ابيكروم Apicrom وطريقة استعماله الاعراض الجرعات السعر

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 207
ابيكروم Apicrom وطريقة استعماله الاعراض الجرعات السعر

إذا كنت تريد التعرف على دواء ابيكروم Apicrom وطريقة استعماله فعليك أولا أن تعلم أنها قطرة مخصصة لبعض الأمراض التي تصيب العين، ومن الجدير بالذكر أن هذا الدواء هو مستحضر كيميائية من مادة كروموجلايكات الصوديوم والتي تعمل تخليص العين من الآلام المصابة بها نتيجة التحسس، ولذا لا يجب على المريض مطلقا أن يقرر استخدام هذه القطرة دون الرجوع لطبيب متخصص يقوم بفحص عينه من خلال أجهزة الفحص الطبية ومن ثم يقرر مدى ملائمة الدواء له.

دواعي استخدام دواء ابيكروم Apicrom

  1. بعد قيام الطبيب بفحص المريض والتعرف على حالته الطبية والتي تستدعي أن يكتب له دواء عاجلا، يقرر مدى مناسبة دواء ابيكروم Apicrom وطريقة استعماله له، ومن الحالات التي تستدعى هذا الدواء ما يلي:

    1. إصابة المرئ بالتهابات في عينه تؤرق عليه حياته وتجعله يشعر بآلام مستمرة.
    2. ظهور أعراض الحساسية في العين مما يسبب احمرارا وجفافا في الطبقة الخارجية.
    3. وجود بكتيريا في عين المريض تحرضه على حكها باستمرار مما قد يضر بالعين.

     

ابيكروم Apicrom وطريقة استعماله

  1. يقرر الطبيب الجرعة المفروضة من قطرة ابيكروم Apicrom حسب الحالة المريضة للشخص، وغالبا ما يقرر الطبيب أن يضع المريض القطرة مرتين باليوم كل 12 ساعة وذلك لفترة يحددها هو ومن بعدها يعيد الكشف للتأكد ما إذا كان هناك تحسس من عدمه.

    حتى تتمكن من وضع القطرة في عينيك، عليك أولا أن تقوم بغسل يديك جيدا للتأكد من أنها نظيفة خالية من الجراثيم ومن ثم ضع قطرة واحدة من الدواء في الجفن السفلي للعين وأغلق عينيك قليلا حتى تتأكد من أنها امتصت الدواء، ولابد أن تحرص على خلع العدسات اللاصقة إن كنت ترتديها قبل وضع الدواء ولمدة ربع ساعة بعده.

الآثار الجانبية لقطرة ابيكروم Apicrom

  1. بالرغم من فاعلية ابيكروم Apicrom وطريقة استعماله في تخليص الفرد من الآلام التي يعاني منها في عينيه بسبب الحساسية إلا أن ذلك لا يلغى وجود بعض الآثار الجانبية السيئة للدواء ومنها ما يلي:

    1. شعور المريض ببعض من الحرقان بعد وضع الدواء مباشرة بالعين.
    2. أحيانا ما لا يستطيع المريض أن يرى كل ما حوله بشكل واضح تماما.
    3. يحدث للعين ببعض الحالات تهيج تختلف شدته بعد وضع القطرة مباشرة.

تعليمات استخدام دواء ابيكروم

    1. إذا كنات المرأة حامل أو تقوم بالإرضاع لابد لها من أن تستشير الطبيب بشكل تفصيلي قبل أن تبدأ في استخدام هذه القطرة لعينيها.
    2. يمكن للأطفال أن يستخدموا هذهالقطرة أيضا بغض الخلاص من الحساسية ولكن لابد أن يقوم طبيب متخصص بفحصهم قبل ذلك.
    3. لابد أن يقوم الفرد بقراءة المواد الداخلة في تركيب القطرة، حتى يتأكد من أنه لا يعاني من حساسية تجاه أي من مكونات ابيكروم Apicrom.
    4. إذا كانت الالتهابات التي يعاني منها الفرد في عينيه هي نتيجة إصابته بعدوى فيروسية أي كان نوعها فلابد للمريض تجنب وضع هذه القطرة لأنها غير مناسبة له.
    5. لابد لك أن تتأكد من أن القطرة التي نزلت من دواء ابيكروم Apicrom قد وصلت لعينك بالفعل، وذلك حتى تستشر تحسنا في حالتك الصحية.

تفاعلات دواء ابيكروم Apicrom

  1. هناك بعض الأدوية الطبية التي لا يجب أن تتناول معها دواء ابيكروم Apicrom وذلك حتى تتجنب إلحاق الضرر بجسدك، ومن هذه الأدوية بعض أنواع الفيتمانيات والمكملات الغذائية والتي يجب ان تخبر الطبيب بها قبل أن يكتب لك ابيكروم، وكذلك عليك أن تعلم الطبيب بالأعشاب التي تتناولها حتى يخبرك بما إذا كانت ضارة بعينيك.