كتيليز ACTILYSE وطريقة استعماله الاعراض الجرعات السعر

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 100
كتيليز ACTILYSE وطريقة استعماله الاعراض الجرعات السعر

يحتاج الأطباء إلى كتيليز ACTILYSE وطريقة استعماله الصحيحة وذلك حتى تساعدهم على تفتيت الجلطات التي يمكن أن يتعرض لها الفرد، ومن الجدير بالذكر أن هذا الدواء هو عبارة عن إنزيم يساعد بشكل فعال على تذوب جلطة الدم المتواجدة بجسد الفرد وذلك من خلال تقنية طبية حديثة، وبالطبع هذا الدواء لا يجب أبدا أن يقوم الفرد بشرائه وتناوله من غير استشارة طبية، وذلك لأن تناوله دون إشراف طبي قد يسبب لك في كوارث صحية لا يمكن تداركها.

دواعي استعمال كتيليز ACTILYSE

  1. إن الطبيب يقرر أن يصف لك كتيليز ACTILYSE وطريقة استعماله بعد فحصك بشكل جيد والتأكد من أنك مصاب بأحد الحالات التالية:

    1. الإصابة بجلطة في الدماغ.
    2. تواجد جلطة في الرئتين.
    3. التخلص من الجلطات الدموية حول القسطرة.
    4. يستخدم هذا العلاج لتسهيل عملية تدفق الدم بجسد الإنسان.

كتيليز ACTILYSE وطريقة استعماله

  1. إن علاج كتيليز ACTILYSE هو عبارة عن سائل يتم ضخه في دم المصاب بالجلطة حتى تتحسن حالته الصحية مع مرور الوقت، ومن الجدير بالذكر أن الطبيب يقوم بتوصيل حقنة بوريد المريض، ومن الطرف الأخر يتواجد سائل كتيليز والذي يتدفق بدم المريض رويدا رويدا مع مرور الساعات.

    بعد الانتهاء من حقن المريض بدواء كتيليز ACTILYSE يبدأ الدم في التدفق من جديد في الجسد، ومن ثم تكون الجلطة المصاب بها المريض قد تفتت تماما، ويتأكد الطبيب من ذلك عبر بعض الفحوصات الطبية التي تجرى للمريض.

    بالطبع لا يمكن للمرضى أن يأخذوا هذا الدواء في المنزل من خلال جرعات يومية، فعلاج كتيليز ACTILYSE يتوافر فقط في المستشفيات وبالتحديد في قسم الطوارئ حتى يتم حقنه لحالات الجلطات الدموية، وبعد تماثلهم للشفاء لا يوصف هذا الدواء لهم أيضا.

الآثار الجانبية لدواء كتيليز ACTILYSE

  1. بالنسبة لدواء كتيليز ACTILYSE وطريقة استعماله فهو أمر واضح بالنسبة للأطباء بشكل كبير، كما ويدركون الآثار الجانبية التي يمكن أن يتسبب فيها للمريض، ومن ذلك الإصابة بالنزيف، ولذا لابد للطبيب أن يعطي مريضه جرعة معينة تتناسب مع حالته الصحية وإلا فإن حدوث نزيف يكون احتمال وارد.

احتياطات استخدام دواء كتيليز ACTILYSE

  1. إن الطبيب يجب عليه قبل أن يقرر حقن المريض بدواء كتيليز ACTILYSE أن يقوم بفحص المريض جيدا والتأكد من تاريخه المريض، وذلك حتى يأخذ في عين اعتباره الحالات الخاصة التي تحتاج لإشراف دائم بعد حقن الدواء ومنها ما يلي:

    1. الحالات المصابة بأمراض مزمنة في الكلى والكبد.
    2. المرضى المصابين بمشكلات في العيون ناتجة عن مرض السكري.
    3. مرضى ارتفاع ضغط الدم، الأمراض القلبية كذلك.
    4. في حالة كانت المريضة من الحوامل أو المرضعات.
    5. إذا كان المريض قد خضع لجراحة طبية حديثا.

نصائح لمستخدمي كتيليز ACTILYSE

  1. بعد قيام الطبيب بإعطاء دواء كتيليز ACTILYSE للمريض فإنه لابد من الالتزام ببعض من التعليمات التي تساعد المريض على الامتثال للشفاء في أقرب وقت ممكن ومن هذه التعليمات ما يلي:

    1. لا يجب على المريض بعد الإفاقة من الجلطة أن يمارس النشاطات الحياتية المرهقة لفترة من الزمن.
    2. يمنع على المرضى بعد أخذ عقار كتيليز ACTILYSE القيام بتناول دواء الأسبرين والأيبوبروفين لأن ذلك قد يسبب في سوء الحالة الصحية العامة للمريض.
    3. بالطبع لابد من بقاء المريض تحت الملاحظة في المشفى لفترة من الوقت بعد التخلص من الجلطة باستخدام كتيليز، وذلك حتى يشرف الأطباء على مستوى ارتفاع أو انخفاض الضغط وأيضا ضربات القلب، ومستوى الأكسجين، والتدخل في حالة حدوث أي خلل.