خدمات حملة الراجحي للحج المجاني

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 45
خدمات حملة الراجحي للحج المجاني

خدمات حملة الراجحي للحج المجاني بتقديم الكثير من الخدمات المجانية للحجاج التي تساعد الوافدين أو سكان المملكة الراغبين في تأدية مناسك الحج في أداء فريضة الحج بالمجان لغير المقتدرين على دفع تكاليف الحج، من أجل مساعدتهم في أدائه هذه الفريضة بالشكل الصحيح.

يفضل المواطنين التعامل مع خدمات الحج المجانية من أجل أداء فريضة الحج وإتمام جميع أركان الإسلام الخمس، وتطوعت خدمات الراجحي بتحمُل كل المصاريف التي يدفعها المواطنين عند أدائهم لفريضة الحج إلى حين انتهائهم من تأدية كل الشعائر الدينية المقدسة حتى عودته مرة أخرى إلى بلاده.

خدمات حملة الراجحي للحج

  1. تقوم حملة الراجحي بتقديم الخدمات المجانية إلى جميع الحجاج بتسهيل أداء مناسك الحج لهم، وتقديم بعض المعلومات الإرشادات التي يجب أن يتبعوها لهذه الشعائر لأداء كل المناسك بالطريقة الصحيحة ومن بين الخدمات المُقدمة من قبل حملة الراجحي هي:

خدمة النقل والمواصلات

  1. توفر خدمات الراجحي المواصلات الخاصة لأداء كل مناسك الحج بكل راحة إلى الحجاج وخاصةً لكبار السن، حيث توفر لهم المخيمات والباصات الخاص بنقلهم من مكان لأخر داخل المملكة وأداء كل الشعائر المقدسة وقت الحج، توفر أيضاً أسورة لاستخدام القطار في التنقل عند أدائهم شعائر الحج.

خدمة البرامج الغذائية

  1. بجانب خدمات التنقل التي تقمها خدمات حملة الراجحي للحج هي أيضاً توفر برامج غذائية للحجاج داخل المخيمات لكي يكون اهتمام الحجاج بأداء كل مناسك الحج فقط، ويكون قادراً على استكمال كل المناسك بصحة جيدة.

خدمة الدورات التأهيلية

  1. تساعد خدمة حملة الراجحي الحجاج في الحصول على كل المعلومات الإرشادات التي تساعدهم في أداء مناسك الحج بالطريقة الصحيحة من خلال توفير حملات تدريبية لهم، أيضاً توفر لهم دورات تعريفية بكل المواقيت الهامة بأداء فريضة الحج وأيضاً طريقة أداء كل مناسك الحج والأماكن التي يجب الذهاب والتنقل إليها.

حملات الحج المجانية لغير السعوديين

  1. تحمل المملكة العربية السعودية عدد كبير من المواطنين السعوديين والأجانب الراغبين في أداء مناسك الحج، ولكنهم لا يملكون الإمكانيات المادية التي تساعدهم على ذلك أو وجود بعض المشاكل الأخرى التي تمنعهم من القيام بأداء فريضة الحج لذلك تقدم خدمات حملة الراجحي للحج الكثير من المساعدات المالية لهم.

    لذلك أعلنت حملة الراجحي عن تقديمها لبعض الخدمات التي يحتاجها الحجاج في موسم الحج وخاصةً لغير السعوديين من خلال مواقع التواصل المختلقة ليصل إلى أكبر فئة من المجتمع عن طريق الانتشار وإرسالها فيما بينهم والتعرف على شروط التقديم والتسجيل في هذه الخدمة.

    الخدمة مُقدمة من قبل أبناء عبد العزيز الراجحي لغير القادرين من الأجانب الغير سعوديين الجنسية هي أيضاً تحت إشراف أحفاده وأبنائه ولكنهم وضعوا بعض الشروط حتى تُقدم هذه الخدمة إلى مستحقيها.

طريقة التسجيل في خدمات الحج المجانية

  1. لكي يستطيع الحجاج الراغبين بالتسجيل في خدمة حملات الحج المجانية فُرض عليهم مجموعة من التنقلات البسيطة التي يتبعها الأفراد أو المُقيمين داخل المملكة أيضاً يُسمح للجنسيات الأخرى التقديم في الخدمة وطريقة التسجيل في حملات الحج المجانية كالتالي:

    • أولاً الدخول إلى موقع وزارة الحج داخل المملكة عن طريق هذا الرابط https://www.haj.gov.sa/.
    • انقر على الخدمة الإلكترونية المخصصة بالحُجاج.
    • اختر الخدمات العامة.
    • ثم اضغط على الحجز ويمكنك من خلال هذه الخدمة اختيار البرنامج الذي ترغب فيه والذي يتناسب معك انت والمرافق لك.
    • اكتب كافة البيانات المطلوبة منك من قبل الموقع منك كالاسم ورقم الإقامة وغيرها من المعلومات التي تتطلبها حملة الراجحي المجانية.
    • أخيراً اضغط على كلمة تسجيل لتتمكن من حفظ الطلب، وقم بتسديد الرسوم المفروضة عليك من هذه الخدمة عن طريق خدمات السداد الإلكترونية.

  1. خدمات حملة الراجحي للحج هي خدمة مُقدمة من قبل أبناء عبد العزيز الراجحي والتي تقع تحت مسؤولية أبنائه وأحفاده، توفر الخدمات عدد كبير من الخدمات الغذائية والتأهيلية وخدمات النقل أيضاً.

    حملات الحج المجانية لغير السعوديين، طريقة التسجيل في خدمات الحج المجانية.