10 أغذية يمكن أن تعزز مناعتك بشكل طبيعي

كاتب مُشارك: nora saad
عدد الزيارات 133
 10 أغذية يمكن أن تعزز مناعتك بشكل طبيعي

تتمثل أسباب الإصابة بالأمراض المختلفة وبصورة خاصة أمراض البرد والإنفلونزا في مناعة الجسم الضعيفة التي لا تتمكن من مواجهة الفيروسات ومقاومتها، لذا نقدم لكم 10 أغذية يمكن أن تعزز مناعتك بشكل طبيعي.

 

الثوم

  1. تناول الثوم يعتبر بمثابة وقاية للجسم من خطر الإصابة ببعض الأمراض وأهمها الأمراض السرطانية، وأيضاً وقاية من العدوى، وذلك لأن الثوم يحتوي على مركبات يطلق عليها اسم ثيوسلفات وهي عبارة عن مركبات غنية بالكبريت.

المحار

  1.  يُعد من الأغذية البحرية التي تساهم في رفع إنتاج السيتوزينات وكذلك البروتينات نظراً لأنه يحتوي على نسب عالية من السيلينيوم، والذي يعتبر عنصر أساسي يعمل على مواجهة أمراض البرد ومقاومتها وعادةً ما يفتقر إليه الجسم.

الجزر

  1. يُعد من الخضروات التي تساهم في رفع مستوى فيتامين أ وكذلك الكاروتين في الجسم نظراً لأنه يحتوي على نسب عالية من هذه المواد، والتي تساهم في زيادة مناعة الجسم لمقاومة العدوى المختلفة.

السبانخ

  1. تحتوي السبانخ على عدد هائل من المواد التي تُفيد الجسم والتي تُحسن من عمل الجهاز المناعي، وتتضمن هذه المواد الحديد وحمض الفوليك وأيضاَ المغنيسيوم وبيتا كاروتين وكذلك فيتامينات أ و ج، وجدير بالإشارة إلى أن السبانخ تمثل عامل وقاية من خطر الإصابة بأمراض العيون وأيضاً أمراض القلب وكذلك بعض الأمراض السرطانية.

     

الشوفان

  1. الشوفان من الأغذية التي اكتسبت شهرة واسعة بين الأفراد المهتمين بممارسة الرياضة والذهاب إلى الجيم للحصول على الجسم الرشيق المتناسق، وذلك لأنه من الأغذية التي ترفع مستوى المناعة وتعزز من مقاومة الجسم لمختلف الفيروسات والطفيليات وكذلك البكتيريا، كما أنه من الأغذية التي تساهم في الحفاظ على مستوى الكوليسترول نظراً لاحتوائه على مادة بيتا-جلوكان.

     

المشروم

  1. يُعد مصدر غذائي هام يدعم الجسم بفيتامين ب2 وعنصر السيلينيوم وكذلك مادة بيتا-جلوكان، وبالتالي يساعد في رفع المناعة وأيضاً يعمل على تقليل خطر الإصابة والتعرض إلى حدوث الالتهابات المزمنة.

     

الشاي الأخضر

  1. عادة تناول الشاي الأخضر في الصباح عادة تعزز من المناعة وتمد الجسم بالطاقة طوال 24 ساعة، كما أنها عادة تساهم في الوقاية من الأمراض السرطانية وخطر الإصابة بالروماتيزم ومرض ألزهايمر.

الفلفل الأحمر

  1. يُعد بمثابة مصدر طبيعي للحصول على نسبة عالية من فيتامين ج التي تساهم في الحفاظ على صحة الجلد، كما إنه مصدر للحصول على مادة البيتا-كاروتين التي تساهم في الحفاظ على نظافة البشرة وكذلك الجلد.

اللوز

  1. يحتوي اللوز على مفتاح الجهاز المناعي ألا وهو فيتامين ه، الفيتامين القابل للذوبان داخل الدهون مما يعني منح الجسم القدرة على امتصاص الدهون بالصورة الصحيحة.

     

الزبادي

  1. يعتبر مصدر غذائي معزز حيوي يساهم في تحفيز وتنشيط خلايا الدم البيضاء.

    ختاماً قدمنا لكم 10 أغذية يمكن أن تعزز مناعتك بشكل طبيعي والتي ننصح بضرورة إضافتها إلى الروتين الغذائي اليومي وخاصة في هذه الفترة التي ينتشر فيها وباء الكورونا.