معلومات عن تطبيق الحصن الإمارات

كاتب مُشارك: فاتن سليمان
عدد الزيارات 268
معلومات عن تطبيق الحصن الإمارات

مع تطور التكنولوجيا وخدمات الإنترنت أصبحت أغلب الخدمات متاحة عن طريق الهاتف الذكي أو اللاب توب باستخدام تطبيقات معينة. إذ أطلقت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات ودائرة الصحة وهيئة الصحة في دبي تطبيق الحصن. يختص هذا التطبيق بتتبع حالة المريض وما إذا كان من المحتمل إصابته بفيروس كورونا المستجد. سوف نتعرف في هذا المقال عن هذا التطبيق بشكل مفصل. فسوف نتلكم عن الخدمات والميزات التي يقدمها وكيفية التسجيل فيه بالإضافة إلى كيفية تحميله من متجر غوغل بلاي.

تعريف بتطبيق الحصن

  1. هو أحد التطبيقات الرسمية التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة الخاصة بفيروس كورونا، يعلمك التطبيق إذا قمت بمخالطة أحد الأفراد المصابين بالفيروس أو من المحتمل أن يكونوا مصابين بالفيروس. بالإضافة إلى ميزات تجعله قادر على تحديد مدى التزامك بالحجر المنزلي. كل ذلك عن طريق تطبيق واحد ومجاني وسهل الاستخدام.

ميزات تطبيق الحصن

  1. يقدم تطبيق الحصن الكثير من الخدمات نذكر منها:
    1. معرفة نتائج فحص كورونا:
    يمكنك التطبيق من معرفة نتائج فحص كورونا مباشرة على الهاتف من دون الحاجة إلى الذهاب للمركز الصحي.
    2. خدمة تتبع المخالطين:
    يمكنك هذا التطبيق من معرفة فيما إذا كنت قد خالطت شخص مصاب بالفيروس أو في حال كنت معرض لانتقال العدوى إليك. ويرسل إليك رسالة لتطلب منك التواصل مع الجهات المعنية وإجراء الفحوصات اللازمة.
    3. معرفة الحالة الصحية للمريض عن طريق الترميز بالألوان
    يعرض تطبيق الحصن الحالة الصحية للمستخدم على شكل ألوان وفق التالي:
     اللون الرمادي: ويشير إلى أنك ما زلت بانتظار نتائج اختبار فحص كورونا.
     اللون الأخضر: أنت بأمان! يشير اللون الأخضر إلى أنك قمت بالفحص وكانت النتيجة سلبية. بالإضافة إلى أنك لم تخالط بعدها أشخاص مصابين، وبالتالي بإمكانك الذهاب إلى الأماكن العامة ومتابعة حياتك اليومية ولكن مع توخي الحذر ومراعاة إجراءات السلامة.
     اللون الأحمر: أنت مصاب بفيروس كورونا! يشير اللون الأحمر إلى أن المستخدم خضع بالفعل لفحص اختبار كورونا وكانت النتيجة إيجابية. في هذه الحالة يجب التواصل مع الجهات المعنية ومعرفة ما الذي عليك فعله.
     اللون العنبري أو البرتقالي: قم بإجراء فحص كورونا! يشير اللون البرتقالي إلى احتمالية إصابتك بفيروس كورونا لأنك غالباً خالطت أشخاص مصابين وهناك احتمالية أن انتقال العدوى إليك، وبالتالي يجب مراجعة أقرب مركز صحي لديك وإجراء فحص اختبار كورونا.
    4. يتم تحديث معلومات التطبيق كل دقيقتين، وبالتالي بإمكانك تفقده دائماً سواء لمعرفة حالتك الصحية أو حالة من حولك.
    5. جميع المعلومات الموجودة على التطبيق مشفرة، وهناك حماية فائقة على خصوصيات المستخدم.
    6. التطبيق مجاني ومتوفر للجميع، يمكن تحميله عن طريق منصتي غوغل بلاي أو آبل ستور.

كيفية تحميل تطبيق الحصن من متجر غوغل بلاي

  1. يمكنك تحميل تطبيق الحصن على هاتفك الذكي والاستفادة من خدماته عن طريق اتباع الخطوات التالية:
    1. افتح متجر غوغل بلاي.
    2. اكتب (تطبيق الحصن) في مربع البحث.
    3. اضغط على تحميل وانتظر حتى يكتمل.
    4. اضغط على تثبيت بمجرد انتهاء التحميل.
    5. الآن أصبح التطبيق على هاتفك وبإمكانك فتحه.
    6. افتح التطبيق واكتب جميع البيانات الشخصية المطلوبة.
    في النهاية ننصح جميع المقيمين في الإمارات بتحميل تطبيق الحصن، بشكل أساسي للتأكد من حالتهم الصحية وليتمكنوا من مراقبتها دائماً. وأيضاً تجنباً للمخالفات، إذ من الممكن أن تتعرض لمخالفة قدرها 10 آلاف درهم إماراتي في حال ثبتت إصابتك بفيروس كورونا ولم تحمّل التطبيق مسبقاً.