4 – خطوات للحصول على شفاه جميلة

كاتب مُشارك: امل الموسى
عدد الزيارات 840
4 – خطوات للحصول على شفاه جميلة

شفاه ناعمة ممتلئة تجعل وجهك يبدو صحيًا وجميلًا. لكن كيف تحصلين على شفتيك لتبدو رائعة؟ ابدأ بتقشير شفتيك وتكييفهما بانتظام لمساعدتهما على الظهور في أفضل حالاتهما. بعد ذلك ، أضيفي اللون واللمعان لتجعل شفتيك تبدو جميلة ومشرقة. أخيرًا ، حافظي على شفتيك بمظهر رائع من خلال الحفاظ على رطوبتها واستخدام واقي الشمس واتباع عادات صحية طويلة الأمد الجفاف واللون الداكن هما أخر ما تريدينهما لشفاهك فكل امرأة تحلم بشفاه ناعمة وهذا الأمر  يتوجب التوقف عن العادات السيئة كالإفراط بالتدخين و التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس فوق البنفسجية جنبا الى جنب مع العناية بالشفاه من خلال الكريمات او الوصفات الطبيعية.  عزيزي القارئ فيما يلي : سنشرح  خطوات للحصول على شفاه جميلة.

 أفضل خطوات للحصول على شفاه جميلة

التقشير 

الجلد على شفتيك رقيق، ويجف بسهولة ويبدأ في التقشر. إذا كان لديك شفاه جافة ومتشققة، فأنت بحاجة إلى ترطيب شفتيك بدلاً من محاولة تغطيتها. يمكن لمقشر الشفاه الخفيف أن يفي بالغرض في غضون دقائق. ليس هناك حاجة لشراء مقشر خاص إذًا للحفاظ على بشرة شفتيك ناعمة ولجعل أحمر الشفاه ينزلق بشكل متساوٍ ، فإن التقشير المنتظم هو المفتاح. خذ فرشاة أسنان نظيفة وجافة (وليست التي تستخدمها لتنظيف أسنانك) وافرك شعيراتها بقليل من الفازلين. ثم مشطي شفتيك برفق لعدة ثوانٍ لتنعيم البقع الخشنة.

الترطيب

تتعرض شفتيك لجميع أنواع المواد التي يمكن أن تجففها بشكل يومي. تؤثر درجات الحرارة الساخنة والباردة والأطعمة والمشروبات التي تتناولها والرياح والشمس وتلوث الهواء على حالة شفتيك. احمِها كل يوم باستخدام مرطب شفاه جيد الترطيب. على عكس بشرة الوجه الأخرى، تفتقر الشفاه إلى الطبقة الخارجية الواقية والغدد الدهنية، وكلاهما يساعد على الحماية من فقدان الرطوبة الناتج عن درجات الحرارة المنخفضة ومستويات الرطوبة. ابحث عن بلسم مصنوع من مواد طبيعية، مملوء بالمطريات المرطبة مثل شمع العسل أو الجلسرين، بالإضافة إلى الفيتامينات المفيدة لك مثل مضادات الأكسدة C و E. أو ابحث عن اللمعان الشفافة فائقة الترطيب التي تضيف لمسة من اللون أيضًا.

علاج

  1. من أكثر الشكاوى شيوعًا: خطوط الشفاه المزعجة التي تتطور مع تقدم العمر وتحبس أحمر الشفاه. الوقاية اليومية هي المفتاح وستؤتي ثمارها على المدى الطويل من خلال تقليل الخطوط والتجاعيد العميقة التي يصعب التخلص منها. بما أن الريتينول فعال في محاربة التجاعيد ، حاولي وضع أحمر شفاه مع الريتينول.

الحماية

  1. لأن الشفاه تحتوي على كمية قليلة من الميلانين ، ليس لها دفاع طبيعي ضد أشعة الشمس. ضعي دائمًا مرطب شفاه SPF 15 تحت أحمر الشفاه وأعيدي وضعه كثيرًا خلال النهار هذا لا يمنع فقط الترقق والتجاعيد المبكرة ، ولكنه أيضًا أفضل دفاع ضد سرطان الجلد.