبالرّغم من صعوبة هذهِ الطّريقة إلّا أنَّ بعضها آمن ومحميّ في الحصول على بيتكوين من خلال موقع باي بال. كما وتوجد منصّات غير آمنة، فعمليات الاحتيال والنّصب تكثر فيها.

خطوات شراء بيتكوين عبر منصّة Wirex في موقع باي بال

  1. وتكون الخطوات بالترتيب هذا:

    • تسجيل الدّخول للمنصّة، وطلب بطاقة جديدة.
    •  إضافة البطاقة لحساب باي بال الخاصّ بالمستخدم، بشرط أن يكون بالحساب ثلاث دولارات على الأقل، لكي يتمكّن باي بال من الحصول على الرّسوم.
    • تُوضع النّقود في حساب باي بال، ثمَّ يقوم المُستخدم بتوجيه الأموال إلى حساب المنصّة من حساب باي بال. في النّهاية، يتم شراء البيتكوين من هذه المنصّة بكلّ سهولة.

خطوات شراء بيتكوين عبر منصّة paxful في موقع باي بال

  1. هيَ منصّة تعمل على البيع بشكل مباشر بين النّاس، ولكنّها غير مُتداولة كباقي المنصّات.

    ولإنهاء عمليّة شّراء، لا بدّ من تسجيل الدّخول للمنصّة، واختيار الباي بال كأسلوب دفع، والبحث عن البائعين، وإكمال الخطوات كباقي المنصّات.

مزايا شراء بيتكوين عن طريق موقع باي بال

  1. تتميّز عمليّة شراء بيتكوين بالتالي:

    •  سريعة وسهلة، ومريحة في حال عدم وجود حساب باي بال.
    • طريقة الدّفع آمنة ومحميّة.
    • تسمح في شراء البيتكوين بالدّولار الأمريكي.

    لكن من عيوب شراء بيتكوين عن طريق باي بال أنه برغم الميّزات السّابقة، إلّا أنَّ عيوب بيتكوين لا يمكن غضّ النّظر عنها، وتتمثل بالتالي:

    • رسوم عمليّة الشّراء باهظة ومرتفعة.
    • قد تُفرض على المستخدم رسوم التّحويل، في حال عدم الموافقة على الدّفع باستخدام الدّولار الأمريكيّ.
    • المواقع الّتي تقبل الدّفع عن طريق باي بال، قليلة نوعًا ما.

    وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية الحديث عن كيفيّة شراء بيتكوين باستخدام موقع باي بال خطوة بخطوة، مقدّمين كامل الإفادة والمعلومات عنه.