معلومات عن منظمة AWO

معلومات عن منظمة AWO هي واحدة من المنظمات الخيرية التي تقدم الكثير من الأمور إلى الشباب والأشخاص اللاجئين لها من سن ال 27 وما دون ذلك، فهي توفر العديد من الأنشطة المختلفة والخدمات منها أمور السكن والدراسة وبعض الأنشطة المختلفة التي يحتاج إليها اللاجئين فهي من المنظمات العالمية والتي توفر المزيد من الخدمات التي تحتاجونها.

معلومات عن منظمة AWO

تكون منظمة آفو من المنظمات العالمية التي يوجد لها تاريخ سياسي واجتماعي عريق، وهي من المؤسسات التي تم إنشائها في عام 1919 وهذا على يد ماري جوتشكاز وهي الرئيسة المسؤولة عن الجمعية الوطنية الخاصة بحقوق المرآة في عام 1919 وهذا من أجل أن تحد من المشاكل الاقتصادية والاجتماعي التي وصلت إليها ألمانيا بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى، وبدأت بالاهتمام بتشغيل العمالة وقام بإنشاء ورشة لعمل الحياكة خاصة بالسيدات.

وبعد مرور فترة من الزمن بدأت المنظمة بتوسيع مجموعة من الأعمال المختلفة والشاملة حتى يتم تنفيذ الأعمال السياسية والاجتماعية المتنوعة وتم حظر العديد من الأعمال المختلفة في المنظمات وهذا في الحكم النازي ولكنها قامت بتنفيذ أعمالها في السر وبطريقة غير قانونية من أجل مساعدة المحتاجين وبعدها بدأت الحرب العالمية الثانية واستطاعت أن تقوم بممارسة عملها مرة أخرى وبأمان في شهر فبراير لعام 1990.

التطوع في المنظمة

داخل المنظمات الألمانية يساهم العديد من الأشخاص في تقديم بعض الخدمات إلى اللاجئين في ألمانيا ومساعدتهم في الحصول على الجنسية بعد مرور 6 سنوات من تاريخ الإقامة والعمل التطوعي في هذا الأمر يكون من الأمور المهمة جدًا ويعتبر من قيم الإنسان العريقة في المجتمع بالإضافة إلى أنه يمكن اللجوء إلى المنظمة والوصول إليها من خلال ملء النموذج الموجود عبر الموقع الإلكتروني وإرساله إلى المنظمة.

الخدمات المقدمة من المنظمة

تقدم منظمة آفو الكثير من الخدمات التي يكون بحاجة إليها الأشخاص اللاجئين من مختلف البلاد وهذا لأنها من المنظمات العالمية التي عرفت منذ وقت بعيد بتقديم المساعدات للأفراد بالمجتمع ومن ضمن خدماتها الآتي:

  • تقوم بمساعدة اللاجئين بالبحث عن مكان للسكن يكون نظيفة وصالح للاستعمال الآدمي.
  • تعمل على تقديم الخدمات الخاصة بالإقامة والجنسية الألمانية وتعمل على جمع الأسر.
  • تساعد في توفير دورات للغة الألمانية والانخراط من أجل الدمج التعليمي.
  • تساعد على تقديم الخدمات الكافية والمشورة لأجل أن تقوم بحل المشاكل العائلية.
  • تعمل على تقديم العديد من المهارات الخاصة بالعمل سواء للأشخاص أو الجماعات وتطوير الأفكار لديهم لسهولة وجود العمل.

وهذه الخدمات ما هي إلا البسيط من ضمن الخدمات التي تعمل عليها منظمة AWO وتقوم بتقديمها إلى الأشخاص سواء كانوا مقيمين أو لاجئين إليها من مختلف الدول الأخرى، وهي من المنظمات التي يسهل التواصل معها لوجود موقع إلكتروني تابع لها يمكن التقديم على مساعدات من خلاله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد