إن البحث عن كلمات مفتاحية عربية أو أجنبية خاصة بالمواقع أو اليوتيوب يُعد من العناصر الأهم للسيو والتصدر لموضوعات الشخص بنتائج البحث, فالعملية الخاصة بالبحث عن الكلمات المفتاحية سواء كانت عربية أو أجنبية ليست أمرا سهلا, وذلك على الرغم من التوفر للكثير من المواقع التي تعمل على تقديم خدمة البحث هذه.

 

 

 

 

كلمات مفتاحية عربية

هناك الكثير من المواقع التي توفر خدمة خاصة بالبحث عن كلمات دلالية يعمل الشخص على الاستخدام لها بمقالاته إلا أن أغلب تلك المواقع تكون ليست دقيقة في استخراجها للكلمات المفتاحية أو مدفوعة.

ويعتبر من العوامل الأكثر لجلب الزيارات إلى موقع الشخص أن يختار بصورة صحيحة للكلمات المفتاحية التي تكون جودتها مرتفعة.

جلب الكلمات المفتاحية

من الشروط الأفضل للسيو أن يمسك الشخص كلمات مفتاحية بحثها يكون منخفضا لكي يقوم بالتصدر بها المحركات الخاصة بالبحث, وتكون من الكلمات الدلالية الأكثر جلبا للزوار على الموقع الخاص به, وهناك مواقع يتم الجلب منها للكلمات المفتاحية.

كلمات مفتاحية Keywords

تعتبر العبارات الدلالية أو الكلمات المفتاحية مهمة عند إنشاء المستخدم مقالا حديثا أو كذلك الإعلان أو الرفع لفيديو على اليوتيوب من أجل أن يحصل المستخدم على المزيد من الزوار والربح.

ويُعد التحديد للكلمات المفتاحية والعمل لأبحاث عليها ب SEO هي أول خطوة بالعملية الخاصة بالتحسين لمحركات البحث للموقع الخاص بالمستخدم, والإيجاد للكلمات المفتاحية التي لها صلة والاستخدام لها بالمحتوى من داخله من الأمور المهمة في التحسين للمحركات الخاصة بالبحث من أجل التوضيح لنوعية محتوى المستخدم, ومدى الصلة له بعبارة البحث.

وعملية الاختيار الصحيح للكلمات المفتاحية تساعد المستخدم في أن يحصل على ترتيبات تكون أفضل بمحركات البحث, وتعمل على التحقيق للنجاح بصورة أفضل بالتسويق الذي يتم إلكترونيا.

الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا

يمكن للمستخدم أن يبحث عن كلمات مفتاحية عربية من خلال مواقع وأدوات تُعتبر هي الأفضل, كما يلي:

keywordtool.io.1

تلك الأداة التي تُعد البديل الأفضل للمخطط الخاص بكلمات مفتاحية من جوجل, وعندما يبحث الشخص عن كلمة مفتاحية معينة يعطي إصدار تلك الأداة المجاني ما يبلغ 750 كلمة مفتاحية تكون جاهزة تم الاقتراح لها لكل عبارة للبحث.

2. Google Keyword Planner

لحسن الحظ, تكون لدى جوجل أداة بدون مقابل من أجل البحث عن الكلمات الرئيسية والمعرفة للحجم الخاص بالبحث, كما تعمل على تقديم الكثير من المميزات للمستخدم بعملية الإجراء للأبحاث, والمعرفة لتكلفة الإعلانات.

3. Google Trends

تلك الأداة التي تقوم بالتوضيح للكلمات المفتاحية الأكثر بالبحث, وكذلك الاتجاهات لGoogle لفترة زمنية محددة.

كما يمكن للمستخدم أن يقوم بالبحث عن كلمات مفتاحية عربية من خلال RapidTags.io, وكذلك Ahrefs KeyWord Explorer التي تُعد الأداة الأولى بالعالم التي يستطيع المستخدم أن يستخدمها لذلك الأمر, وهي ليست أداة مجانية.