8 حيل صباحية لحرق دهون البطن

كاتب مُشارك: nora saad
عدد الزيارات 177
 8 حيل صباحية لحرق دهون البطن

يواجه الأفراد من الجنسين على حد سواء مشكلة تعتبر قنبلة موقوتة لخطر الإصابة بأمراض مختلفة منها الاكتئاب ومنها السكري ومنها حدوث نوبات قلبية، تتمثل هذه المشكلة في زيادة الدهون في منطقة البطن، لذا نقدم لكم 8 حيل صباحية لحرق دهون البطن.

 

ممارسة الروتين الصباحي بشكل هادئ

  1. التعرض إلى شعور التوتر في الصباح بهدف محاولة الوصول إلى العمل سريعاً أو إلى الجامعة أو غيرها يعمل على زيادة هرمون في الجسم، ألا وهو هرمون الكورتيزول والذي يؤدي إلى زيادة الدهون في منطقة البطن، لذا الحيلة الأولى في مواجهة الدهون تتمثل في إتمام الروتين الصباحي بكل هدوء من خلال ترتيب الأولويات والاستيقاظ مبكراً وتجهيز ما هو مطلوب للخروج دون تسرع.

أداء التمارين الرياضية الخفيفة صباحاً

  1. تساهم ممارسة الرياضة في تقليل المشاعر السلبية بكافة أشكالها وأهمها التوتر والضغط النفسي، كما تضفي على الجسم نشاط وطاقة لازمة لإتمام الأمور اليومية بسلاسة، لذا الحيلة الثانية للتخلص من الدهون تتمثل في وضع أولوية ممارسة بعض تمارين المقاومة بشكل يومي كل صباح.

روتين وجبة الفطور

  1. البروتينات والألياف تواجه الدهون المتراكمة في البطن وتعمل على التخلص منها، لذا الحيلة الثالثة تكمن في الاهتمام بتناول وجبة فطور غنية بالبروتين والألياف.

استبدال العصائر بالماء

  1. تشير الدراسات إلى أن كافة المشروبات السكرية تعمل على زيادة الدهون على الكبد وكذلك تعمل على تراكم الدهون في منطقة البطن، لذا الحيلة الرابعة تكمن في أخذ احتياجات الجسم من السوائل من خلال تناول الماء وليس العصائر.

استبدال القهوة بالشاي الأخضر

  1. عادةً ما يفضل الكثير منا تناول القهوة كل صباح مع وجبة الفطور كروتين أساسي للحصول على النشاط، لكن هذا الروتين غير مُفيد لمن يعاني من الدهون في البطن، الروتين الأفضل هو الاعتماد على تناول الشاي الأخضر الذي يحتوي على مادة الكافيين مثل القهوة ولكن ما يميزه عن القهوة أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة والتي تساهم بشكل فعال في حرق دهون البطن.

تجهيز الوجبة بنفسك

  1. تناول الطعام خارج المنزل في المطعم أو غيره يعني كسب المزيد من الوزن وخاصةً في منطقة البطن، حيث يتم فقد السيطرة على كمية السعرات الحرارية في الوجبة، لذا تتمثل الحيلة السادسة في تجهيز الوجبات بنفسك.

ركوب الدراجات

  1. يساهم ركوب الدراجات في التخلص من دهون البطن لأنها تتماثل مع تمارين الكارديو في الأداء الحركي، لذا ننصح بالاعتماد على الدراجات في إنهاء المشاوير الخاصة وفي الذهاب إلى العمل أو المدرسة بدلاً من المواصلات التقليدية من الحافلة والسيارة.

قسط كافِ من النوم

  1. تشير الدراسات إلى أن الأفراد الذين يحصلون على قسط كافِ من النوم والذي عادة ما يكون بين 7 إلى 8 ساعات بشكل يومي يمتلكون جسم أكثر نحافةً من الذين لا يحصلون على المقدار الكافِ.

     

    ختاماً قدمنا لكم مجموعة 8 حيل صباحية لحرق دهون البطن والتي تساهم بشكل فعال في استعادة رشاقة الجسم والحد من مخاطر الإصابة بالأمراض التي تتسبب فيها دهون البطن.