اندريول ANDRIOL وطريقة استعماله الأعراض الجرعات السعر

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 137
اندريول ANDRIOL وطريقة استعماله الأعراض الجرعات السعر

اندريولANDRIOL وطريقة استعماله وكل المعلومات المهمة عنه لأنه يعتبر من الأدوية المهمة وخاصة للرجال، فهو عبارة عن هرمون ذكري جنسي يعمل على تحفيز البلوغ والنمو عند الرجال، وأيضا يقوم بتسريع النمو الجنسي للشباب الذين تأخر نموهم عن فترة البلوغ وذلك لاحتوائها على المادة الفعالة التستوستيرون.

 

اندريول ANDRIOL وطريقة استعماله

  1. التستوستيرون هي المادة الفعالة في هذا الدواء حيث تحتوي الكبسولة الواحدة من هذا الدواء على 40 مجم من مادة التستوستيرون، وهذا بالتأكيد يقوم بعلاج كل المشاكل الصحية التي يسببها نقص هذا الهرمون لدى الرجال مثل المشاكل الجنسية أو التأخر في سن البلوغ.

دواعي استعمال ANDRIOL

  1. يستخدم هذا الدواء في علاج انخفاض هرمون تستوستيرون عند الرجال، ويقوم بذلك عندما لا يستطيع الجسم إنتاج هذا الهرمون بما يكفي للنمو الجنسي لدى الرجال، أو لعدم إنتاجه نهائيا داخل الجسم،كما يزيد من الخصوبة لدى الرجال وخاصة الذين يعانون من وجود بعض الاضطرابات في الخصيتين أو الغدة الكظرية،وقد يستخدم في علاج بعض حالات سرطان الثدي ولكن في حالات قليلة جدا بل تكاد تكون نادرة، ومن الممكن استخدامه لعلاج بعض الأمراض الأخرى ولكن هذا الأمر يحدد الطبيب المختص فقط.

ارشادات الاستخدام ANDRIOL

  1. يتوفر هذا الدواء في الصيدليات المختلفة على هيئة كبسولات أو حقن أو جل، تؤخذ عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم وذلك لمدة أسبوع وقد تصل في بعض الأحيان إلى 4 أسابيع، أما بالنسبة للجل فيستعمل كدهان على منطقة الكتفين أو الجزء العلوي من الساعدين أو البطن مرة واحدة في اليوم والأغصان تكون في صباحا وقد تتغير هذه الجرعات حسب ما يحدد الطبيب،ويبدأ مفعول هذا الدواء داخل الجسم بعد يومين إلى ثلاثة أيام من الانتظام في أخذ الدواء، كما يمتد مفعول هذا الدواء من يوم إلى 3 أيام إذا كان كبسولات أو حقن، وقد يمتد مفعول الحقن لأكثر من 3 أيام، أما إذا كان جل فيمتد مفعوله ليوم واحد فقط، ولا داعي للقلق عند نسيان ميعاد الجرعة ولكن يجب أخذها عند تذكر ميعادها وخاصة إذا تبقى على موعد الجرعة التالية أكثر من 3 ساعات، أما إذا كان أقل من 3 ساعات فخذ هذه الجرعة ولا تأخذ التي بعدها.

موانع الاستعمال ANDRIOL

  1. يمنع استخدام هذا الدواء في بعض الحالات مثل: حالات الحمل والرضاعة الطبيعية، والأطفال أقل من 12 عاما، وعند الإصابة بورم في الثدى أو مشاكل في البروستاتا، وفي حالة وجود قصور في وظائف الكبد والكلى، وبالتأكيد في حالة إذا كان المريض يعاني من وجود حساسية من أحد مكونات هذا الدواء،

احتياطات استخدام عقار ANDRIOL

  1. لابد من مراعاة بعض الأمور الهامة عند استخدام هذا الدواء وهي أن هذا الدواء قد يحدث بعض التأثيرات على مستوى الهرمونات بالجسم ولذلك لابد من متابعة مستوى الهرمونات أثناء استخدام الدواء، ويجب المتابعة مع الطبيب باستمرار إذا كان المريض يعاني من بعض الأمراض مثل: السكر، وسرطان الرئة، أو أي وجود أي مشاكل صحية في الكلى، أو ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والشعور بالصداع وخاصة الصداع النصفي، وإذا كان المريض ملتزم بنظام غذائي معين مثل الأنظمة الغذائية التي تحتوي على أطعمة قليلة الصوديوم أو السكر.

الآثار الجانبية لدواء ANDRIOL

  1. قد يحدث بعد الالتزام بكافة الاحتياطات الخاصة لدواء اندريول ANDRIOL وطريقة استعماله بعض الآثار الجانبية مثل: الشعور باضطرابات في المعدة والقولون، والشعور بالقلق والتوتر وأحيانا العصبية الشديدة، وتغير المزاج، والصداع والدوخة، وبعض الألم في العضلات.