تقديم طلب اللجوء الى المانيا من تركيا

في بعض الأحيان لكي يتم تقديم طلب اللجوء إلى ألمانيا من تركيا يستغرق هذا بعض الوقت، ويتم اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير القانونية، ويتم المقابلة مع الشخص الذي يريد الذهاب من تركيا إلى ألمانيا ويتم سؤاله العديد من الأسئلة والاستفسارات لتوضيح ما هو سبب ذهابك؟ ولماذا تفكر باللجوء إلى ألمانيا.

 

ما هي العوائق لتقديم طلب اللجوء؟

  • عليك معرفة وتذكر جيدا أن بعض اللاجئين من تركيا إلى بلد آخر، لا يمكن إعادتهم إلى وطنهم وبلدهم الأم تركيا مرة أخرى
  •  وهذا يكون بسبب السلطات التركية والبلدية المتواجدة في الموطن، وهناك من يقومون بتقديم طلب اللجوء إلى ألمانيا من تركيا ويمكن إعادتهم إلى موطنهم وطبعا في حالة إذا كانوا في وضع حرج جدا
  •  وعليك تذكر أن القرار النهائي لقبول طلبك في اللجوء أو العودة مع العلم كما هو صعب، هو بيد الدولة وليس الحكومة التركية ولا المفوضية
  •  ومعظم الدول الاستيطان تحب أخذ اللاجئين في البلدان المجاورة وفي حالة لم تكن دولة مجاورة إلى تركيا لم يتم قبولك به أبدا.

هل يتم الموافقة على طلب اللجوء؟

هناك بعض الدول القليلة التي يمكنها القبول باللاجئين من تركيا واستقرارهم في هذه البلدان، وفي بعض البلدان الأخرى قد توافق مع شروط استثنائية وأسس أخرى، وهو إذا كان لك مقربين أو أقارب داخل حدود هذه الدولة المراد الذهاب إليها في تقديم طلب اللجوء وهناك عدة دول توافق بدون شروط مثل :

  1.  كندا.
  2.  السويد.
  3.  أستراليا.
  4.  الولايات المتحدة الأمريكية.
  5. ألمانيا.

وعند رفض طلبك بتقديم طلب اللجوء إلى ألمانيا من تركيا سوف تحاول البلدية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن توفر لك أي بلد أخرى يمكنها قبولك غير ألمانيا.

هل يستطيع اللاجئ العمل في ألمانيا

  • من الصعب جدا أن يتواجد لك عمل في الأشهر الأولى، لعدم وجود فرص عمل للاجئين بألمانيا وخصوصا أن كنت قادم من تركيا، وتتوفر المساعدات في المدن الأخرى، ولكنك ليس لك الحق في اختيار أين ستجلس؟ وأين هي المدينة التي تود الذهاب إليها؟
  • فهناك بعض المؤسسات يتم التواصل معها من قبل الدولة قبل ذهابك والموافقة على طلب اللجوء إلى ألمانيا تساهم في عيش الأسر المكونة من كذا فرد في مسكن ودفع نفقاتها على الدولة أو السلطة المسؤولة، ويتم إيداع مبلغ مالي ليتم العيش به.
  • ويوفر لهم الملابس والاحتياجات الشخصية، وأيضا يمكنك كتابة رسالة أو تقديم طلب لأي مؤسسة تضامن والرعاية الاجتماعية، لتقديم المساعدات ولتتمكن من الحصول على الطعام والفحم للتدفئة في البرد والمساعدات الأخرى، كالمال والعمل في البلديات ومنظمات المساعدة الاجتماعية.

 

قد تكون من اللاجئين للفرار من اضطهادك أو ظلم الأوضاع الاقتصادية للبلد الأم، ولكن عليك إيضاح كل هذا في استمارة تقديم طلب اللجوء إلى ألمانيا من تركيا  مع العلم أن  كل بلد لها شروط يتأقلم عليه طالب اللجوء ويتعايش مع قوانينها ويتحمل المسؤولية كاملة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد