ما هو عنوان مركز اللجوء في دورتموند

كثير من اللاجئين خصوصًا من الجنسية السورية يسألون عن عنوان مركز اللجوء في دورتموند حيث يلاحظ أن هذا المركز يعد الأنشط داخل ألمانيا في الآونة الأخيرة حيث يذهب إليه العديد من اللاجئين بغرض الحصول على تصريح الإقامة، فكيف تتم سلسلة إجراءات الحصول على اللجوء إلى ألمانيا وما هي طبيعة الحياة قبل الحصول على تصريح الإقامة، تعرف معنا على ذلك وأكثر.

 

 

إجراءات اللجوء إلى دورتموند

مبدئيًا هناك نوعين من الطلبات الخاصة باللجوء إلى ألمانيا أحدهما طلب اللجوء المستعجل الذي خُصص للقادمين من بعض الدول دون غيرها مثل سوريا والعراق وغيرها وطلبات اللجوء العادية التي تتخذ إجراءات إتمامها وقت كبير من الزمن دون استعجال وعلى وجه العموم اللجوء يتم في ألمانيا وفق الإجراءات الآتية:

  • التوجه إلى مركز اللجوء التابع إلى المدينة الألمانية التي يقصدها اللاجئ فور الوصول فإذا كانت تلك المدينة دورتموند فهناك مركز اللجوء التابع إلى تلك المدينة.
  • في حال توجه اللاجئ إلى مركز دورتموند للاجئين وكان ينوي الإقامة في مدينة أخرى فإن مركز اللجوء يوجه الورق الخاص به إلى الجهة المختصة في المدينة التي سوف يستقر فيها وخلال ذلك التنسيق يتم توفير مسكن مؤقت وحياة مناسبة إلى أن يتم البت في طلب اللجوء.
  • خلال الفترة التي يتم فيها بحث طلب اللجوء يقيم الشخص ومن معه من أفراد أسرته في مسكن تابع لشؤون الهجرة ويجد كل ما يلزمه من متطلبات خاصة بالحياة الكريمة حتى يتم السماح له بالبقاء أو عدمه.
  • يجب أن يوفر اللاجئ الأوراق اللازمة لإتمام اللجوء مثل الفيش والتشبيه وجواز السفر وشهادة الميلاد وغير ذلك مما يتم طلبه، كما لابد أن يخضع للكشف الطبي وهذه الإجراءات تباعًا.

المتبع مع اللاجئين القصر

يحدث أحيانًا أن يذهب إلى مركز اللجوء لاجئين دون السن القانوني طالبين اللجوء إلى ألمانيا فكيف يتم التصرف بشكل قانوني مع هؤلاء الأطفال أو المراهقين؟ بكل بساطة يتم استقبالهم من المركز ومن ثم تحويل وصايتهم إلى مركز الشباب التابع إلى المدينة ويتم تخصيص مسكن مؤقت مناسب لهم على أن يتم تقديم طلب اللجوء ولكن ليس بيد القاصر وإنما عن طريق ولي الأمر أو مسؤول الرعاية وعند قبول طلب اللجوء يتم متابعة القاصر وتقديم كل ما يلزمه من رعاية.

ماذا بعد اللجوء إلى ألمانيا

بعد أن تتخذ إجراءات اللجوء إلى ألمانيا مسارها الصحيح ويحصل الشخص على الموافقة بطلب اللجوء فإن هذه الموافقة تعطيه الحق في الإقامة في ألمانيا مدة ثلاثة سنوات متتالية ومن ثم يمكنه طلب الإقامة الدائمة والاستقرار في ألمانيا.

اللجوء إلى دورتموند حلم العديد من الأشخاص خصوصًا القادمين من بلدان غير مستقرة سياسيًا وأمنيًا، حيث يجد هؤلاء أفضل حياة معيشية داخل ألمانيا وذلك بالطبع بعد تخطي إجراءات اللجوء التي تبدأ من مركز دورتموند وتنتهي في العادة بالموافقة إذا لم يكن هناك مانع يعيق الإقامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد