اندروجل ANDROGEL 1% GEL وطريقة استعماله والجرعات والسعر

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 1426
اندروجل ANDROGEL 1% GEL وطريقة استعماله والجرعات والسعر

اندروجل ANDROGEL 1% GEL وطريقة استعماله  حيث أنه يسمى علميا باسم تستوستيرون حيث أن الاندروجل يعتبر حبوب هرمون التستوستيرون وهو عبارة عن هرمون جنسي يقوم الجسم بإنتاجه بشكل طبيعي في الخصيتين عند الرجال، ويتم إنتاجه أيضا في ولكن بكميات قليلة في المبيض والغدة الكظرية.

اندروجل ANDROGEL 1% GEL

  1. يعتبر التستوستيرون هو المادة الأساسية في هذا الدواء حيث يعمل التستوستيرون على زيادة قدرة الجسم على النمو وخاصة الاعضاء التناسلية لدى الرجال كما إنه يحافظ على الخصائص الجنسية الثانوية التي توجد عند الرجال بسبب نقص هذا الهرمون.

كيفية استعمال اندروجل ANDROGEL 1% GEL

  1.  هذه هي الخطوات الصحيحة لدواء اندروجل ANDROGEL 1% GEL وطريقة استعماله أولا يتم غسل اليدين جيدا بالماء والصابون بعد أن تقوم بدهن الجل على الجسم ويكون دهن الجل فقط في الأماكن التي يمكن أن تغطيها الثياب مثل الكتفين والذراعين والبطن ويجب الابتعاد عن المناطق التناسلية ثم انتظر حتى يجف الدهان قم بتغطية المكان ويجب أن يستحم الإنسان قبل أي اتصال جنسي ومن الأفضل أن ينتظر الشخص بعد دهن الجل 6 ساعات قبل أن يستحم وفي بعض الأحيان يمكن الاكتفاء بساعة واحدة ويجب على الشخص إخبار الطبيب بأي أدوية أخرى يتناولها أو أي نظام غذائي يتبعه أما بالنسبة الجرعة المعتادة فهي 50 ملجم من الجل مرة واحدة يوميا ويفضل أن تكون في وقت محدد من اليوم وفي الصباح ولا يجوز أن تزيد الجرعة عن 100 ملجم في اليوم.

موانع استعمال اندروجل  ANDROGEL 1% GEL

  1. لا يجب استعمال دواء اندروجل في بعض الحالات وهي:

    • إذا كان لدى المريض حساسية من أي مكون من مكونات هذا الدواء.
    • إذا شك المريض بأنه مصاب بسرطان البروستاتا أو سرطان الثدي ولا يجب أن يستعمل النساء هذا الدواء.
    • لا يجب استعمال الدواء بدون استشارة طبية وخاصة إذا كان الشخص مصابا بمشاكل صحية في الجهاز التنفسي أو القلب والأوعية الدموية أو الجهاز العصبي أو الكلى والكبد.
    • لا يتم استعمال هذا الدواء لمن يعانون من ارتفاع مستوى الكالسيوم في الدم والبول بسبب إصابتهم بمرض السرطان، وإذا استعمل يكون تحت إشراف الطبيب.

دواعي استعمال اندروجل

  1. هذا الدواء مخصص في الأساس أن يستخدم للرجال لأنه يعالج الأمراض التي يسببها نقص هرمون التستوستيرون في الجسم، وهذه الأمراض مثل نقص التأخر في سن البلوغ أو حدوث اختلال في الهرمونات أو الإصابة بعجز جنسي، وأحيانا يوصف لبعض النساء في علاج سرطان الثدي المنتشر والذي لا يقبل إجراء جراحة طبية.

كيف يعمل اندروجل ANDROGEL 1% GEL

  1. هو عبارة عن هرمون جنسي ذكري هذا الهرمون مسؤول عن كيفية نمو وتطور الأعضاء التناسلية عند الرجال كما أنه يحافظ على الخصائص الجنسية الثانوية التي تنتج عن نقص الاندروجين في الجسم.

الأعراض الجانبية لدواء اندروجل ANDROGEL 1% GEL

  1. أحيانا بعد اتباع كل ما يخص الدواء تحدث بعض الأعراض الجانبية التي تحدث أحيانا عند استخدام اندروجل مثل ظهور حب الشباب، وتغيرات هرمونية في الجسم تؤدي إلى حدوث اضطراب في فترة الطمث، وتغير في نمو الشعر لدى الرجال، قد يحدث صلع أحيانا لدى الرجال، تغيرات في الدافع الجنسي سواء بالنقص أو الزيادة، ظهور بعض التورم في الجسم،  الشعور بالاكتئاب والقلق والصداع، الإحساس بالوخز والتنميل، ويجب عند حدوث أي عرض من هذه الأعراض أن يذهب فورا لاستشارة المريض ليخبره الطبيب بما يجب أن يفعله لتجنب حدوث مثل هذه الأمور.