دواء أمورولفين Amorolfine وطريقة استعماله الاعراض السعر

كاتب مُشارك: فاطمة أحمد
عدد الزيارات 183
دواء أمورولفين Amorolfine وطريقة استعماله الاعراض السعر

جميعنا نهتم بأظافرنا ونظافتها ونسعى قدر الإمكان للحفاظ عليها حيث أنها تعطي مظهرًا مرتب وأنيق ولكن هل سبق لك أن لاحظت أظافرك بمظهر مزعج؟ هل عانيت من وجود بقع صفراء أو تقشير طبقات الأظافر؟ نتيجة للشكوى من هذه الأعراض تكاتف الباحثين لاستخلاص مستحضر دوائي يعالجها ألا وهو أمورولفين Amorolfine

 

 

 

 

 

 

تعريف أمورولفين Amorolfine

  1. هو عبارة عن مشتق للمورفولين على شكل هيدروكلورايد الذي يعد مضاد فطري، نستخدمه لعلاج الالتهابات الفطرية التي تصيب أظافر اليدين والقدمين وتكون عبوته بشكل “ورنيش” أي كعبوة طلاء الأظافر ويعد آمن يمكن شراؤه من دون وصفة طبية.

آلية عمل دواء أمورولفين Amorolfine

  1. يعتمد مبدأ عمل هذا الدواء على تثبيط تطور الفطر ثم قتله حيث أنه يتداخل مع تصنيع الستيرولات الأساسية لجدار الخلية الفطرية، ويلاحظ تأثيره من الاستعمال الأول بعد 5 ساعات من الاستخدام، يعد فعال جدًا للقضاء على الفطريات السطحية على الظفر التي لا تكون شديدة جدًا.

    الأسماء التجارية وسعر دواء أمورولفين Amorolfine

    للدواء الواحد الكثير من الشركات المصنعة ولكن بنفس التركيب والفعالية وبذلك نجد أن المستحضر الواحد يمحل الكثير من الأسماء وبالتالي تكون الأسماء الأُخرى لأمورولفين هي:

    Clavusimyl

    Curanail

    Loceryl

    Omicur

    Oflomil

    وأيضًا تختلف أسعار المنتج من شركة لأُخرى وبالنسبة لأمورولفين: سعره إن كان المنتج الأصلي يصل لحوالي 1300 روبل، أما إن كان بديل عن المنتج الأصلي ويتراوح سعره بين 850 إلى 1000 روبل.

طريقة استخدام دواء أمورولفين Amorolfine

  1. لكل مستحضر أسلوب استخدام خاص به ومواعيد مخصصة لذلك يجب علينا الالتزام بجميع الإرشادات المكتوبة بطريقة الاستخدام للحصول على نتيجة فعالة:

    يجب تنظيف الأظافر جيدًا بقطعة من القماش قبل كل مرة نستخدم بها الدواء ومن الممكن اللجوء للمبرد للتأكد من إزالة كل بقايا الاستخدام السابق.

    يراعى وضع الدواء على الظفر فقط وعدم ملامسته للجلد أبدًا.

    نترك الطلاء ليجف من ثلاث إلى خمس دقائق.

    أثناء فترة علاج الأظافر يمنع تمامًا استخدام طلاء الأظافر التجميلي أو لصق الأظافر الصناعية أو وضع جل الأظافر.

    يجب استخدامه مرة أو اثنتين خلال الاسبوع ومدة العلاج تتعلق بدرجة الإصابة فإن كانت شديدة أقصاها ستة أشهر لأظافر اليد وتسعة أشهر لأظافر القدمين.

    يجب الاستخدام إن كانت الإصابة تغطي نصف الظفر لأن الأمراض الفطرية معدية ومن الممكن أن تنتقل الإصابة من ظفر لآخر.

الآثار الجانبية لاستخدام دواء أمورولفين Amorolfine

  1. عند استخدام الدواء لا بد من رفض أجسامنا لهذا الدواء في المرة الأولى ويتجسد ذلك بردة فعل الجسم فيبدأ آثار جانبية معينة تظهر للمرة الأولى عند استخدام المنتج ثم يتم الاعتياد عليه ومن هذه الآثار:

    1. حرق موضعي: وهو نادر الحدوث وإن حصل يمكن تجاوزه نوعًا ما ولكن من الضروري اللجوء لاستشارة الطبيب في الحالات الشديدة.
    2. تغير لون الظفر: نادر الحدوث أيضًا ويعتبر من الأعراض غير المخيفة.
    3. احمرار وحكة الجلد حول الظفر: من الشائع حدوث هذا الأثر عند الاستخدام الأول لأمورولفين ولكن مع الاستمرار بالوضع يختفي، عندما تشعر بالانزعاج الشديد تجاه هذا الأثر يمكنك استشارة طبيبك المختص.

تحذيرات استخدام دواء أمورولفين Amorolfine

  1. في حالات خاصة علينا الانتباه عند استخدام أمورولفين وربما يحظر علينا استخدامه وهذه الحالات تتمثل بذلك:

    بالنسبة للمرأة الحامل: عند إجراء الاختبارات على حيوانات المختبر لم تبدي أي خطر على الجنين بعد الاستخدام ولكن لحد هذه اللحظة لم يثبت أي شيء يضع المرأة الحامل تحت خط الأمان عند استخدام المستحضر لذلك يفضل استخدامه فقط في الحالات الشديدة جدًا.

    بالنسبة للمرأة المرضعة: لا يستحسن وصف الدواء للمرأة المرضعة لأنه حتى الآن لم يثبت أن الدواء آمن لهنّ.

    بالنسبة للجرعة الزائدة ونسيان الجرعة: لا يوجد أي خطر في حال وضع كمية زائدة من المستحضر وفي حال نسيان استخدامه قم بتطبيقه حالًا وقت التذكر لا يوجد أي خطر حول ذلك.

    وإن كان لديك داء سكري أو أي من أمراض الدم (الضغط أو القلب أو غيرها) يفضل عدم استخدام الدواء واستشارة طبيب.

    في ختام هذا المقال علينا الاهتمام بأدق تفاصيل صحتنا وعدم إهمال الأمراض الفطرية لأن الإهمال يؤدي للإصابات الشديدة ومن الممكن في هذه الحالة أن يسبب تشوهًا في شكل الأظافر.