اسيفير ACIVIR وطريقة استعماله الاعراض الجرعات السعر

كاتب مُشارك: nora saad
عدد الزيارات 174
اسيفير ACIVIR وطريقة استعماله الاعراض الجرعات السعر

 يُعد كريم اسيفير من الكريمات التي تساهم في علاج أنواع متعددة من الالتهابات الجلدية التي تنتج عن فيروس الهربس البسيط، يحتوي الكريم على مادة فعالة يطلق عليها اسم أسيكلوفير، نتعرف اليوم على كريم اسيفير ACIVIR   وطريقة استعماله، بالإضافة إلى الأعراض الجانبية التي قد يتسبب في ظهورها الكريم، كما نستعرض سعره حالياً في الصيدليات.

 

 

 

 

 

اسيفيرACIVIR وطريقة استعماله

  1. يتوفر اسيفير على شكل كريم، يتم استعمال الكريم بمعدل 4 مرات يومياً لفترة تتجاوز 10 أيام للبالغين وتبدأ فعاليته خلال 24 ساعة، يجب تجنب التعرض إلى أشعة الشمس خلال فترة استعمال كريم اسيفير، كما يجب الالتزام بالفترة التي يحددها الطبيب المختص وعدم التوقف عن وضع الكريم بصورة مفاجئة حتى لا تظهر نتائج عكسية.

    كذلك يجب استعمال الكريم بحرص في حالة المعاناة من أي اختلال في وظائف الكلى، أو عند استعماله مع الأدوية التي تؤثر على وظائف الكلى، كما يجب مراعاة تناول كميات وفيرة من السوائل خلال فترة العلاج للوقاية من حدوث اختلال كلوي.

    يجب تجنب استعمال كريم اسيفير في حالة المعاناة من الحساسية تجاة المادة الفعالة، ويُمك معرفة وجود حساسية من خلال اختبار الكريم على جزء صغير من الجلد قبل استعماله على المنطقة المراد علاجها في حالة ظهور طفح جلدي فهذا يعني وجود حساسية.

    أيضاً يجب تجنب وضع الكريم في فترات الحمل حيث أن المادة الفعالة الموجودة في كريم اسيفير قد تؤثر بشكل سلبي على الجنين وتتسبب في حدوث تشوهات وضرر للجنين، كذلك يجب تجنب وضعه خلال فترات الرضاعة حيث أن المادة الفعالة تؤثر على اللبن وبالتالي قد يحدث سوء للطفل الرضيع.

    يجدر مراعاة حفظ عبوة الكريم في مكان مغلق، كذلك يجب أن يكون مكان جاف وبارد وبعيد عن الضوء، كما يجدر مراعاة وضع العبوة بعيداً ع أيدي الأطفال، أيضاً يجب مراعاة غسل الأيدي جيداً قبل وضع الكريم على المنطقة المطلوب علاجها وكذلك بعد الانتهاء من دهان الكريم على هذه المنطقة.

    يجب الانتباه في حالة نسيان جرعة من جرعات الكريم، يجب دهان الكريم فور التذكر، ولكن في حالة أخذ جرعة زائدة فلا داعي للقلق إلا في حالة ظهور أعراض جانبية حينها يجب إخبار الطبيب.

دواعي استعمال اسيفير

  1. يُستخدم كريم اسيفير كنوع من المضادات الفيروسية، والتي تساهم في علاج التهابات الجلد التي يتسبب في حدوثها الفيروسات، كما تساهم في التخلص من الالتهابات التناسلية. كذلك يُستخدم الكريم في علاج كل ما يلي:

    • القروح.
    • الهربس التناسلي.
    • الالتهاب السحائي.
    • زوستر العانة وكذلك زوستر الجلدية.
    • الهربس التي تُصيب العين أو الفم.

تأثيرات اسيفير

  1. قد يتسبب كريم اسيفير في حدوث بعض الأعراض الجانبية ومنها:

    • الشعور بحرقان حاد في موضع الكريم.
    • جفاف الجلد بشكل شديد.
    • غثيان.
    • اضطرابات في الرؤية.
    • دوار.
    • حساسية ضد أشعة الشمس.

    يتم رصد هذه الأعراض خلال الدراسات السريرية وكذلك الأبحاث العلمية، وفي حالة ظهور أي من هذه الأعراض يجب استشارة وإخبار الطبيب المتابع على الفور بهدف تنظيم الجرعات أو استبدال الكريم بنوع آخر أكثر تناسباً.

    سعر اسيفير

    يتوفر كريم اسيفير في الصيدليات بسعر 62 جنيهاً ويظهر تأثيره في العلاج وتحسن الحالة المرضية خلال 3 أيام عادةً.

    ختاماً عرضنا لكم اليوم معلومات حول كريم اسيفيرACIVIR وطريقة استعماله للبالغين، كما وضحنا أهم استخدامات الكريم، كما ذكرنا أهم الأعراض التي قد تظهر خلال فترة استعماله، إضافة إلى سعره في الصيدليات حالياً.