هيدروكسيد الألمونيوم Aluminium Hydroxide وطريقة استعماله الجرعات السعر

كاتب مُشارك: nora saad
عدد الزيارات 141
هيدروكسيد الألمونيوم Aluminium Hydroxide وطريقة استعماله الجرعات السعر

هيدروكسيد الألمونيوم Aluminium Hydroxide وطريقة استعماله في علاج بعض المشاكل بالمعدة، تعرف على آلية عمله والتحذيرات التي يجب عليك مراعاتها عند استخدامك لهذا الدواء.

 

دواء هيدروكسيد الألومينيوم

  1. هيدروكسيد الألمونيوم Aluminium Hydroxide وطريقة استعماله يتم منذ فترة تزيد عن 350 عام، حيث أنه يعمل على علاج الحموضة، يتم استخدام دواء هيدروكسيد الألومينيوم في الكثير من المشاكل التي تنتج في المعدة والتي تنتج عن عسر الهضم أو الشعور بالحرقة، كما أنه يمكن استخدامك لها دون الحاجة لوصفة طبية من أجل شرائه.

    هذا الدواء يسبب الإمساك آثر جانبي له لذا يتم استخدامه في بعض الحالات علاج الاسهال، حيث أنه يحتوي بداخله على مادة الماغنسيوم والتي تساهم بشكل كبير في علاج الإسهال.

    هذا الدواء تستمر فاعليته على الفرد لفترة طويلة جدًا، لذا يتم استخدامه أيضًا في الكثير من الحالات في علاج القرحة التي تظهر بالمعدة كما أنه يساعد بشكل كبير في تخفيض التهابات التي تكون مصاحبة للارتجاع المريئي.

    يقوم دواء هيدروكسيد الألومينيوم بخفض مستويات الفوسفات الموجودة بالدم، أي أنه عند حصولك على هذا الدواء ينجم عن ذلك انخفاض في تركيزة والذي يسبب بعض المشاكل بالكلى كما أن انخفاض نسبته في الدم أيضًا قد يؤدي إلى حدوث مشاكل وضعف في العظام.

    يوجد بعض أنواع هيدركيسد الألومينيوم التي تحتوي على الصوديوم بكميات كبيرة عن التي يحتاجها الجسم، لذا يجب الحذر من ذلك، كما أنه في حالة اتباعك لنظام غذائي يعتمد على نسبة الصوديوم القليلة يجب عليك الحذر من استخدام دواء هيدروكسيد الألومينيوم.

تحذيرات استخدام دواء هيدروكسيد الألومينيوم

  1. لا يجب استخدامه للأطفال تحت سن 6 سنوات إلا في حالة استشارة الطبيب.

    • لكبار السن يجب تقليل الجرعة التي يتم الحصول عليها.
    • ينتج عن هذا الدواء بعض الأعراض الجانبية يجب عليك الحذر منها: ضعف العضلات، الإمساك، القئ، الغثيان، أوجاع العظم.
    • لم يتم تجربة الدواء على الحامل ولكن يفضل عدم استخدام، أو استخدامه بكميات محدودة في حالة الحاجة الشديدة له.

هيدروكسيد الألمونيوم Aluminium Hydroxide وطريقة استعماله

  1. يوجد الكثير من الصور التي يتم تواجد هذا الدواء من خلالها، حيث أنك تستطيع الحصول عليه في صورة أقراص يمكنك مضغها أو مصها حتى تحصل على فائدة الدواء، وايضًا يوجد منه كبسولات تستطيع تناولها، كما أنها يوجد منها ايضًا على صورة مسحوق مستعلق وسائل يمكن شربه.

    استخدامك لهذا الدواء من أجل معالجة الحموضة تستطيع الحصول عليه حتى 6 مرات في اليوم حسب حاجتك له، كما أنك تستطيع أخذ الجرعة منه قبل تناولك الطعام بساعة وبعد تناولك الطعام بساعة.

    أما في حالة حصولك على الدواء من أجل علاج القرحة الهضمية تستطيع أخذ الجرعة كل ساعة واحدة أو ساعتين خلال اليوم.

    يستطيع الطفل فوق سن 6 سنوات الحصول عليه بجرعة يتم تحديدها عن طريق الطبيب المعالج أم للكبار يستطيع الفرد الحصول على 180 مليغرام من السائل منه يوميًا، أما في حالة استخدامك للكبسولات أو الأقراص تستطيع الحصول على كمية تتراوح بين 1.5 حتى 9.5 جرام خلال اليوم.

    يبدأ مفعول الجرعة منه خلال 15 دقيقة فقط، ويظل مفعولها حتى 4 ساعات من الحصول على الجرعة.

    وأخيرًا وبعد أن تعرفنا على هيدروكسيد الألمونيوم Aluminium Hydroxide وطريقة استعماله نوضح أنه لا يوجد طعام محدد يجب الالتزام به، ولكن يجب عليك بمجرد ملاحظة ارتفاع نسبة الفوسفات بالدم التقليل من كمية الطعام التي يتم تناولها لكي لا تزيد النسبة عن مستواها الطبيعي بالجسم.