عنوان ورقم المكتب الثقافي المصري في الرياض

كاتب مُشارك: Ahmad Salamon
عدد الزيارات 116
عنوان ورقم المكتب الثقافي المصري في الرياض

انطلاقاً من أهمية التعاون والتعاضد بين الدول بشكل عام وعلى وجه الخصوص الدول العربية قامت كل من مصر والمملكة العربية السعودية بتعميق علاقات البلدين على الصعيد التعليمي والثقافي وذلك بتشكيل المكتب الثقافي المصري في مدينة الرياض المعني بالقيام بالعديد من المهام تضمن توفير شبكة وصل بين الطلاب في البلدين حيث يوفر فرصة للطلاب السعوديين الذين يرغبون باستكمال تعليمهم في جمهورية مصر، وكذلك يحيي المكتب العديد من الفعاليات الثقافية التي تعمق الروابط بين البلدين وتوثق العلاقات بين المؤسسات التعليمية في كل من مصر والمملكة العربية السعودية، كما يشكل نافذة للطلاب المصريين المتواجدين في المملكة تمكنهم من استكمال دراستهم وضمان تحقيقهم الفائدة القصوى.

عنوان المكتب الثقافي المصري في الرياض:

  1. إن المكتب الثقافي المصري الكائن في الرياض يقع في حي النموذجية في شارع روضة الفرس الذي يتفرع من شارع المعذر ص ب 94333 الرياض 11193.

رقم المكتب الثقافي المصري في الرياض:

  1. يمكنك التواصل مع المكتب الثقافي المصري الواقع في الرياض على الرقم التالي:0114023929 أو يمكنك الاتصال على الرقم الآخر 0114034113، كما يمكنك التواصل مع المكتب عبر رقم الفاكس وهو 0114123997.

المكتب الثقافي المصري في جدة:

  1. في حال كنت في مدينة جدة وأردت التواصل مع المكتب الثقافي المصري لست مضطراً للذهاب إلى مدينة الرياض حيث للمكتب فرع في مدينة جدة، ويقع في شارع ابن أبي حفصة في حي الروضة في مدينة جدة23434، يمكنك التواصل مع المكتب على الرقم التالي 0593332595 ويتوفر للمكتب أيضاً رقم فاكس وهو 0122831083، يمكنك التوجه إلى المكتب الأقرب إلى مكان سكنك دون أي اختلاف في الخدمات التي يقدمها كل من المكتبين.

كيفية الحصول على موعد في المكتب الثقافي المصري:

  1. في حال كنت تقطن خارج المملكة وأردت الحصول على موعد في المكتب الثقافي المصري يمكنك ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الالكتروني التابع للمكتب الثقافي على الرابط التالي اضغط هنا، ستظهر لك الصفحة الرئيسية وفي يمين الصفحة ستظهر قائمة الخدمات الالكترونية، في هذه القائمة ثلاث خيارات تتضمن نماذج الامتحانات السابقة وجدول الامتحانات وتسجيل أولياء أمور الطلاب، قم بالضغط على تسجيل أولياء أمور الطلاب حيث سيطلب منك إدخال إدخال كلمة المرور والرقم القومي ، في حال كنت لا تملك حساباً قم بإنشاء حساب بالضغط على زر أنا مستخدم جديد حيث ستظهر لك صفحة تطلب منك إدخال الاسم والتخصص والوظيفة ورقم الإقامة وجواز السفر والعنوان في كل من البلدين إضافة إلى رقم الجوال والبريد الالكتروني والرقم القومي وكلمة المرور، في حال نسيانك كلمة السر اضغط على نسيت كلمة السر.
    سيظهر لك قائمة اختر منها خدمة الحصول على موعد للقيام بزيارة المكتب، سيعرض عليك المواعيد المتاحة من قبل المكتب، قم باختيار الموعد الذي يناسبك وقم بملء نموذج طلبك للحصول على موعد، وأخيراً قم بحفظ البيانات التي قمت بإدخالها بالضغط على زر إشارة صح.

الخدمات التي يقدمها المكتب الثقافي المصري في الرياض:

  1. يقدم المكتب الثقافي المصري في مدينة الرياض العديد من الخدمات التي تعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين والنهوض بالواقع الثقافي والتعليمي لكل من أبنائهما، ومن هذه الخدمات:
    • ضمان اطلاع أبناؤنا من الجالية على التطورات في المناهج التعليمية في كافة المراحل الدراسية.
    • تؤدي دوراً فعالاً في الإشراف على عقد الامتحانات للطلاب القاطنين في الخارج.
    • يلعب المكتب الدور الأكبر في تحقيق أفضل درجة من التواصل الثقافي بين الأبناء الطلبة في كل من مصر والمملكة العربية السعودية.
    • إحياء العديد من الأنشطة الثقافية التي تظهر التمازج الثقافي بين البلدين في أبهى صورها عن طريق الندوات والأمسيات الموسيقية والثقافية والمعارض الفنية.
    • ضمان التعاون والنهوض بالمستوى التعليمي لكل من الجامعات المصرية والجامعات في المملكة.
    • يوفر الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للمكتب الثقافي المصري في الرياض كافة التفاصيل المتعلقة بالتقدم للاختبارات لجميع الطلاب الذين يتلقون تعليمهم في المدارس الحكومية والتعليم الأزهري والدولية والخاصة.
    • يوفر الموقع الرسمي للمكتب كافة المعلومات المتعلقة بالمستجدات الخاصة بالمكتب وكافة الخدمات التي يقدمها، إضافة إلى إمكانية حجز موعد إلكترونياً بشكل مسبق والذي يوفر عناء الانتظار كما سبق وشرحنا عنه.