المتابعة الأوتوماتيكية على تويتر Twitter

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 67
المتابعة الأوتوماتيكية على تويتر Twitter

إن نظام المتابعة الأوتوماتيكية على تويتر Twitter يضمن لك أن تتابع الكثير من الأشخاص وأن يبادلوك نفس المتابعة مع مرور الوقت، ومن الجدير بالذكر أن موقع تويتر قد قام بإضافة هذه الإمكانية له حتى يساعد مختلف الأفراد على تعريف الناس بهم ومتابعتهم، وعموما بعد قيام الفرد بإنشاء حساب له على تويتر فإنه يرغب في متابعة أشخاص بعينهم، وذلك لأنهم من المشاهير الذين يعتد بكلامهم في المجالات المختلفة، ومن بعد ذلك يعمل تويتر على توصيل تغريدات هؤلاء الأشخاص لمن قام بمتابعتهم.

متابعة الأشخاص على تويتر

  1. بعد تحميلك لتطبيق تويتر والدخول عليه من خلال بياناتك الشخصية فإنه يتوجب عليك أن تنتقي بعض من المجالات التي تهتم بها من خلال القائمة التي يعرضها لك موقع تويتر، ومن ثم سيقوم التويتر بإظهار مجموعة من حسابات المستخدمين الذين يتوافقون مع ما تحبه، ويمكنك حينها الدخول على هذه الحسابات ومتابعة ما تريده منهم.

    إن المقصود بمتابعة الأفراد عبر تويتر هو أن يرسل لك الموقع كل ما يقوم هؤلاء الأفراد بالتغريد به على تويتر، ومن ثم يمكنك أن تعجب بما يقولونه أو تنتقده أو ترد عليه، كما وأنك أيضا ستحصل على متابعين لحسابك الشخصي مع مرور الوقت، ويمكنك أن تجعل كل أصدقائك يتابعوا حسابك الخاص من خلال إيصال التويتر بجهات الاتصال.

قوانين تويتر للمتابعة

  1. لقد قام موقع تويتر بوضع مجموعة من القوانين التي تنظم للمستخدمين عملية متابعة الحسابات على الموقع، وذلك حتى تضبط العملية وتتحكم بشكل ما في تصرفات الأفراد على منصتها، ومن هذه القوانين ما يلي:

    1. لا يتوجب على الفرد أن يقوم بالضغط على زر المتابعة لأكثر من 400 شخص باليوم الواحد.
    2. إذا كنت تمتلك حسابا موثوقا به الشارة الزرقاء فيمكنك متابعة حتى 1000 شخص باليوم الواحد.
    3. لا يمكنك سرقة متابعي حساب معين ومن خلال استخدام برنامج ما حتى يصبحوا من متابعيك، وفي هذه الحالة قد يقوم التويتر بإيقاف حسابك.

المتابعة الأوتوماتيكية على تويتر Twitter

  1. إن المتابعة الأوتوماتيكية هي ميزة مهمة للغاية على تويتر، حيث إن المقوع يقوم برصد اهتماماتك المختلفة، ومن بعد ذلك يعرض لك الأشخاص الذين يشاركونك نفس الاهتمام حتى تتبادلوا المتابعة، فمثلا إن كنت من المهتمين بالرسوم التشكيلية فإن تويتر يعرض لك صفحات أهم الاشخاص بها المجال، ولكن لابد أن تعلم بأن للمتابعة الأوتوماتيكية هذه بعض الشروط التي يجب أن تلتزم بها ومن بينها:

    1. لا يجب عليك أن تضغط لمتابعة شخص ما، ومن بعد أن يقوم هو بمبادلتك نفس المتابعة تقرر أنت إلغاء متابعتك له، لأن ذلك قد يعرضك لمشكلات مع التويتر.
    2. لا تقوم بالدخول لحسابات الكثير من الأفراد والنقر على متابعة في نفس الوقت، فليس من قوانين المتابعة الأوتوماتيكية ما يسمح لك بذلك.

الحد الأقصى للمتابعة على تويتر

  1. لابد أن تعلم ضمن معلوماتك عن المتابعة الأتوتوماتيكية على تويتر Twitter أن هناك حد أقصى للمتابعات، فلا يسمح لك بتخطى هذا الحد من المتابعات إلى في ظروف معينة، ولكن عموما لا يسمح موقع تويتر للمستخدمين بتخطى عدد 5000 متابعة، حيث يعتقد بأن هذا العدد كافة من الأشخاص الذين تريد متابعتهم.

كيف إلغى متابعة شخص لي على تويتر

  1. كما وأنه يمكنك أن تستغل المتابعة الأوتوماتيكية على تويتر Twitter في زيادة عدد متابعي صفحتك، فإنك تستطيع إلغاء متابعة الأشخاص لك وذلك في حالة كانوا يقومون بإزعاجك أو الخروج عن حدود الأدب في التعليق على تغريداتك، ويمكنك القيام بذلك من خلال الدخول على الحساب الذي تريد إلغاء متابعته لك وحظره.