Ultimate magazine theme for WordPress.

هل اللغة السويدية صعبة

تعد الدولة السويدية إحدى دول شمال أوروبا، وهي في ذات الوقت إحدى الدول الإسكندنافية، ويبلغ عدد سكان هذه الدولة أكثر من 10 مليون نسمة، وبالطبع تعد اللغة السويدية هي اللغة الرسمية للدولة، وهنا يأتي حديثنا عن هل اللغة السويدية صعبة أم لا، فهل جميع سكان الدول يتكلمون السويدية بطلاقة ولا يجدون بها أية عوائق.

هل اللغة السويدية صعبة نطقا وكتابة

يعتبر الكثير من سكان السويد ومن خارجها أن اللغة السويدية لغة صعبة بالفعل وأنه ليس من السهل على الإطلاق تعلمها، حيث يتطلب ذلك الكثير من الوقت والمجهود، وليس بالضرورة أن تكون النتيجة هي نجاحك في أداء وكتابة كلماتها، بالطبع ليس هذا الرأي الوحيد المتواجد عن اللغة السويدية.

فمن الجدير بالذكر أنه في مقابل هؤلاء الذين يجدون السويدية صعبة هنا أشخاص يعبرونها سهلة ولا يوجد بها أي مشكلات، فمعلمو اللغة أنفسهم يرون أن السويدية سهلة التعلم وذلك إذا ما قورنت بغيرها من اللغة، فبمجرد بدأك في تعلمها ستجد أن قواعدها بسيطة وسهلة الفهم، لكن من جانب آخر لا من اليسير على الإطلاق أن تنجح في التحدث بها بطلاقة فهي ثقيلة عند النطق بها.

سكان السويد وتحدثهم للغة السويدية

لا يمكن القول أن السويديين جميعا يتحدثون السويدية بطلاقة، فهناك الكثير من الأفراد إذا ما سألتهم هل اللغة السويدية صعبة ستكون إجابتهم بالإيجاب، فمن المهم الإشارة إلى أن هناك قطاع من سكان السويد أنفسهم لا يتحدثون إلا الإنجليزية ويعتبرونها اللغة الأم لهم، كما ويطلق على السويد أنها بلد ثنائبي اللغة.

كلمات اللغة السويدية

لا تعد كل كلمات اللغة السويدية صعبة وليس من السهل تعلمها فهناك كلمات بسيطة جدا وهناك الصعبة جدا فمثلا كلمات كالتأمينات الاجتماعية تعد من الكلمات صعبة النطق، كما وأنها كثيرة الحروف، ومن الجدير بالذكر أن نطق الحروف يختلف في الكلمات المختلفة فأحيانا تبدو بصوت خفيف وأحيانا غليظ، لذا يطلق على اللغة السويدية مسمى اللغة اللحنية لما لها من تعدد بالأصوات.

يمكن إذا أردت أن تتعلم اللغة السويدية أن تبدأ في تعلم قواعدها وتنتقل إلى الصوتيات فيما بعد، حيث يرى مختصي تعليم السويدية أن الأمر لن يكون صعبا فقط يحتاج المحاولة من الأفراد، ومن الجدير بالذكر أنه يعتقدون أن تعلم الأطفال للسويدية أكثر فاعلية من أولئك البالغين الذين دأبوا على التحدث بالإنجليزية.

نصائح حول اللغة السويدية

1- يمكنك أن تقوم بمتابعة العديد من البرامج والأفلام التي يتحدث فيها الأبطال باللغة السويدية حتى تعود آذانك على الاستماع لها وفهم ما تعنيه الكلمات المختلفة.

2- يوجد على الإنترنت في وقتنا الحالي الكثير من الكورسات والبرامج التي يمكنها أن تعطيك الكثير من المعلومات عن اللغة السويدية وكيفية نطقها.

3- حاول أن تجد لك صديق يتحدث السويدية كي تتبادلوا أطراف الحديث بتلك اللغة لفترات طويل.

وأخيرا لا يمكن الإجابة عن تساؤل هل اللغة السويدية صعبة إلى بعد القيام بجولة حول كلماتها وقواعدها المختلفة لتجرب بنفسك هل ستستطيع التكيف مع مصطلحاتها أم لن تتمكن من ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.