دواء ادولين وطريقة استعماله الاعراض السعر

كاتب مُشارك: محمود القرم
عدد الزيارات 308
دواء ادولين وطريقة استعماله الاعراض السعر

يعد حب الشباب المشكلة الأكثر شيوعا التي تصيب كافة الأعمار، ولا سيما المراهقين، فيكون لها أثر نفسي كبير و تسبب الاكتئاب والمشاكل النفسية، فيكون أثرها معنوي و مادي على جسم الإنسان، وتتشكل بسبب:

إنتاج فائض من الزّهْم (الشحم – sebum)

تسرّب غير منتظم لخلايا الجلد الميّتة يتسبب في تنبيه بصيلات الشعر في الجلد

 

 

 

 

تراكم الجراثيم

  1. وبعض آثار حب الشباب تكون: الرؤوس البيضاء أو السوداء، الزوان،تورّمات مُتَقَيِّحة،و كيسات، و تظهر في الوجه والخد والجبهة والظهر والكتف

    ورغم الأدوية الكثيرة التي تم اكتشافها والتي تساعد على الشفاء من حب الشباب،قد تكون دائمة و لا تشفى مع الزمن، و لكن مهما كان استخدام الدواء مبكرا كانت احتمالية الاصابة الدائمة بحب الشباب قليلة، ومن هذه الأدوية كريم ادولين ومن استخداماته: لعلاج الحبوب وإزالة الرؤوس السوداء، وكذلك الرؤوس البيضاء بالوجه، وتفتيح البقع الداكنة في الجلد.

    ويستخدم لأصحاب البشرة الحساسة.

    كيميائية كريم ادولين:

    الصيغة الكيميائية    C28H28O3

    الكتلة الجزيئية    412.52 g/mol

    وينتمي دواء ادولين إلى فئة أدوية رتينويدات، ويعمل بشكل أساسي ومباشر للحد من التورم والالتهابات

موانع استخدام كريم ادولين

  1. يمنع كريم ادولين من الذين يعانون من فرط الحساسية من المكون الأساسي للكريم،أو لأحد المكونات الأخرى.

    يمنع بشكل تام وكامل على الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.

    يمنع أيضا على الأشخاص الذين أصابهم الحروق او الجروح.

    يمنع منعا باتا على الأطفال تحت ال12 عام، لوجود مخاطر على صحتهم، فقد تسبب لهم أمراض جلدية، ولا يوجد أي دراسات تثبت أو تنفي دخوله لحليب الأم، لذلك من الواجب استشارة الطبيب قبل استخدامه

الفرق بين الكريم والجل

  1. الكريم: يكون أكثر ألما من الجل، والجل يكون افضل من ناحية الامتصاص ، أما محاسن الكريم تتجسد بكونه أكثر جفافا للجلد، و أقل تهيجا له، و لأن أدابالين يساعد على تجديد الخلايا ويقلل إحتمالية نمو خلايا قد تغلق مساماتها، ولأنه من مشتقات فيتامين أ، فإنه يعمل على فتح المسامات المغلقة وأحد أنواع الغدد العرقية الموجودة في الجلد مما يسبب إغلاقها في ظهور الحبوب والرؤوس السوداء في الجلد.

    الجل: يستهدف بشكل مباشر مسببات ظهور الرؤوس السوداء والبقع،  إذ يعمل على فتح المسامات المغلقة في الجلد والتي تسبب ظهور الرؤوس السوداء والبقع.

    جل التقشير: يعمل ادولين على التخلص من الرؤوس السوداء والحبوب وآثار الحبوب والتصبغات من خلال التفاعلات في الخلية، وذلك عن طريق تسريع الخلايا ومنع ظهور مثل هذه البقع.

    الكريم للحامل: ينصح معظم الأطباء بالتوقف عنه عند الحمل،  وذلك لضمان السلامة التامة للأم والجنين، وباقي الأطباء ينصح بتوقفه فقط خلال الأشهر الثلاثة الأولى، اي الثلث الأول من فترة الحمل الطبيعية و هي تسعة أشهر، ويعتبر أمانه للحمل من الدرجة الثالثة C ،لإنه قد تم إجراء العديد من التجارب المخبرية على الحيوانات وتبين أنه سام، ولكن لم يجرب على الإنسان، لذلك يقوم الطبيب بالفحص والتدقيق بالآثار التي قد يسببها لجسم المرأة وإن كانت الايجيابيات تفوق السلبيات يصفه لها،  و ربما يكون لفترة محدودة أثناء الحمل.

كريم ادولين للكلف

  1. المكون الأساسي له هو الأدابالين وهو من أحد مشتقات الريتينويد، و وظائفه هي التحكم في تجدد الخلايا وانقسامها وفروعها والتخلص السريع من الطبقات،وكما انه يوقف عمل الأنزيم المسؤول الرئيسي عن تكون صبغات الميلانين وهي التي تزيد من اسمرار الجلد وتكون التصبغات الجلدية و تزيد من الكلف.

    يستخدم في إزالة الكلف، حيث يوضع على الاماكن من الوجه التي يظهر فيها وذلك بعد تنظيف الوجه وتجفيفه بشكل تام.

    كريم الادولين للحبوب تحت الجلد:

    يتكون الجلد بشكل رئيسي من خلايا(دهنية عرقية…) و مسامات، وعند موت الخلايا تتجمع في الغدد فتشكل البيئة الأنسب لنمو وتكاثر البكتيريا.

    ادولين جل المناطق الحساسة: قد يظهر حب الشباب أحيانا في المناطق الحساسة من الجسم، ومن أسبابها:

    تغير في الهرمونات

    أسباب وراثية

    انسداد المسامات

    دهون زائدة

    تهيج وبكتيريا.

    و هذه المناطق من اسمها حساسة، لذلك يجب الحرص عليها وحل المشكلة قبل تفاقمها لإنها تسبب ضررا على جسم الانسان.

    الشركة المصنعة:

    اسمها بالعربية الشرق الأوسط

    بالإنجليزية: middle east pharmaceutical industriesp