خطوات تفعيل الوضع الليلي لفيسبوك على ديسكتوب Facebook

كاتب مُشارك: جودي غدير
عدد الزيارات 159
خطوات تفعيل الوضع الليلي لفيسبوك على ديسكتوب Facebook

تضيف شركة الفيسبوك العديد من الخدمات وتقوم بالعديد من التحديثات على نسخ تطبيق الفيسبوك على الهاتف المحمول وعلى الديسكتوب أيضاً. وذلك بهدف جعل استخدام هذا التطبيق أكثر سهولة وراحة للمُستخدِم.

في شهر October عام 2020، أطلقت فيسبوك خاصيّة الوضع الليلي (Dark Mode) التي يمكن تفعيلها على ديسكتوب Facebook واستخدامها بدلاً من خلفية اللون الأبيض والتي طالما انتظرها العديد من المستخدمين.

يمكن تفعيل الوضع الليلي لفيسبوك على ديسكتوب في عدّة خطوات سهلة جدّاً سنقوم باستعراضها لكم. لكن أولاً دعنا نأخذ فكرة عن محاسن استخدام الوضع الليلي.

محاسن استخدام الوضع الليلي للفيسبوك

  1. إن تفعيل خاصية الوضع الليلي للفيسبوك رغبة شخصية لدى المُستخدم إذ يمكن لبعض المستخدمين تفضيل الخلفية بيضاء اللون للفيسبوك عليها. ولكن لاستخدام الوضع الليلي (Dark Mode) مزايا نذكرها لك لربّما ستغيّر رأيك إن كنت من محبّين الخلفية البيضاء للفيسبوك:

    • تساعد على إراحة العيون بحيث تكون أقل إجهاداً لها من خلال تخفيف وهج الضوء الذي تتييحه هذه الخاصّية عند تصفّح الفيسبوك ليلاً
    • سهولة قراءة المنشورات المكتوبة باللون الأبيض على خلفية داكنة.
    • توفير الطاقة وذلك لانّ وحدات البيكسل البيضاء تستهلك طاقة أكثر من وحدات البيكسل القاتمة وبالتالي يمكنك تقليل استهلاك شحن الجهاز واستخدامه لمدّة أطول.

خطوات تفعيل الوضع الليلي لفيسبوك ديسكتوب

  1. أولاً: قم بتسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك الخاص بك على google chrome أو أي متصفّح آخر.

    ثانياً: ستجد في الزاوية العلوية اليُمنَى من الفيسبوك سهم متّجه للأسفل، اضغط عليه.

    ثالثاً: بعد ذلك، ستظهر عدّة خيارات من بينها (العرض وإمكانية الوصول) بالنسبة لمستخدمي الفيسبوك باللغة العربية. و (Display & Accessibility) للمستخدمين باللغة الإنكليزية.

    رابعاً: يظهر خيار الوضع الليلي (Dark Mode) أول خيار من القائمة وتحته خيارين إما On وبالضغط عليها يمكن تفعيلها، أو Off وهي لإلغاء التفعيل.

    ملاحظة: إن لم تعثر على خيار الوضع الليلي فذلك غالباً لأن نسخة الفيسبوك ديسكتوب لديك بحاجة إلى تحديث.

    والآن، تمتّع بالوضع الليلي الجديد وأنت تتصفح الفيسبوك!