ما هو عنوان مركز اللجوء في برلين

عقب الوصول إلى ألمانيا وبشكل أكثر تحديدًا إلى مدينة برلين فإن أول الأمور التي تشغل اللاجئ هي الحصول على عنوان مركز اللجوء في برلين وذلك لتقديم الطلب الخاص باللجوء حيث أنه يُشترط أن يُسلم بشكل شخصي وأن يكون مقدم الطلب موجود فعليًا داخل برلين، إليك خطوات اللجوء الرسمي إلى برلين بالتفصيل، وأهم الأوراق المطلوبة للحصول على الإقامة وما هو دور مركز استقبال اللاجئين وأهم الخدمات التي يقدمها.

خطوات اللجوء إلى برلين

  • أول خطوات اللجوء هي الذهاب إلى مركز اللجوء في برلين والتسجيل به حتى يبدأ المركز في أخذ الخطوات اللازمة مثل إعطاء صريح إقامة مؤقت، ومن المعروف أن التسجيل في هذا المركز يتم خلال ثمانية وأربعين ساعة.
  • عقب التسجيل داخل مركز اللجوء لابد من تجهيز طلب وتقديمه في ملحق الشرطة التابع لتلك المدينة والذي يهتم بأمور الهجرة واللاجئين.
  • عند تقديم الطلب الرسمي لابد من توفر أوراق خاصة بإثبات الهوية ومترجم يحضر اللقاء، كما يتسلم اللاجئ قائمة ورقية بها معلومات خاصة باللجوء وشروطه وغير ذلك، تلك المعلومات مكتوبة باللغة الخاصة باللاجئ وليس باللغة الألمانية.
  • تقوم الجهات المختصة بمراجعة كافة أوراق الحصول على الإقامة ومراجعة كافة البيانات الخاصة باللاجئ والتأكد من مدى صحتها ومن مدى خلو صحيفة اللاجئ من أي سوابق جنائية ومن ثم إعطاء الرد بالقبول أو الرفض.

أوراق ومستندات الحصول على الإقامة

تحتاج من أجل الحصول على دليل الوصول الذي يقدمه لك مركز اللجوء أن يكون لديك فيش وتشبيه حديث وفحص طبي شامل يُثبت خلوك من الأمراض المعدية، كما تتطلب الإقامة توفر كافة المستندات التالية المتمثلة في بطاقة إثبات الشخصية والرخصة الخاصة بالقيادة إن وجدت وكذلك جواز السفر وشهادة ميلاد إلكترونية.

أما عن أوراق الإقامة التي تحصل عليها فور الذهاب إلى جهة الاختصاص في برلين والتي تمكنك من الإقامة المؤقتة حتى إنتهاء إجراءات اللجوء فهي دليل الوصول الذي يعد مستند رسمي معترف به داخل برلين ويسمح للاجئ بالحصول على كافة الخدمات التي يحتاجها ويسمح له بالإقامة في المكان الذي خُصص له وهذا الدليل به بيانات اللاجئ مثل الاسم والميلاد والجنسية والديانة.

دور مركز استقبال اللاجئين

يهتم مركز استقبال اللاجئين بجميع الأشخاص الطالبين للجوء إلا أنهم في انتظار الموافقة الرسمية، إذ تبدأ الرحلة مع هذا المركز فور الحصول على دليل الوصول الذي يعادل البطاقة الشخصية حيث يهتم المركز بتوفير مكان مؤقت لإقامة اللاجئ ويوفر له كل ما يلزم من خدمات معيشية أساسية ويظل اللاجئ تحت إشراف هذا المركز حتى يحصل على الموافقة الخاصة بالإقامة أو أن يأتي الرد على طلب اللجوء بالرفض، حيث أنه في حالة الرفض يظل اللاجئ في مكان الإقامة المؤقت حتى يتم ترحيله في الوقت المناسب إلى بلده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد