تعيين الأمير مشعل بن مَاجد مستشاراً للمَلك سلمان

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 47
تعيين الأمير مشعل بن مَاجد مستشاراً للمَلك سلمان

تعيين الأمير مشعل بن مَاجد مستشاراً للمَلك سلمان وتفاصيل هذا الخبر الذي انتشر كثيراً الأوساط السعودية فور ما تم الإعلان عنه، وتكثر عمليات البحث عن تعيين الأمير مشعل بن ماجد، حيث يريد الكثيرون معرفة هذه الشخصية التي شغلت هذا المنصب الهام.

توجد الكثير من المعلومات عن الأمير مشعل بن ماجد التي نستعرضها معكم، مثل المناصب التي شغلها من قبل، وحياته السياسية والعلمية؛ فبالتأكيد إنه شخصية مرموقة وذات تاريخ كبير، ولذلك تم تعيينه مستشاراً للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

من هو مشعل بن ماجد مستشار الملك الجديد

  1. هو الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود، وهو محافظ مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية؛ حيث شغل هذا المنصب منذ عام 1997م، وقد ولد الأمير مشعل في عام 1957 من الميلاد؛ حيث يبلغ من العمر الآن 64 عاماً.

تعيين الأمير مشعل بن مَاجد مستشاراً للمَلك سلمان

  1. وهو بالطبع من أكبر أبناء الأمير ماجد بن عبد العزيز، ووالدته من أسرة آل مهنا، وقد أكمل الأمير مشعل دراسته الجامعية في جامعة الملك سعود، وقد شغل الأمير مشعل عدة مناصب أهمها محافظ جدة الذي استمر فيه إلى وقت تعيينه مستشاراً بمرتبة وزير للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وذلك في اليوم الثالث من شهر رمضان الحالي الموافق 15 من شهر أبريل للعام الحالي.

     

أسرة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز

  1. تزوج الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز من الأميرة الجوهرة بنت خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، وله منها أربعة أبناء، وهم الأمير خالد، والأميرة نوف، والأميرة مشاعل، والأميرة موضى.

تفاصيل تعيين الأمير مشعل بن مَاجد مستشاراً للمَلك سلمان

  1. تم إصدار الأمر الملكي من الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين لأجل تعيين الأمير مشعل بن مَاجد مستشاراً للمَلك سلمان برتبة وزير، وجاء في قرار التعيين ما يلي:

    • نحن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية.
    • بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
    • وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391 هـ.
    • وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414 هـ؛ أمرنا بما هو آت:
    • أولاً: يعين صاحب السمو الملكي الأمير/ مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير.
    • ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

كلمة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز

  1. بعد تعيين الأمير مشعل بن مَاجد مستشاراً للمَلك سلمان وجدنا على موقع محافظة جدة الرسمي كلمة مميزة جداً للأمير مشعل بن ماجد، يتحدث فيها عن مدينة جدة مبيّناً أهميتها، وجاء في الكلمة المنشورة على الموقع ما يأتي:

    • جدة مدينة متفردة في كل شيء، مدينة تجمع بين عبق التاريخ وأصالة الماضي وبين زخم التطور والحداثة.
    • وذلك في تمازج فريد جعل منها حالة شديدة الخصوصية، ومدينة يجد كلٌّ فيها مبتغاه علماً ودراسةً وتاريخاً وسياحةً وتجارةً.
    • ومن هذا المنطلق نرحب بكم زائرين ومتصفحين ومتجولين عبر هذا الموقع على شبكة الانترنت مؤكدين تواصل الجهود لتطويره بشكل مستمر ليواكب كل جديد في عروس البحر الأحمر.

  1. حاولنا أن نجمع لكم كل المعلومات عن تفاصيل تعيين الأمير مشعل بن مَاجد مستشاراً للمَلك سلمان برتبة وزير، حيث استعرضنا نص القرار الملكي من الملك سلمان، وتناولنا جزءاً من حياة الأمير الخاصة وكلمته لأبناء جدة.