Ultimate magazine theme for WordPress.

معلومات عن قانون اللجوء في ألمانيا 23/2

إن مصطلح اللجوء كثيراً ما يشار به في الحياة اليومية إلى شخص نزح من وطنه لأي سبب كان، ولكن من بين مئات ملايين الأشخاص الذين يعيشون بعيداً عن وطنهم في جميع أنحاء العالم هناك جزء صغير فقط هو من يحمل صفة اللاجئ، إن الأمم المتحدة تعرف اللاجئين بأنهم الأشخاص المتواجدين خارج وطنهم، والذين يعانون من الاضطهاد أو العنف داخل وطنهم لأسباب متعلقة بالعرق، أو الدين، أو الجنسية، أو الانتماء لفئة اجتماعية معينة، أو بسبب الرأي السياسي.

 

 

قانون اللجوء في ألمانيا 23/2

التقديم على إعادة التوطين في ألمانيا يرغب به العديد من اللاجئين، ولا يوجد أي أساس قانوني واضح لبرنامج التقديم على إعادة التوطين في ألمانيا، فمن خلال المادة 23/2 من قانون الإقامة، والتي تمكن الحكومة الفيدرالية بالتشاور مع حكومات الولايات الفردية من قبول مجموعات من الأجانب الذين يتم منحهم تصاريح إقامة مؤقتة أو دائمة عند الوصول، وبالتالي لا يسمح للاجئين المعاد توطينهم بالدخول إلى ألمانيا كلاجئين، ولا يتم منحهم وضع اللاجئ عند التواجد في الأراضي الألمانية.

مزاولة النشاط التجاري

طبقا للقانون الألماني المادة 21 من قانون الإقامة للأجانب، يحصل الأجنبي على الإقامة بغرض مزاولة نشاط تجاري، ولكن بشروط منها ما يلي:

  1. وجود مصلحة عليا للدولة الألمانية أو المنطقة المحلية المزعوم إقامة المشروع فيها النشاط التجاري المطلوب.
  2. يجب أن يكون النشاط التجاري ذو دور إيجابي ملموس على الاقتصاد الألماني.
  3. يجب أن يكون تمويل المشروع التجاري من خلال رأس المال الخاص لمقدم الطلب، أو من خلال قرض محقق الحصول عليه.

معايير التقديم على إعادة التوطين في ألمانيا

احتياجات الحماية القانونية والبدنية هي الأساس لإعادة التوطين، ويمكن أيضاً مراعاة احتياجات الحماية الخاصة، وهي كما يلي:

  • أفراد الأقليات المضطهدة بما فيهم الأقليات الدينية.
  • اللاجئين ذوي الاحتياجات الطبية الخاصة.
  • ضحايا التعذيب والصدمات.
  • النساء العازبات ربات الأسر.
  • المعايير المتعلقة بالتكامل.

شروط الحصول على الإقامة الدائمة

بعد الحصول على تصريح إقامة لمدة خمس سنوات، يجوز للاجئين المعاد توطينهم التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة، بشروط معينة منها ما يلي:

  1. الحصول على سبل العيش الآمنة والحصول على سكن مناسب لجميع أفراد أسرهم.
  2. الحصول على معاش الدولة أو نظام خاص مشابه.
  3. لا تشكل تهديداً للنظام العام أو السلامة العامة.
  4. إظهار المعرفة الكافية باللغة الألمانية، والنظام القانوني، والإجتماعي من خلال اجتياز الاختبارات النهائية لدورات التوجيه اللغوي.
  5. يمكن إعفاء المتقدمين من المتطلبات، إذا لم يتمكنوا من إكمالها بسبب مرض، أو عجز بدني، أو عقلي، ويكفي لشخص واحد أن يفي بالمتطلبات حتى يتمكن كلاهما من الحصول على إقامة دائمة.

وفي النهاية قد تحدثنا عن قانون اللجوء في ألمانيا 23/2، ومزاولة النشاط التجاري، ومعايير التقديم على إعادة التوطين في ألمانيا، وشروط الحصول على الإقامة الدائمة، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.