ما هو أفضل بنك للقروض في السعودية

كاتب مُشارك: علي محمد حسن
عدد الزيارات 229
ما هو أفضل بنك للقروض في السعودية

أصبحت المملكة العربية السعودية في يومنا هذا من المعالم الاقتصادية القوية جدا في المنطقة العربية والإقليمية، تنشطت عجلة الاقتصاد كثيرا في العشرين سنة الفائتة حيث استطاعت النهوض بالمنشآت الصناعية والتجارية والخدمية، واقتصاد كبير مثل اقتصاد المملكة يجب أن يضم عدد كبير من البنوك والمصارف، حيث أولت اهتماما كبيرا في القطاع المصرفي والمالي، تحتوي السعودية على 24  بنك مرخص نصفها من البنوك المحلية ونصفها الآخر من البنوك الأجنبية، تتنافس هذه البنوك فيما بينها بتقديم الخدمات البنكية المميزة لجميع العملاء، وربط التكنولوجيا الذكية بالمصارف لتوفير الشعور بالراحة المطلقة للعميل، ولكن هل تسائلنا يوما عن أهم البنوك للقروض في المملكة السعودية، سنخصص لك الإجابة عزيزي القارئ في هذا المقال.

البنك السعودي للاستثمار

  1. نستطيع القول بأنه من أكثر البنوك شهرة في المملكة العربية السعودية ويقدم أفضل العروض دائما وتمويل مناسب لجميع العملاء، إن كنت تحلم بشراء سيارة أحلامك أو عليك بعض الديون وتريد أن تسدها، لا تقلق فالبنك السعودي للاستثمار يقدم لك أفضل القروض، تصل قيمة القرض إلى 200.000  ريال سعودي بالحد الأدنى و 50.000.000  ريال سعودي كحد أقصى، تصل فترة تمويل القرض إلى 5  سنوات.

    إن أعجبتك أحد القروض فما عليك سوى التوجه إلى البنك وتقديم طلب قرض مقيم، مع اصطحاب شهادة إقامة ولا تنسى جواز السفر وأيضا اسم الشخص الضامن للقرض، وأيضا وثيقة مفصلة عن الراتب وجميع المعلومات الضرورية التي تحتاجها، وأخيرا كشف الحساب لآخر ثلاثة أشهر وخلاصة القيد المؤيدة بالإضافة إلى التخليص الجمركي الذي يصدر من البنك أيضا.

بنك ساب

  1. يعتبر بنك ساب البنك الأفضل على الإطلاق للقروض في المملكة العربية السعودية، حيث يتيح لك البنك أحسن الفرص للتمويل لجميع العملاء، ومن أهم مميزاته أنك تستطيع الحصول على القرض خلال مدة قصيرة جدا وهي يوم واحد فقط، وبذلك تستطيع القيام بأشيائك المستعجلة مثل السفر أو شراء الأغراض وتستطيع الحصول على مبلغ 1500000 ريال سعودي.

    من شروط هذا القرض هو شرط العمر وذلك بأن لا يقل عمر العميل عن 21  سنة وألا يزيد عن 58  سنة، أما شرط المعاش أن لا يقل عن 3000 ريال سعودي، تستطيع أن تسد القرض وأنت مرتاح جدا بحيث تصل فترة السداد إلى 60  شهر.

بنك الرياض السعودي

  1. من أكثر البنوك التي تقدم قروض مميزة جدا وتنافس جميع البنوك الأخرى، واستطاعة استقطاب عدد كبير جدا من العملاء من كافة أنحاء المملكة، يملك أنواع كثيرة جدا للقروض ولجميع المجالات والمهن بالإضافة إلى قرض المتقاعدين تحت عمر السبعين سنة، وأيضا ميزات خاصة لجميع الموظفين في القطاع العام والخاص في المملكة.

    إن كنت من المقيمين في المملكة ولكنك لا تملك الجنسية السعودية فلا تخف فبإمكانك أيضا التقديم على القروض والاستفادة الكاملة من الخدمات البنكية، ولكن لا تنسى اصطحاب الوثيقة التي تثبت أنك مقيم في السعودية مع جواز السفر أيضا.

    وصلت النسبة الثابتة من القروض إلى 1.32%  ومعدل التراجع إلى ما يقارب 2.58%

بنك الأول

  1. يصنف بنك الأول من أفضل خمس بنوك في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أنه يتيح التمويل المناسب للعملاء، تصل قيمة القروض الشخصية في البنك إلى 1.500.000  ريال سعودي وتصل فترة سداده إلى خمس سنوات كاملة، بالنسبة لقيمة الفائدة فتبلغ 3.79%  وبمعدل انخفاض يصل إلى 2.5%  ومن أكثر المميزات التي يوفرها البنك هي أنك تستطيع تأجيل أقساط أول ستة أشهر، وبإمكانك أيضا التقديم على القرض التمويلي الإضافي وذلك بعد أن تكون قد قمت بتسديد 20%  من القرض.

    تستطيع أيضا عزيزي العميل أن تقدم على القرض الشخصي ولكن بشرط أن لا يقل معاشك الشهري عن 3000  ريال سعودي، وعليك أن تقوم بتحويله إلى البنك شهريا.

البنك السعودي الفرنسي

  1. من البنوك الرائعة التي توفر لك الحصول على تمويل شخصي مع شرط أن يكون معاشك الشهري 3000 ريال سعودي بالحد الأدنى، أما بالنسبة لشرط العمر فيجب ألا يقل عمره عن 35  سنة وألا يزيد عن 65  سنة، وتستطيع أيضا أن تحصل على التمويل الإضافي بعد أن تكون قد قمت بسد 15%  فقط من قيمة القرض، ولا ننسى السهولة وحسن المعاملة عند القيام بالعمليات البنكية.

    هذه كانت جولة سريعة أعزائي القراء على أهم البنوك السعودية للقروض، نتمنى أن تعم الفائدة على الجميع، ولا تنسوا زيارة موقعنا المتميز ” كيف ” باستمرار.