أفضل أدوية إزالة التجاعيد حول العالم

كاتب مُشارك: مريم أحمد
عدد الزيارات 226
أفضل أدوية إزالة التجاعيد حول العالم

تريد جميع النساء الحفاظ على بشرتهن مشرقة وصافية وخالية من التجاعيد. ولكن ظهور التجاعيد أمر لا مفر منه عند التقدم في العمر. فالبشرة تتعرض بشكل دائم  للعوامل الخارجية التي قد تسبب بتضررها بحال لم يتم الاعتناء بها بشكل جيد. ولهذا السبب يمكن للنساء علاج التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه عن طريق الأدوية التي تساعد بتقليلها وبتأخير ظهورها. وأهمها كريمات الوجه الليلية والنهارية، والكريمات الخاصة بمدار العينين التي تحدث فرقًا حقيقيًا بشكل البشرة وملمسها، والأهم من ذلك كله أنها لن تكلف مبالغ باهظة.

 

كيف تختارين أفضل الكريمات لإزالة التجاعيد؟

  1. لاستخدام هذه الكريمات أهمية كبيرة فهي ستقلل من جفاف البشرة وتشققها، كما أن أستخدامها بعمر مبكر سيمنع من تطورها ولكي تختاري الكريم المناسب يجب عليكِ اتباع هذه التعليمات:

    • الانتباه لمكونات الكريم: هناك العديد من المكونات الفعالة والمفيدة لإزالة التجاعيد، ولذلك أنصحكِ بانتقاء كريم يحتوي على عناصر الرتينوئيدات المشتقة من فيتامين A فهي تساعد على تجديد خلايا الوجه، وتوحيد لونه وتحفيز إنتاج الكولاجين. وهناك كريمات تحتوي على عناصر الببتيدات وهي أحماض أمينية مضادة للالتهابات، تكافح التجاعيد، وتُصلح الجلد الجاف. وكريمات أخرى  تحتوي على مضادات الأكسدة كفيتامين E و C التي تساعد بتقليل التجاعيد. أو حمض الهيالورونيك وزبدة الشيا، ومادة السيراميد التي تساعد بترطيب البشرة.
    • انتقاء الكريم المناسب لنوع البشرة: يجب على النساء ذوات البشرة الدهنية اختيار الكريم المخصص لبشرتهن لأحتوائه على نسبة قليلة جدًا من الزيوت. أما صاحبات البشرة الجافة فتناسبهن الكريمات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت.
    • تجنبي المواد المهيجة للبشرة: إذا كانت بشرتك حساسة يجب عليكِ اختيار الكريمات التي تحتوي فقط على مركب الباكوتشيول، عوضًا عن مركب الريتينول، وتجنبي أيضًا الكريمات التي تحتوي على أصباغ صناعية وعطور.

سنذكر لكم الآن أفضل الأدوية أو الكريمات لإزالة التجاعيد حول العالم

  1. مرطب نيتروجينا الليلي لإصلاح التجاعيد Neutrogena Rapid) Wrinkle Repair Night Moisturizer) يحتوي هذا المنتج على عنصر الريتينول، الذي يساعد بتحفيز إنتاج الكولاجين، وبتجديد خلايا البشرة. هو من الكريمات القوية على البشرة التي قد تسبب تهيجها، ولهذا السبب أستخدميه في البداية مرتين في الأسبوع لكي تعتاد بشرة وجهك عليه وبعد ذلك يمكنكِ استخدمه يوميًا.

أفضل المرطبات لإزالة التجاعيد

  1. مرطب لوريال المضاد للتجاعيد L’Oreal Revitalift Cicacream
    بعكس مرطب نيتروجينا الذي تحدثنا عنه سابقًا، يساعد هذا المرطب على تهدئة البشرة وإصلاح خلاياها، وإعطائها المظهر النضر والمشرق، فهو يتكون من تقنية East-flex التي تدعم وتحفز ألياف الإيلاستين التي بدورها تحافظ على رونق البشرة، ويحتوي أيضًا على فيتامين A الذي يقلل من ظهور التجاعيد ويجدد الخلايا، ويتميز بحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب ظهور البقع الداكنة. إذا كنتِ تعانين من تهيج بشرتك والتهابها سريعًا فأنصحك بهذا الكريم.

    كما نذكر لكم كريم أولاي المضاد الشيخوخة Olay Regenerist Micro-Sculpting Cream. فيحتوي كريم أولاي على حمض الهيالورونيك الذي له دور كبير بترطيب الجلد وملء خلايا بشرة الوجه لكي تستعيد شبابها ورونقها، ويحتوي أيضًا على فيتامين B3 المضاد للأكسدة والذي يعالج المسام المفتوحة، ومشكلات الالتهاب، ويحسّن من مظهر البشرة.

    تم تطوير هذا الكريم للحد من ظهور الخطوط الرفيعة خلال شهر فقط، تم تصميمه مع فوئد مركب HYDRA-FIRMING وعنصر AMINO-PEPTIDE لتجديد خلايا البشرة. هو كريم سهل الامتصاص ويكافح ظهور التجاعيد، ومخصص للاستعمال اليومي.
    كريم مالتي كوريكسيون RoC multi Correxion 5 in 1 Eye Cream

أفضل المستحضرات للعناية بالعينين

  1. طورت شركة روك كريم العناية بالعينين السحري المضاد للشيخوخة والمتعدد المهام بتقنية هيكسينول، وهي تقنية تحارب علامات شيخوخة البشرة الخمسة، وتساعد على التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة وانتفاخ منطقة مدار العينين، وظهور الهالات السوداء، يمكنك استعماله يوميًا على منطقة مدار العينين بعد تنظيفها بشكل جيد، ستلاحظين بعد استعماله تحول هذه المنطقة لمنطقة أكثر حيوية وشبابًا.

    كريم أبسوليو من لانكوم للعينين Lancome absolue Revitalizing Eye Cream
    يُعتبر هذا الكريم من أفضل الكريمات المخصصة للعيون، فهو يحارب التجاعيد، وتدخل في مكوناته الزيوت النباتية ومستخلصات الورود، وفيتامين E و C و B5. يُمكن استعماله يوميًا بعد تنظيف المنطقة جيدًا.

    كانت هذه أهم الأدوية التي تتألف من كريمات تحتوي على عناصر هامة جدًا لمحاربة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن وإعطاء البشرة الرونق والجمال.