طولي 160 كم وزني المثالي

طولي 160 كم وزني المثالي هناك الكثير من الأسئلة التي تدور حول الوزن المثالي المناسب للطول، لأن جميع الأشخاص يرغبون أن يحصلوا على الوزن المثالي الذي يناسب طولهم، ولكن بعض الأشخاص يواجهوا صعوبات كبيرة في الحصول على هذا الوزن، ولابد أن نتعرف على المعلومات الهامة حول الوزن المثالي، والعوامل التي تؤثر في تناسب الوزن مع الطول.

هناك العديد من العوامل المختلفة التي يمكن من خلالها أن نتعرف على الوزن المثالي بالنسبة إلى الطول والعمر، ومن أهم هذه العوامل:

مؤشر كتلة الجسم

حيث يتم حساب هذا المؤشر من خلال قسمة وزن الشخص بالكيلوجرام على مربع الطول بالمتر.

بالنسبة إلى الأشخاص البالغين

إذا كانت قيمة مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 فإن تصنيفهم يكون نقص في الوزن أما الأشخاص الذين تتراوح قيمتها مؤشر كتلة الجسم من 18 ونصف إلى 24.9 يكون وزنهم طبيعي، أما الأشخاص الذين تتراوح قيمة مؤشر كتلة الجسم من 25 إلى 29.9 فإنها تعتبر زيادة في الوزن.

مؤشر كتلة الجسم للأطفال

يتم تقسيم كتلة الجسم للأطفال على مربع الطول بالمتر في الأطفال الذين تكون الشريحة المئوية لهم أقل من خمسة، فإنهم يعانون من نقص الوزن، أما الأطفال الذين تتراوح الشريحة المئوية لهم من 5 إلى أقل من 85 يكون وزنهم طبيعي.

أما الأطفال الذين تتراوح الشريحة المئوية من 85 إلى أقل من 95 تكون زيادة في الوزن، أما فئة الأطفال الذين تتراوح الشريحة المئوية لهم من 95 أو أكثر فإنهم يعانون من السمنة.

طرق أخرى لمعرفة الوزن المثالي

يتم حساب نسبة الخصر إلى الورك بالنسبة للأفراد الذين تكون معدلات اصابتهم بالمشاكل الصحية بسبب وزنها منخفض تتراوح هذه النسبة من 80 في المائة أو أقل بالنسبة إلى السيدات، و95 في المائة أو أقل بالنسبة إلى الرجال.

أما الأشخاص الذين تكون خطر إصابتهم بالمشاكل الصحية معتدلة تكون نسبتهم من 81 في المائة إلى 85 في المائة بالنسبة إلى السيدات، ومن 96 في المائة إلى واحد صحيح بالنسبة إلى الرجال، أما الأشخاص الذين تكون خطر اصابتهم بالمشاكل الصحية مرتفع تكون هذه النسبة 86 في المائة أو أعلى بالنسبة إلى السيدات واحد صحيح أو أعلى بالنسبة إلى الرجال.

كيفية الحفاظ على الوزن المثالي

يكون من الصعب أن يحافظ الإنسان على وزنه المثالي، ولكن هناك بعض الخطوات والنصائح التي يمكن أن يتبعها وأهمها:

  • اتباع النظام الغذائي الصحي المتوازن الذي يحتوي على الفواكه والخضروات المتنوعة.
  • يركز الشخص على أن يتم تناول الألياف الغذائية، والحبوب الكاملة.
  • الابتعاد تمامًا عن المواد الغير الصحية، ومن أمثلتها الدهون والسكريات.
  • يقوم بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ومستمر.
  • متابعة التعرف على الأطعمة التي يتناولها، وكم تحتوي من السعرات الحرارية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد