Ultimate magazine theme for WordPress.

هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة

الإقامة في السويد

هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة ؟ لعلّ أن الجميع يفكر في الحصول على جنسيات البلاد الأوروبية، ويبحث عن طرق سهلة لتوفير الوقت. وكون السويد من الدول المعروفة بثقافتها الغنية وباقتصادها القوي، يسعى العديد من الناس إلى الحصول على إقامة دائمة فيها. سواء كان السبب يتعلق بالاستثمار والعمل، أو لمجرد السكن. الأمر ليس صعبًا أو مستحيلاً، ولكن توجد العديد من المتطلبات والتكاليف لتحصل على إقامة في السويد. وفي حال كنت محتارًا بين السويد ومكان آخر، تستطيع إلقاء نظرة على مميزات وعيوب الإقامة في السويد. كما تستطيع الاختيار بين الإقامة الدائمة أو المؤقتة التي تلبي طلبك.

هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة

عندما تبحث بشكل معمق في قوانين السويد، ستجد أنها لا تشبه أي دولة أخرى. حيث أن بعض الدول تسمح للراغبين بشراء عقار بالحصول على إقامة. هذا الأمر يختلف بالنسبة لدولة السويد. حيث أن الإجابة على سؤال هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة ؟ واضحة وصريحة، بأن الإقامة لا تعطى عند شراء عقار. إن امتلاكك لعقار في السويد لا يجعلك قادرًا على تمويله ودفع الضرائب عند السكن فيه. وهذا ما يجعل الأمر مستحيلًا بالنسبة لمن يبحث عن فرصة للسكن هناك. أنت تحتاج سببًا جوهريًا للبقاء على أرض السويد، وعندها سوف تعطيك الإقامة.

وهناك طريقة أخرى للحصول على إقامة في السويد وهي حين تثبت أنك هناك بغرض العمل والاستثمار وبناء شركة. بهذه الطريقة تستطيع إثبات أنك قادر على دفع ضرائبك وتمويل سكنك. صممت السويد هذه القانون من أجل تشجيع المستثمرين الأجانب غير السويديين على الاستثمار في البلد. إذ تستطيع عن طريق برامج الهجرة للاستثمار بتقديم طلب الاستثمار في السويد وعند قبوله تحصل على رخصة إقامة طويلة الأجل.

اقرأ أيضًا: تأسيس شركة في السويد الخطوات التكلفة المستندات لتأسيس شركة في السويد.

شروط الحصول على تصريح الاستثمار في السويد

كما أجنبا سابقًا عن سؤال هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة ؟ بأنك تحتاج إلى الاستثمار في البلد لتحصل على إقامة. هناك العديد من المتطلبات لقبول طلبك بالاستثمار. ويمكنك الحصول على إقامة فور قبول طلب الاستثمار. للحصول على القبول تحتاج إلى إثبات أنك تتمتع بخبرة 3 سنوات أو أكثر في المشروع الذي تنوي الاستثمار به في السويد. كما يمكن أن يفيدك حصولك على درجة علمية في مجال الأعمال. تحتاج أيضًا إلى إثبات أنك قادر على تمويل نفسك أو عائلتك خلال العامين الأوليين من العمل (200 ألف كرونة لك- 100 الف كرونة لزوجتك/ لزوجك- 50 ألف كرونة عن كل طفل مرافق). بالإضافة إلى ذلك تحتاج إلى إثبات أن 51% من أسهم الشركة باسم مستثمر موجود في السويد حتمًا، ولديه خبرة في العمل. أي أن هذا يعني وجود شريك في الشركة التي تنوي تأسسيها.

كما يجب أن تكون أنت وشريكك في مجلس إدارة الشركة. في حال تم تسجيل الشركة أو شراؤها يجب أن تكون قيمة الشركة 100 ألف يورو، وأن يكون الحد الأدنى من رأس مال الأولي للشركة 50000 كرونة سويدية.

وبعد استيفائك هذه المتطلبات سوف تحصل على رخصة إقامة طويلة الأجل. وبعد 5 سنوات من عملك في الشركة وإثبات أن عملك مزدهر وغير متوقف يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة.

شروط الحصول على تصريح الاستثمار في السويد

متطلبات الحصول على تصريح الاستثمار في السويد

أراهن أن إجابة هذا السؤال هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة ؟ قد جعلتك تفكر في الاستثمار في السويد من أجل الحصول على الإقامة. لكنك تحتاج أن تعرف ما هي الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم الحصول على إقامة من أجل بدء الاستثمار في السويد:

  • في البداية ستحتاج إلى جواز سفر ساري المفعول.
  • كما ستحتاج إلى نسخة مطبوعة من حساب مصرفي لإثبات قدرتك على تمويل نفسك وعائلتك في أول عامين.
  • جميع مستندات الشركة الرسمية.
  • تقديم خطة عمل الشركة وإثبات أن هذا الشركة تصب في مصلحة دولة السويد.
  • بعد ذلك ستقيم مصلحة الهجرة السويدية بتقييم مالي لخطتك.

اقرأ أيضًا: أنواع الإقامة التي تمنح لطالبي اللجوء في السويد.

متطلبات التقديم الإلكتروني للحصول على تصريح الاستثمار في السويد

لا بد أنك فكرت كيف يمكنني الوصل إلى السويد وأنا احمل كل هذه المستندات، إنه ليس أمرًا سهلًا. دعني أخبرك أنه يمكنك تقديم جميع أوراقك إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للهجرة السويدية. جميع ما ستقدمه هو عبارة عن ملفات إلكترونية أو نسخ مطابقة، وهي:

  • نسخ من صفحات جواز سفرك التي تظهر فيها جميع بياناتك كالاسم، والتوقيع، والصلاحية، وتصريح البلد.
  • شهادات بنكية إلكترونية لإثبات قدرتك على تمويل نفسك وعائلتك.
  • شهادات مالية تثبت أنه لديك ما يكفي من المال لشراء وتأسيس شركة.
  • في حال كنت قد اشتريت الشركة سوف تحتاج إلى صورة عن عقد الشراء.
  • مستند يوضح نسبة ما دفعته من المال لشراء الشركة.
  • في حال كانت الشركة قد بدأت عملها، ستحتاج إلى أحدث مستندين ماليين يثبتان عمل الشركة، بالإضافة إلى بيان عن الأرباح والخسائر.
  • صورة عن شهادة إيجاد لغة سويدية أو انكليزية.
  • صورة عن شهادة المؤهل الدراسي.
  • ستحتاج شهادات خبرة سابقة من أرباب عملك السابقين.
  • إذا كنت تمتلك شركات في دول أخرى، ستحتاج إلى شهادات تسجيل الشركات.

مع العلم يجب أن تكون جميع هذه المستندات أو الصور مترجمة من قبل مترجم معتمد إلى اللغة الانكليزية أو السويدية، بالإضافة إلى الصور الأصلية لجميع المستندات.

التقديم الإلكتروني للاستثمار في السويد

أقل مبلغ للاستثمار في السويد

صرحت الحكومة السويدية ومصلحة الهجرة السويدية بالحدود الدنيا من المبالغ المالية التي يجب امتلاكها من أجل الاستثمار في السويد. يجب توفير ما لا يقل عن 4,500 دولار للتأمين للإعالة لمدة عامين. كما قد يحتاج المستثمر للتأمين للإعالة مالا يقل عن 20,000 دولار. وإن 150,000 كرون هو الحد الأدنى للاستثمار في السويد، وتتم عملية الدفع على عامين.

الفرق بين الإقامة الدائمة والإقامة المؤقتة

خلال سؤالك عن هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة؟ ستريد أن تعرف أنواع الإقامة في السويد. حيث يوجد نوعين من الإقامة، وهما الإقامة الدائمة والإقامة المؤقتة، وسنوضح الفرق بينهما:

الإقامة المؤقتة في السويد

تُمنح هذه الإقامة للمهاجرين في بداية هجرتهم، وإذا تم تقديم طلب لمصلحة الهجرة يتم من خلالها الحصول على تصريح إقامة من أجل الاستثمار في الدولة. يجب عليك تجديد تصريح الإقامة قبل تاريخ انتهاء الصلاحية بقليل. معظم حالات الهجرة إلى السويد تتطلب الحصول على إقامة مؤقتة، ومدة تصريح الإقامة تتراوح ما بين سنة وحتى 5 سنوات.

الإقامة الدائمة في السويد

بعد 5 سنوات من حصولك على إقامة مؤقتة، تستطيع التقديم بطلب الحصول على إقامة دائمة. تحصل على هذه الإقامة في حال كنت قد قضيت بين 3 إلى 8 سنوات في السويد. يجب عليك قضاء 182 يوم في السنة على أراضي السويد. كما أنه يجب عليك إثبات أنك تستطيع تمويل معيشتك الدائمة في السويد مع مكان للإقامة به. يجب عليك إتقان اللغة السويدية واجتياز اختبار الاندماج مع الشعب السويدي. كما ستحتاج إلى تأمين صحي ساري المفعول.

فوائد وعيوب الإقامة في السويد

قبل أن تقرر الاستثمار والإقامة في السويد يجب عليك مراجعة خياراتك ومعرفة الأنسب لك. حيث أن الاستثمار في السويد والإقامة يمتلكان فوائد عديدة. ولكن من ناحية أخرى توجد بعض العيوب.

فوائد الإقامة في السويد

  • استثمار عالي.
  • الاستثمار فى السويد أكثر مصداقية من بقية الدول.
  • تعتبر السويد من الدول الأكثر أمانًا واستقرارًا.
  • المواطن الحاصل على الإقامة الدائمة يحق له الانتساب إلي أي حزب يرغب فيه.
  • الإقامة الدائمة تجعل الشخص له كافة الحقوق والواجبات مثل المواطن السويدي.

عيوب الإقامة في السويد

  • معدل ضرائب عالي.
  • لا يمكن الحصول على الإقامة من دون خطة عمل الشركة.
  • اللغة الانكليزية أو السويدية مطلوبة.
  • يجب دفع الضرائب في وقتها من دون تأخير من أجل إثبات أنك شخص تستحق الإقامة.

في النهاية مقالنا هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة إن قرار الاستثمار والإقامة في السويد هو قرار يحتاج إلى الكثير من الدراسة والنظر في الإيجابيات والسلبيات. كما أنه يجب عليك دراسة سوق الشركة في السويد والتأكد من نجاح هذه الشركة، حيث أن فشل العمل سيحرمك من الإقامة وإكمال استثمارك.

التعليقات مغلقة.