13 استخدامات لا تصدق للخل تتمنى أن تعرفها من قبل

كاتب مُشارك: nora saad عدد الزيارات 37
13 استخدامات لا تصدق للخل تتمنى أن تعرفها من قبل

يُعرف عن الخل أنه يُستخدم في تحضير السلطة حيث يضفي نكهة مميزة ويعتبر كبديل عن عصير الليمون، ولكن اليوم ستتفاجئ معنا بمعرفة 13 استخدامات لا تصدق للخل تتمنى أن تعرفها من قبل.

قتل الحشائش الضارة

  1. يساهم الخل عبر رشه بشكل مباشر على ورق الحشائش في قتل الحشائش الغير نافعة من خلال منع نموها.

تنظيف ولمعان

  1. يُستخدم الخل المخفف بكمية مضاعفة من الماء في بخاخ في التنظيف والتلميع، وذلك عبر الرش في المنطقة المرغوب تنظيفها.

تنظيف الأواني الكروم والستانلس ستيل

  1. يُستخدم الخل المركز في تنظيف وتلميع هذه الأنواع من الأواني عبر الرش والمسح.

تنظيف الميكروويف

  1. يُنظف الميكروويف عبر وضع وعاء داخله يحتوي على مزيج من الخل والماء مدة خمس دقائق وتشغيله على أعلى درجة، من ثم عندما يبرد يتم استخدام قطعة قماش مبللة من المزيج ويتم مسح داخل الميكروويف بها.

تنظيف الأجهزة الإلكترونية

  1. يُمكن تنظيف هذه الأجهزة عبر استخدام قطعة قماش مبللة بمزيج الخل والماء، مع مراعاة استخدام عيدان القطن للوصول إلى الأماكن الضيقة.

تنظيف المقص

  1. الخل هو الحل المثالي للتخلص من الأوساخ المتواجدة على شفرات المقص وذلك عبر مسح الشفرات بكمية من الخل المركز، واستخدام قطعة من القماش في التجفيف.

     

تجديد الأثاث الجلد

  1. يُستخدم الخل في تجديد لون الأثاث الجلد من خلال وضع كمية منه مع كمية من زيت الكتان في بخاخة، من ثم رج المزيج جيداً والرش منه على الأثاث، وتركه قليلاً، من ثم استخدام قطعة من القماش للتجفيف.

إخفاء خدوش الأثاث الخشب

  1. يتم مزج الخل مع كمية من اليود في زجاجة صغيرة، واستخدام المزيج في دهان الخدش اعتماداً على استخدام ريشة الرسم.

إزالة بقع الزيت من الفرن

  1. يُستخدم مزيج من الخل والماء في مسح الفرن لإزالة بقع الزيوت العالقة به.

     

إزالة البقع

  1. يُستخدم الخل في تنظيف البقع من الأرضيات، وذلك عبر خلط كوباً منه مع مقدار 2 لتر من الماء الدافئ، وإضافة هذا المزيج على البقع مع كمية قليلة من المنظف، وتركهم حتى تمام الجفاف، من ثم يتم استخدام فرشاة في فرك البقع.

إزالة رائحة الدخان الكريهة

  1. يلعب الخل دور هام في امتصاص رائحة الدخان الكريهة مثل دخان السجائر، وذلك عبر إضافة كمية مناسبة منه في وعاء ووضعه في المكان المطلوب إزالة الدخان منه.

     

شعر ناعم كالحرير

  1. يساهم الخل في تنعيم الشعر وذلك عبر مزجه مع مقدار مناسب من الماء، من ثم رش المزيج على الشعر وتركه مدة لا تتخطى عشر دقائق قبل غسله بالماء.

     

طلاء أظافر يدوم مدة أطول

  1. يدوم الطلاء مدة أطول عبر وضع طبقة أولى من الطلاء وغمس الأظافر في كمية مناسبة من الخل مدة لا تزيد عن عشر دقائق قبل وضع الطبقة الأخيرة من الطلاء.

     

    ختاماً تعرفنا اليوم على 13 استخدامات لا تصدق للخل تتمنى أن تعرفها من قبل ومن هنا لن تستخدم الخل في مأكولاتك فقط، بل سوف تستمتع بمختلف هذه الاستخدامات المذهلة.