تطبيق تباعد تحميل اندرويد

لطالما وضعت التكنولوجيا بين يدي الإنسان لمواكبة عصرنا الذي يتمتع بالسرعة والحداثة، حيث تطورت المعلوماتية بشكل مبهر جدا في العشر سنوات الآتية، وفي الشهر الواحد يتم إطلاق العديد من التطبيقات التي توفر المزيد من الراحة للمستخدم وتقلل المجهود المبذول في أي مجال في حياتنا اليومية، وفي ظل انتشار وباء كورونا تسارعت الدول لإطلاق العديد من التطبيقات المميزة التي تساهم في الخدمة الصحية للإنسان، وتعد المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي حرصت على سلامة مواطنيها، واتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية ومن ضمنها إطلاق تطبيق ” تباعد ” الذي يعتبر من التطبيقات المهمة جدا التي تساعدنا في أخذ الحيطة والحذر من مرض الكورونا، ما هو تطبيق تباعد وكيف يتم تحميله كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في مقالنا فابقوا معنا.

ما هو تطبيق تباعد

  1. دائما ما عودتنا المملكة العربية السعودية على الحفاظ على سلامة مواطنيها وحتى الناس المقيمين على أراضيها من خطر الأمراض المنتشرة وبالأخص وباء كورونا مؤخرا، لذلك سارعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الذي يطلق عليها اسم ” سدايا ” بتصميم ذكي جدا وسمته تطبيق ” تباعد ” والذي ساهم بشكل كبير في الحد من انتشار فيروس كورونا.

    نستطيع القول بأن تميز تطبيق تباعد هو خضوعه لأنظمة وأحكام وزارة الصحة السعودية، وكانت فكرة التطبيق الأساسية هي مشاركة المواطنين في السيطرة على انتشار هذا الوباء العالمي المستجد والمساهمة أيضا في السيطرة عليه، من الأمور الجميلة التي عمل عليها هذا التطبيق هي التخفيض التدريجي للإجراءات التي فرضت علينا في الحياة الاجتماعية.

فائدة تطبيق تباعد

  1. كما ذكرنا سابقا أن التطبيق يساعد في الحد من انتشار الوباء ولكن كيف، صمم المبرمجون في ” سدايا ” هذا التطبيق لكي يتمكن من الوصول إلى الإشعارات المباشرة في حال اكتشاف أي إصابة مسجلة على الهاتف الذكي وذلك من خلال ربط التطبيق ببيانات وزارة الصحة بالحالات المسجلة للمرض، وذلك عن طريق إرسال ” تباعد ” معلومات إلى الهواتف الذكية المستخدمة للتطبيق والتي تكون قد سجلت في خلال فترة الاختلاط لمريض الكورونا، مرفقا بمعلومات أجهزة الهواتف لمرضى الكورونا، بالمختصر المفيد أن التطبيق سيرسل لك تحذيرات بأن أصحاب الهواتف الذكية التي كنت بالقرب منها في حال عدوى أصحابها بالمرض، وبذلك عند ورود رسالة تحذيرية لك تستطيع أن تذهب إلى أقرب مركز طبي وفحص نفسك، أو حجر نفسك في المنزل لمدة 20  يوم.

شروط استخدام تطبيق تباعد

  1. 1ـ الشرط الأول لكي يعمل التطبيق هو تشغيل البلوتوث في الجهاز الذكي

    2ـ تستطيع تنزيل تطبيق تباعد من خلال متجر جوجل بلاي أو آبل ستور وذلك بالمجان طبعا

    3ـ من المهم جدا معرفة أن هذا التطبيق لا يعمل على جمع البيانات الشخصية للجهاز الذكي الشخصي أو حتى للأجهزة المجاورة، أي يحمي كليا جميع البيانات الشخصية ولا يستطيع حتى توفير مكان إقامتك أو تنقلاتك

    4ـ يعتبر من التطبيقات السهلة والتي لا تحتاج إلى معرفة صفتك الشخصية

    5ـ أي معلومة يتم إحصائها في التطبيق تستخدم فقط في الحد من انتشار فيروس كورونا ولا يتم استعمالها في أي شيء آخر

    6ـ لا يؤثر تطبيق تباعد على أي برنامج في أجهزة الآندرويد

إرسال معلومات المستخدم في تطبيق تباعد

  1. كما نوهنا في الفقرة السابقة على أن التطبيق يحافظ على خصوصية بيانات المستخدم وهو فقط ينبهنا إلى أن صاحب أحد الهواتف المختلطة قد أصيب بالفيروس، فقامت شركتي جوجل وآبل عل تحديد السياسة المتبعة للتطبيق التي تقوم على إرسال بيانات معرفات ولكن مموهة إلى الهواتف الذكية والتي تم تنزيل التطبيق عليها أيضا وذلك خلال فترة الاختلاط للشخص المصاب بفيروس كورونا.

طريقة تنزيل تطبيق تباعد لأجهزة الآندرويد

  1. يمكنك عزيزي تحميل تطبيق تباعد وذلك ضمن خطوات بسيطة جدا سنذكرها لك :

    1ـ أولا علينا أن نقوم بالولوج إلى المتجر الإلكتروني جوجل بلاي

    2ـ نقوم بالنقر على خيار البحث

    3ـ بعد ظهور أيقونة البحث نكتب ضمنه ” تطبيق تباعد كورونا كوفيد 19  ”

    4ـ والآن ننتظر قليلا ريثما يتم تحميل الصفحة

    5ـ وأخيرا سوف نقوم بالنقر على تحميل التطبيق وبعد ذلك تقوم بتثبيته على الجهاز

    إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، نتمنى دائما أن تزورا موقعكم المميز ” كيف ” وإرسال ملاحظاتكم لنا.