7 حيل لفقدان الوزن والحفاظ عليه للأبد

كاتب مُشارك: nora saad
عدد الزيارات 167
7 حيل لفقدان الوزن والحفاظ عليه للأبد

تتمثل أفضل السٌبل لفقدان الوزن في إتباع نظام روتيني غذائي متوازن مع إتباع نظام رياضي، لكن الأفضل ليس ضرورياّ حيث أن بعض الحيل قد تساهم في خسارة الوزن دون الالتزام بأنظمة محددة وبدون بذل أي مجهود، ونستعرض لكم 7 حيل لفقدان الوزن والحفاظ عليه للأبد على قناتكم المتميزة كيف تابعونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تناول المأكولات بصورة بطيئة

  1. ومراعاة مضغ كل قضمة من المأكولات بعناية، حيث أن هذه الحيلة تساهم في الشعور بالشبع بشكل مبكر وبالتالي تقل السعرات الحرارية المتناولة في كل وجبة بشكل طبيعي دون الحاجة إلى الالتزام بعدد محدد من السعرات الحرارية أو الامتناع عن أنواع محددة من المأكولات.

استهلاك البروتينات

  1. حيث أثبتت الدراسات أن هناك علاقة بين كمية البروتينات المستهلكة والإحساس بالشبع، كلما زادت كمية البروتينات في الوجبات كلما زاد الإحساس بالشبع، وذلك لأن هرمون الجريلين يتم تحفيزه بواسطة البروتينات وهو الهرمون المسؤول عن تقليل الإحساس بالجوع، مما يساهم في عدم الحاجة إلى تناول وجبات خفيفة بين الوجبات اليومية الرئيسية.

إخفاء المأكولات

  1. حيث أظهرت الدراسات أن وجود المأكولات في مرمى البصر يعمل على زيادة الإحساس بالجوع مما يدفع الفرد إلى تناول المزيد من المأكولات، لذا من الأفضل وضع الفواكه والمأكولات الصحية في مرمى البصر بدلاً من المأكولات ذات السعرات الحرارية العالية والضارة.

اختيار اللون الأحمر في الأطباق

  1. التي يتم تقديم المأكولات بها، وتجنب اللون الأزرق وكذلك الأبيض، حيث أن اللون الأحمر كما في إشارة المرور يحفز الدماغ على التوقف عن تناول المزيد من المأكولات وبالتالي تقليل كمية السعرات المتناولة، على عكس اللون الأبيض وكذلك الأزرق اللذان يحفزان شهية المرء.

 تجنب مشاهدة التلفاز

  1. أو الأفلام على الهاتف أثناء تناول الوجبات بصورة عامة، حيث أن تناول الوجبات خلال المشاهدة يساهم في تناول المزيد من المأكولات دون الانتباه إلى الكمية التي يتم تناولها وبالتالي تزداد السعرات الحرارية المتناولة بنسبة تعادل 10% أو أكثر.

تناول كوب من الماء قبل تناول الوجبات الثلاثة الرئيسية

  1. يساهم هذا الكوب في تقليل الإحساس بالجوع، كما يساهم في تقليل كمية السعرات التي يتم تناولها.

    النوم الجيد

    أي أخذ قسط كاف منه يومياً بهدف الحفاظ على التوازن بين هرمون اللبتين هرمون الجريلين المسؤولان عن تنظيم الشهية، القسط الكاف يعادل 7 إلى 8 ساعات.

     

    ختاماً بكل بساطة ومع الالتزام بهذه الحيل البسيطة لفقدان الوزن يُمكنكم الاستمتاع بجسم رشيق مدى الحياة دون الشعور بالحرمان من الأطعمة ودون تجربة أنظمة غذائية مختلفة والتي منها ما يتسبب في حدوث أضرار للجسم.

     

أفكار مفيدة