أفضل مياه شرب في السعودية 2021

كاتب مُشارك: ريما آله رشي
عدد الزيارات 209
أفضل مياه شرب في السعودية 2021

أفضل مياه شرب في السعودية 2021. من أهم الأمور التي تشغل بال الكثيرين في المملكة. يبحث العديد من المواطنين في السعودية عن نوعية المياه الأفضل وذات الجودة العالية. نستله، نوفا، الهدى، حياة وبيوراكوا، جميعها شركات معروفة لمياه الشرب المعبأة في السعودية. إذا كنت من المهتمين بالبحث عن نوعية المياه الأمثل لك تابع معنا المقال التالي.

تباين أنواع مياه الشرب في السعودية

عندما تتجول في الأسواق السعودية ستجد العديد من ماركات وأنواع المياه الطبيعية المعبأة. خيارات كثيرة تجعلك تظن للوهلة الأولى أنها متماثلة. لكن عليك أن تتأكد أن الحقيقة مختلفة تماماً. لكل نوع من أنواع المياه ميزاته وقيمته المضافة التي تميزه عن الأنواع الأخرى مما يحدد عملائه. أنواع كثيرة من العملاء، منهم من يركز على الصحة والقيمة الغذائية، ومنهم من يركز على الجودة والشكل الأنيق والمعاصر أو الحجم المناسب للعبوة لاستخدامهم اليومي.

عليك أن تعلم أنه هناك فروقاً واضحة بين أنواع المياه المعدنية المعبأة. إنها تتعلق بثلاثة عوامل وهي مصدر المياه، طريقة المعالجة والتوازن الملحي.

أنواع مياه الشرب

سنستعرض عليك الآن أنواع المياه الصالحة للشرب في السعودية، إنها تقسم إلى خمسة أنواع:

النوع الأول (المياه الجوفية)

إنها تحوي ميكروبات، ونحصل عليها عن طريق الحفر في الصخور والآبار، لتخضع بعدها للعديد من المعالجات الكيميائية لتكون جاهزة لتشربها وتستفيد من فوائدها الكبيرة.

النوع الثاني: (المياه الارتوازية)

إنها نقية للغاية، ونحصل عليها من بين الصخور على أعماق كبيرة في الأرض.

النوع الثالث: (مياه الينابيع)

نحصل عليها بعد تفجر الينابيع على الفور بعد هطول المطر الغزير، بعد تجميعها من خلال السدود لتنقى وتصبح قابلة لتشربها وتروى من خلالها.

النوع الرابع (المياه المحلاة)

نحصل عليها بعد تحلية مياه البحر وتنقيتها جيداً. بالإضافة للطاقة الشمسية، برزت تقنية الترشيح النانوي مؤخراً كأحدث الطرق العالمية وأفضلها لتنقية مياه البحر من الأملاح والبكتيريا أيضاً.

النوع الخامس (المياه المعدنية المعبأة)

نحصل عليها من الخزانات الجوفية الطبيعية. وقد يكون مصدرها مياهاً جوفية أو غيرها من المصادر المائية. تحافظ الشركات المنتجة لهذه المياه على كمية المعادن المفيدة الموجودة في هذه المياه بشكلها الطبيعي، كالمعنزيوم، الكالسيوم، البوتاسيوم والصوديوم. وقد حددت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية معياراً يتعلق بكمية المواد الصلبة الذائبة فيها. حيث من الضروري وفقاً لهذا المعيار أن تحوي المياه على الأقل 250 جزءاً في المليون منها. لكن تذكر أن هذه المياه لن يضاف إليها أية أملاح ولن يتم تعديل الرقم الهيدروجيني لها. فالكثير من العملاء قد يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى، مما يجعل الشركات المصنعة تلتزم بالشروط الموضوعة من قبل الهيئات الصحية العالمية أثناء الإنتاج.

 

مياه نوفا أفضل مياه شرب

  1. إذا أردت مياهاً معدنية معبأة نقية وطبيعية، تحتوي على المعادن المفيدة لجسمك بنسب توافق المواصفات العالمية ننصحك بمياه نوفا. إنها الشركة الأولى والأقدم. وهي تتصدر في مجال الابتكار والتطوير أيضاً. حيث تأسست عام 1963.

    نوفا (Nova Water) في عام 2001 كانت أول شركة مياه تحصل على علامة الجودة المرموقة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة. مصنع تعبئة مياه نوفا يعتمد بمرافقه وتقنياته في جميع مراحله الإنتاجية أكثر التدابير صرامة في مراقبة الجودة ليقدم إليك تنوعاً كبيراً من عبوات مياه بلاستيكية وزجاجية معبأة، وبأنواع مختلفة تناسب مختلف حاجاتك وذوقك من المنتج الذي ترغبه. ما يجدر بنا أن نخبرك به أن نوفا بمجموعتها الأساسية، تقدم إليك عبوات مياه بلاستكية بحجوم مختلفة تلبي احتياجك من المياه حسب رغبتك وعدد أفراد أسرتك. نوفا بأحجامها المتعددة 1.5 لتر، 0.55 لتر، 0.33 لتر، 5 لتر، 12 لتر تلبي احتياجاتك المائية المتعددة. على سبيل المثال، نوفا بسعة 1.5 لتر تأتي ست عبوات في حزمة واحدة بكرتونة تحوي 12 عبوة. أما نوفا بسعة 12 لتر تأتي على شكل عبوتان بكرتونة واحدة.

    إذا أردت مياهاً منعشة للغاية عليك باختيار زجاجات مياه نوفا الفوارة. تعد مياه نوفا الفوارة المكربنة بفوائدها الكبيرة البديل الصحي للمياه الغازية. ترطيب الجسم والتوازن الملحي، الحمية، معالجة الإمساك، تقليل ضغط الدم وخطر الإصابة بالأمراض القلبية، وغيرها الكثير من الميزات الصحية للمياه الفوارة.

    أما الأجمل لدى نوفا فهي عبوتها الرياضية الجديدة بسعة 700 مل (ست عبوات في حزمة واحدة) إنها تناسب كل الرياضيين. أما كأس المياه المميز في شكله الأنيق والمعاصر فهو كأس مياه نوفا 200 مل.

الهدى ثاني أفضل مياه الشرب السعودية

  1. إذا كنت ممن يبحثون عن المنتجات الصحية بأعلى درجات الأمان الصحي والبيئي فإن مياه الهدى خيارك الأمثل. تأسست شركة الهدى للمياه الطبيعية المعبأة عام 1996. الهدى بشعارها (اختيار الصحة) تقوم بتعبئة المياه بعبوات PET الصحية المصنوعة من مادة البولي ايتيلين المعالج. إنها عبوات ضعيفة التأثر بالحرارة وتحمي صحة الإنسان وتحفظ البيئة من التلوث. تعمل (الهدى) بأعلى مواصفات الجودة العالمية لتقدم كاسات مياه بشكل أنيق وبسعة 125، 225 مل وعبوات بسعة 1.5 لتر، 5 لتر. الهدى مياه معدنية جوفية معبأة بمراحل إنتاجية تواكب أحدث التقنيات العلمية العالمية.

    نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم أهم المعلومات والإرشادات المتعلقة بمياه الشرب الأفضل. وتبقى خدمتك وجهتنا الدائمة.